نص بيان المجلس الاعلى للقوات المسلحة عن ترشح السيسى للرئاسة اليوم

بيان ترشح الفريق السيسي لانتخابات الرئاسة المصرية

بيان المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية عن ترشح الفريق عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية

اخبار الانتخابات تكتبها: ندى المصري

فيما يلي ندرج نص البيان التاريخي للمجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية، حول ترشيح الفريق عبد الفتاح السيسي صوتاً ونصاً مكتوباً، كما اذيع مساء اليوم على قنوات التلفزيون المصري الحكومية، حيث يتحدث بيان ترشح السيسي للرئاسة كما اطلق عليه اعلامياً عن الاستجابة للارادة العليا لجماهير الشعب، وبان رغبة الجماهير في ترشح الفريق السيسي للرئاسة أمر المطاع واجب النفاذ على حد تعبير نص بيان عن اجتماع القوات المسلحة المصرية.

ويرى محللون بأن بيان ترشح الفريق عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية، والذي سمي اعلامياً بيان ترشح السيسي للرئاسة والصادر باسم المجلس الاعلى للقوات المسلحة، بياناً تاريخياً هاماً بحق، ولا يقل اهمية عن بيان القوات المسلحة الاول ابان احداث ثورة 25 يناير، والذي عبر بوضوح عن انحياز الجيش المصري المطلق الى ارادة الشعب، وكذلك البيان التاريخي الثاني بعد ثورة 30 يونيو المجيدة، والذي تلاه الفريق عبد الفتاح السيسي بنفسه يوم 3 يوليو 2013.

بيان عن اجتماع المجلس الاعلى للقوات المسلحة اليوم وقرار ترشح السيسي للرئاسة كاملاً

بسم الله الرحمن الرحيم

انعقد المجلس الاعلي للقوات المسلحة فى جلسة طارئة اليوم الأثنين الموافق السابع والعشرين من يناير 2014 م ، حيث استعرض ما تمر به البلاد فى هذه الأوقات التاريخية الحافلة بالأحداث الكبرى.

وقد تابع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بيقظة واهتمام ما تجلى على الساحة الوطنية منذ ثورة 25 يناير 2011 وثورة 30 يونيه 2013 والمسئوليات الجسام التى تحملتها قوى الشعب والجيش معاً فى خندق واحد لتحقيق أهدافها المشتركة فى حفظ أمن الوطن واستقراره، وقد استعرض المجلس ما قام به الفريق أول عبدالفتاح السيسى منذ توليه مهام منصبه من أعمال وانجازات لتطوير القوات المسلحة ورفع كفاءتها القتالية والارتقاء بمهارات أفرادها وشحذ روحهم المعنوية.

ولم يكن فى وسع المجلس الاعلي للقوات المسلحة إلا أن يتطلع باحترام وإجلال لرغبة الجماهير العريضة من شعب مصر العظيم فى ترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية وهى تعتبره تكليفاً والتزاماً . ثم استمع المجلس إلى الفريق أول عبدالفتاح السيسى وقدر أن ثقة الجماهير فيه نداء يفترض الاستجاية له فى إطار الاختيار الحر لجماهير الشعب.

وقد قرر المجلس أن للفريق أول عبدالفتاح السيسى أن يتصرف وفق ضميره الوطنى ويتحمل مسئولية الواجب الذى نودى إليه وخاصة وأن الحكم فيه هو صوت جماهير الشعب فى صناديق الاقتراع ، وأن المجلس فى كل الأحوال يعتبر أن الإرادة العليا لجماهير الشعب هى الأمر المطاع والواجب النفاذ فى كل الظروف ، وفى نهاية الاجتماع تقدم الفريق أول عبد الفتاح السيسى بالشكر والتقدير للمجلس الأعلى وللقوات المسلحة وقيادتها وضباطها وجنودها إذ أنها قدرت الظروف العامة وتركت له حقه فى الاستجابة لنداء الواجب وضرورات الوطن.

حفظ الله مصر وشعبها العظيم

يوتيوب تسجيل بيان القوات المسلحة وتفويض الفريق السيسي بالترشح للانتخابات الرئاسية

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. أبو سيف 16/02/2014 06:40 -

    كنا متأكدين من ذالك من يوم الانقلاب على الانتخابات التى تمت فيما سبق …فهل تضمنون لنا عدم  الانقلاب عليه من ما ساعدوه عندما يترك الجيش ..نتمنى أن يكون صادق ….رغم عدم الثقه فيه 

أضف تعليقاً