شخصيتك من الوانك | تحليل الشخصية عن طريق الالوان

كلمات مصريات: ,
نشر وتحرير: في Friday, March 19, 2010, 1:07
هذا المقال نشر في قسم: بلد البنات | ويحتوي على: 5 تعليقات فقط .
تحليل الشخصية عن طريق الالوان

تحليل الشخصية عن طريق الالوان

تحليل الشخصية عن طريق الالوان

شخصيتك من الوانك | تحليل الشخصية عن طريق الالوان

مصريات

انجي سويدان
اختيارك لألوان ملابسك ودرجات مكياجك له علاقة وثيقة بالكشف عن ملامح شخصيتك وطباعك و تحليل الشخصية عن طريق الالوان  كما انه يعطي رسالة ضمنية لكي من تقع عيناه عليك.

البيئة تؤثر في تحليل الشخصية عن طريق الالوان
يوضح الدكتور طارق منيسي أستاذ الأمراض النفسية والعصبية أن الإنسان ابن البيئة التي نشأ فيها والتي تكون أحياناً صاحبة تأثير عليه أقوى من صفاته الأساسية. فيلاحظ أن الإنسان الذي يعيش في مدينة ساحلية تطل على البحر أو في قرية ريفية يغطيها الزرع الأخضر ينشأ غالباً هادئ النفس صافي الفكر حسن الطباع مرهف المشاعر. وقد يكبر ليكون مفكرا أو مبدعا أو جراحا بارعا يتمتع بقوة الأعصاب والثقة في الله. وذلك قد يرجع للتنشئة. ولكن المساحات الواسعة المحيطة به من لون البحر الأزرق ولون الطبيعة الخضراء له بالفعل تأثير مؤثر وعميق في تكوين طبيعة هذا الشخص الرقيقة الهادئة الرزينة السوية والمحبة للخير وللحياة. ويضيف الدكتور طارق منيسي أن خلفية الشخص الثقافية وتقاليده وسماته الفردية لها أيضاً تأثير كبير على اختياره للألوان وتأثره بها. فمثلاً في الهند والصين يرتدون اللون الأبيض للتعبير عن الحداد. بينما يتفائل العرب باللون الأخضر. والأبيض هو لون الأفراح. وفي بعض الدول يعتقدون أن طلاء المنزل من الخارج باللون الأزرق يطرد الحسد ويبعد الشر. فقد ثبت علمياً أن الألوان لها تأثير أكيد سلباً وإيجاباً على الحالة النفسية والفكرية وأحياناً أيضاً البيولوجية أو الصحية للإنسان. فيؤكد العالم الشهير سيجمان مارتن والمتخصص في علاج المرضي النفسيين بالألوان في دراسة علمية أن النساء بالأخص تتأثر بشدة وتتفاعل بقوة مع الألوان المحيطة بها. سواء التي ترتديها أو التي تقع عليها عيناها ويمتد هذا التأثير لعلاقاتها بالآخرين. فاختيارها للألوان يعبر عن شخصيتها وطباعها ويرتبط ارتباطاً وثيقاً بالحالة المزاجية الداخلية للمرأة. وقد اتخذ دكتور مارتن لدراسته عنواناً “لونك المفضل يعكس شخصيتك”.. وضع فيها تفسيراً للمعاني التي يعكسها كل لون وتأثيره. بما يساعد الإنسان على ترك انطباعات معينة لدى الآخرين..

كل لون له رسالة ضمنية بـ تحليل الشخصية عن طريق الالوان

فإن كل لون يرسل رسائل ضمنية تعبر عن معاني وسمات شخصية. فيبدأ الدكتور مارتن في شرح ذلك باللون الأسود بتأثيره الحاد والصريح ويعتبره ملكاً للألوان بينما يعتبره مصممو الأزياء موضة كل عام. لذلك ينصح سيجمان مارتن الزوجات بارتدائه عند قضاء السهرات مع شريك الحياة خاصة عند الصلح بعد فترة خصام. فهذا اللون يجعله يشعر أن زوجته ملكة متوجة بهذا اللون الجميل الذي تشع المرأة من خلاله وضوحاً وثقة ومصداقية وبريقاً آخاذاً. بينما يعبر اللون الأحمر عن الحيوية والشباب الدائم. فإذا اصابك الكسل أو الخمول في بداية يومك وسيطر عليك الشعور برتابة الروتين اليومي أو الاحساس بالتعب والإرهاق مما يمنعك من متابعة مهامك ننصحك بارتداء الأحمر. فهو لون يمنحك الاحساس بالدفء وينشط الدورة الدموية ويجعلك مفعمة بالحياة والنضارة. كما يمنحك جاذبية لا مثيل لها في اللقاءات الاجتماعية. ويعد اللون الأبيض من أهم الألوان الصريحة فهو لون الصفاء والنقاء. ويعكس ملامح المرأة الطفولية وتبدو بهيئة ملائكية طيبة وبريئة. ينصح بارتدائه في الفترات الصباحية ليضفي مزيداً من الجاذبية الممزوجة بالنشاط. اللون التركواز هو لون عبقري في مملكة الألوان وتفضله المرأة التي تتميز بالذكاء ويساعد على مهارة التواصل بين الآخرين والاقناع برفق وسهولة استمرار حلقات النقاش والتفاهم الايجابي. كما انه يخلق جواً عاما من الانسجام والسعادة ويحسن الصحة العامة بشكل مباشر. ويصف سيجمان اللون الأخضر بأنه من أجمل الألوان الأساسية وهو لون صريح رائق. وطالب بأن تحرص حواء على تواجده بين ملابسها وارتدائه عندما تشعرين بتعب الأعصاب وخفقان القلب أو في حالة وجود مشاجرات مع الزوج أو حتى في العمل. فهو يخفف من حدة العصبية والمشاحنات كما يخفف من حدة الاحساس بالارهاق العام لارتباط هذا اللون بالطبيعة التي نميل إليها كثيراً من حين الى آخر. أما لون السماء الصافية ومياه البحر الساحرة هو اللون الأزرق. لون الراحة والاسترخاء. فهو لون جرئ ومنطلق لذلك يفضل اردتؤه في العطلات والنزهات الخلوية أو حينما تريدين تمضية اجازتك في مكان هادئ للاستجمام. ويشعرك بأنك جزء من الفضاء والبحر مما يضفي عليك حالة رومانسية تنعكس على صفاء روحك وتنشيط ابداعك واستعادة حيويتك. احرصي دائماً على اختيار لون طلاء غرف النوم في المنزل بالدرجات الفاتحة من اللون الأخضر أو الأزرق أو حتى الأبيض لنوم عميق وللشعور بالراحة النفسية والاسترخاء. أما إذا تعرضت العلاقة مع شريك حياتك لحالة من التوتر وتقلب المزاج والملل. اختاري اللون البرتقالى الذي يعرف بين الألوان باللون المثالى لأنه يساعد كثيراً في تعديل المزاج والشعور بالرضا والسعادة كما يساعد هذا اللون على تقوية جهاز المناعة وشعور المرأة بالثقة والعزيمة والرغبة في النجاح. ويمكنك أيضاً ارتداؤه عند التحضير لاجتماع هام. أما اللون الأصفر فيناديك عندما تكونين في حاجة للصفاء الذهني والفكري وعند رغبتك في رؤية الأشياء بواقعية. وكلما شعرت برغبتك في تحديد النقاط التي تميزك ونقاط ضعفك فأنت بحاجة للون الأصفر الذي سيساعدك على التواصل وتحقيق تلك الأشياء. لذا يفضل طلاء حجرات الدراسة والمكتبات بهذا اللون الذي يساعد على التركيز واتقاد الذهن والفكر.

لذا عند اختيار ألوان ملابسك تأكدي أولاً من المعاني التي ترسليها للآخرين فور رؤيتهم لكي. وما هو الانطباع الفعلى أو المعني الذي ترغبن فيه وتسعين إليه.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Sponsored links


5 التعليقات في “شخصيتك من الوانك | تحليل الشخصية عن طريق الالوان”

  1. جمال
    2010.04.11 16:37

    هذه معلومات جيده ولكن اريد معلومات اكتر عن الملبس الشيك الذى يبهر السيدات اريد الرد من خلال الميل

  2. رشا
    2010.04.07 00:56

    مشكورين على المعلومات

  3. sundis
    2010.03.29 11:42

    كلام صحيح

  4. المجرب
    2010.03.24 20:06

    والله كلام فااضي يا جدعااااااااااااااااااااااااان

  5. امنة بوزيان
    2010.03.21 17:55

    اللون الاحمر الما يرمز


    

أكتب تعليقك