جامعة عين شمس بعد اسبوعين من بدء الدراسة

نشر وتحرير: في Saturday, March 6, 2010, 0:38
هذا المقال نشر في قسم: مكتب التنسيق | ويحتوي على: لا توجد تعليقات فقط .
جامعة عين شمس

جامعة عين شمس

جامعة عين شمس بعد اسبوعين من بدء الدراسة

جامعة عين شمس

مصريات

شهد الاسبوع الثاني من الفصل الدراسي الأخير بـ جامعة عين شمس التزاماً بالحضور من الطلاب وحضوراً مكثفاً داخل القاعات الدراسية والمدرجات.

أكد طلاب جامعة عين شمس ان الدراسة انتظمت بشكل طبيعي بعد الغياب المتكرر وعدم الانتظام في محاضرات التيرم الأول.

قالوا ان الجداول الدراسية لـ كليات جامعة عين شمس منتظمة طوال أيام الاسبوع. علاوة على توافر الكتب الجامعية في منافذ البيع.

قال الطالب أيمن عماد حسان- ثانية ألسن “لغة صينية” جامعة عين شمس ان الفصل الدراسي الثاني شهد عودة انتظام الجداول بصورة طبيعية حيث استمرت الدراسة في المحاضرات لمدة 5 أيام بدلاً من ثلاثة أيام فقط في التيرم الأول.

أشار الى ان المحاضرات في الاسبوع الثاني انتظمت وحضر الطلاب الى قاعات الدرس في جامعة عين شمس ولم يشهد اعتذارات من الاساتذة مقارنة بالاسبوع الأول.

أوضح سامر كرم “رابعة تجارة- محاسبة” جامعة عين شمس ان الكتب لم تصل منافذ التوزيع في الاسبوع الثاني للدراسة رغم انتظام المحاضرات وزحام الطلاب في المدرجات للحصول على مكان انتظاراً للمحاضرات.

أضاف.. ان اعتذارات أعضاء هيئة التدريس بـ جامعة عين شمس  عن المحاضرات قليلة مقارنة بالفصل الدراسي الأول الذي شهد غيابا متعدد من الطلاب والاساتذة خوف من مرض الانفلونزا.

أما حسام عبدالله “ثانية تجارة” فقال ان بعض الكتب الجامعية وصلت منافذ التوزيع والمحاضرات انتظمت بصورة طبيعية وهناك زحاماً في المدرجات و قاعات جامعة عين شمس  الدراسية.
وذكر مهاب حسام “أولي تجارة” ان خوف الطلاب من مرض الانفلونزا تلاشي في الفصل الدراسي الثاني واختفت الكمامات سواء في حرم الكلية أو داخل المدرجات وعادت العملية التعليمية بـ جامعة عين شمس والحياة الجامعية الى صورتها الطبيعية قبل أزمة مرض الانفلونزا.

وفي كلية الاداب.. قال محمد السيد “أولي علم نفس” ان المحاضرات تسير بشكل طبيعي وامتلأت القاعات الدراسية بالطلاب على عكس محاضرات الفصل الدراسي الأول. مؤكداً ان الزحام على المحاضرات يرجع الى اختفاء الهلع من مرض الانفلونزا.

أكد عبدالرحمن النجار ان الكتب الجامعية وصلت منافذ التوزيع في منتصف الاسبوع الثاني الا ان اقبال الطلاب على الشراء مازال ضعيفاً رغم انتظامهم في المحاضرات.

ويري محمد الديب.. ان الفصل الدراسي الثاني أفضل في تحصيل المقررات الدراسية بعد انتظام الدراسة منذ الاسبوع الأول وتسابق الطلاب على حضور المحاضرات بشكل منتظم.

انتقد سلوك بعض الطلاب الذين يعتمدون على الملخصات النهائية ولا ينتظمون في المحاضرات رغم وجودهم داخل الحرم الجامعي.
واتفق طلاب كلية الحقوق على انتظام الدراسة منذ المحاضرة الأولي في الفصل الدراسي الثاني وتوافر الكتب داخل منافذ التوزيع.
قال سامح على “الفرقة الرابعة” فوجئت ان الاسبوع الاول يشهد تسابق الطلاب على المحاضرات.. وزحاماً في المدرجات في الاسبوع الثاني وهو ما يعكس عودة الهدوء بين الطلاب بعد انتهاء التحذيرات من الانفلونزا.

ويتفق ابراهيم فتحي وزين أبوعلي.. على ان جداول محاضرات جامعة عين شمس في الفصل الدراسي الثاني أكثر انتظاماً من التيرم الأول والمحاضرات بلا غياب من الطلاب والأساتذة.

قال الدكتور عاطف العوام- نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب- ان الاسبوع الثاني في الدراسة جامعة عين شمس  تميز بالاستقرار في الدراسة داخل القاعات الدراسية واقبال الطلاب على حضور المحاضرات. مشيراً الى اختفاء حدة الهلع والحذر بين الطلاب من مرض الانفلونزا برغم وجود الاجراءات الوقائية داخل جامعة عين شمس كما هي بنفس ما حدث في الفصل الدراسي الأول.

أشار الى ان التيرم الثاني سيشهد تكثيف الأنشطة الطلابية في مختلف المجالات والتي تبدأ بإقامة مهرجان ثقافي وفني في مدينة رأس سدر بمشاركة 3 آلاف طالب وطالبة من جامعة عين شمس والجامعات الاخرى.

أوضح ان أغلب الكتب الجامعية وصلت منافذ التوزيع بنفس ضوابط أسعار الكتاب الجامعي التي أقرها مجلس الجامعة وتوجيه الدعم الكامل لمشروع الكتاب الالكتروني لحل مشكلة الكتاب المطبوع بشكل تدريجي.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Sponsored links


لا توجد تعليقات في “جامعة عين شمس بعد اسبوعين من بدء الدراسة”


أكتب تعليقك