خطاب تنحي الرئيس مبارك الاخير

نشر وتحرير: في Friday, February 11, 2011, 4:14
هذا المقال نشر في قسم: اخبار مصر اليوم | ويحتوي على: 44 تعليقات فقط .
خطاب تنحي الرئيس مبارك

خطاب تنحي الرئيس مبارك

خطاب تنحي الرئيس مبارك

نص خطاب تنحي الرئيس مبارك الاخير

مصريات

في تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء العاشر من فبراير تم اذاعة خطاب تنحي الرئيس مبارك عن رئاسة مصر وتضمن خطاب تنحي الرئيس مبارك استجابة لمطالب المعتصمين والمحتجين في ميدان التحرير والبلاد ..

حيث جاء في خطاب تنحي الرئيس مبارك :

  • بسم الله الرحمن الرحيم.. الإخوة المواطنون، الأبناء شباب مصر وشاباتها، أتوجه بحديثي اليوم لشباب مصر بميدان التحرير وعلى اتساع أرضها، أتوجه إليكم جميعا بحديث من القلب، حديث الأب لأبنائه وبناته.. أقول لكم إنني أعتز بكم رمزا لجيل مصري جديد يدعو إلى التغيير إلى الأفضل ويتمسك به ويحلم بالمستقبل ويصنعه.
  • أقول لكم قبل كل شيء، إن دماء شهدائكم وجرحاكم لن تضيع هدرا، وأؤكد أنني لن أتهاون في معاقبة المتسببين بها بكل الشدة والحسم، وسأحاسب الذين أجرموا في حق شبابنا بأقصى ما تقرره أحكام القانون من عقوبات رادعة.
  • وأقول لعائلات هؤلاء الضحايا الأبرياء: إنني تألمت كل الألم من أجلهم مثلما تألمتم، وأوجع قلبي كما أوجع قلوبكم.
  • أقول لكم إن استجابتي لصوتكم ورسالتكم ومطالبكم هو التزام لا رجعة فيه، وإنني عازم كل العزم على الوفاء بما تعهدت به بكل الجدية والصدق، وحريص كل الحرص على تنفيذه دون ارتداد أو عودة للوراء.
  • إن هذا الالتزام ينطلق من اقتناع أكيد بصدق ونقاء نواياكم وتحرككم، وأن مطالبكم هي مطالب عادلة ومشروعة، فالأخطاء واردة في أي نظام سياسي وفي أي دولة، ولكن المهم هو الاعتراف بها وتصحيحها في أسرع وقت ومحاسبة مرتكبيها.

وقد جاء في خطاب تنحي الرئيس مبارك انه لم يستمع الى اي املاءات او ضغوط خارجية وان قراره بالاستقالة نابع من الاستماع الى مطالب الشارع والشباب حيث قال :

  • وأقول لكم إنني كرئيس للجمهورية لا أجد حرجا أو غضاضة أبدا في الاستماع لشباب بلادي والتجاوب معه، لكن الحرج كل الحرج، والعيب كل العيب، وما لم ولن أقبله أبدا.. أن أستمع لإملاءات أجنبية تأتي من الخارج، أيا كان مصدرها وأيا كانت ذرائعها أو مبرراتها.
  • الأبناء شباب مصر، الإخوة المواطنون.. لقد أعلنت بعبارات لا تحتمل الجدل أو التأويل عدم ترشحي للانتخابات الرئاسية المقبلة، مكتفيا بما قدمته من عطاء للوطن لأكثر من 60 عاما في سنوات الحرب والسلام.. أعلنت تمسكي بذلك، وأعلنت تمسكا مماثلا وبذات القدر بالمضي في النهوض بمسؤوليتي في حماية الدستور ومصالح الشعب حتى يتم تسليم السلطة والمسؤولية لمن يختاره الناخبون في شهر سبتمبر المقبل، في انتخابات حرة ونزيهة توفر لها ضمانات الحرية والنزاهة.. ذلك هو القسم الذي أقسمته أمام الله والوطن، وسوف أحافظ عليه حتى نبلغ بمصر وشعبها بر الأمان.
  • لقد طرحتُ رؤية محددة للخروج من الأزمة الراهنة، ولتحقيق ما دعا إليه الشباب والمواطنون، بما يحترم الشرعية الدستورية ولا يقوضها، وعلى نحو يحقق استقرار مجتمعنا ومطالب أبنائه، ويطرح في ذات الوقت إطارا متفقا عليه للانتقال السلمي للسلطة من خلال حوار مسؤول بين كافة قوى المجتمع وبأقصى قدر من الصدق والشفافية.
  • طرحتُ هذه الرؤية ملتزما بمسؤوليتي في الخروج بالوطن من هذه الأوقات
    العصيبة، وأتابع المضي في تحقيقها أولا بأول، بل ساعة بساعة، متطلعا لدعم ومساندة كل حريص على مصر وشعبها كي ننجح في تحويلها لواقع ملموس، وفق توافق وطني عريض ومتسع القاعدة، تسهر على ضمان تنفيذه قواتنا المسلحة الباسلة.
  • لقد بدأنا بالفعل حوارا وطنيا بناء يضم شباب مصر الذين قادوا الدعوة إلى التغيير وكافة القوى السياسية، ولقد أسفر هذا الحوار عن توافق مبدئي في الآراء والمواقف يضع أقدامنا على بداية الطريق الصحيح للخروج من الأزمة، ويتعين مواصلته للانتقال به من الخطوط العريضة لما تم الاتفاق عليه، إلى خريطة طريق واضحة وبجدول زمني محدد تمضي يوما بعد يوم على طريق الانتقال السلمي للسلطة من الآن وحتى سبتمبر المقبل.

وشمل خطاب تنحي الرئيس مبارك حديثه حول التعديلات الدستورية التي شملت 5 مواد من الدستور بالاضافة الى المادةالخاصة بالارهاب والتي سوف تؤدي الى الغاء قانون الطوارئ :

  • إن هذا الحوار الوطني قد تلاقى حول تشكيل لجنة دستورية تتولى دراسة التعديلات المطلوبة في الدستور وما تقتضيه من تعديلات تشريعية، كما تلاقى حول تشكيل لجنة للمتابعة تتولى متابعة التنفيذ الأمين لما تعهدتُ به أمام الشعب. ولقد حرصت على أن يأتي تشكيل كلتا اللجنتين من الشخصيات المصرية المشهود لها بالاستقلال والتجرد، ومن فقهاء القانون الدستوري ورجال القضاء.
  • وفضلا عن ذلك فإنني إزاء ما فقدناه من شهداء من أبناء مصر في أحداث مأساوية حزينة أوجعت قلوبنا وهزت ضمير الوطن، أصدرت تعليماتي بسرعة الانتهاء من التحقيقات حول أحداث الأسبوع الماضي، وإحالة نتائجها على الفور إلى النائب العام ليتخذ بشأنها ما يلزم من إجراءات قانونية رادعة.
  • ولقد تلقيت أمس التقرير الأول بالتعديلات الدستورية ذات الأولوية المقترحة من اللجنة التي شكلتها من رجال القضاء وفقهاء القانون لدراسة التعديلات الدستورية والتشريعية المطلوبة.
  • وإنني تجاوبا مع ما تضمنه تقرير اللجنة من مقترحات، ومقتضى الصلاحيات المخولة لرئيس الجمهورية وفقا للمادة 189 من الدستور، فقد تقدمت اليوم بطلب تعديل ست مواد دستورية هي المواد 76 و77 و88 و93 و189، فضلا عن إلغاء المادة 179 من الدستور، مع تأكيد الاستعداد للتقدم في وقت لاحق بطلب تعديل المواد التي تنتهي إليها هذه اللجنة الدستورية وفق ما تراه من الدواعي والمبررات.
  • وتستهدف هذه التعديلات ذات الأولوية تيسير شروط الترشيح لرئاسة الجمهورية، واعتماد عدد محدد لمدد الرئاسة تحقيقا لتداول السلطة، وتعزيز ضوابط الإشراف على الانتخابات ضمانا لحريتها ونزاهتها، كما تؤكد اختصاص القضاء وحده بالفصل في صحة وعضوية أعضاء البرلمان، وتعدل شروط وإجراءات طلب تعديل الدستور.
  • أما الاقتراح بإلغاء المادة 179 من الدستور فإنه يستهدف تحقيق التوازن المطلوب بين حماية الوطن من مخاطر الإرهاب وضمان احترام الحقوق والحريات المدنية للمواطنين، بما يفتح الباب أمام إيقاف العمل بقانون الطوارئ فور استعادة الهدوء والاستقرار وتوافر الظروف المواتية لرفع حالة الطوارئ.

وتضمن خطاب تنحي الرئيس مبارك ان الهدف الان هو جمع الشعب على قلب رجل واحد وان مصر فوق الجميع وان المصلحة العليا للبلاد هي الاولوية ولذا قرر الاستقالة وتفويض جميع سلطاته الى عمر سليمان :

  • الإخوة المواطنون.. إن الأولوية الآن هي استعادة الثقة بين المصريين بعضهم البعض، والثقة في اقتصادنا وسمعتنا الدولية، والثقة في أن التغيير والتحول الذي بدأناه لا ارتداد عنه أو رجعة فيه.
  • إن مصر تجتاز أوقاتا صعبة لا يصح أن نسمح باستمرارها فيزداد ما ألحقته بنا وباقتصادنا من أضرار وخسائر يوما بعد يوم، وينتهي بمصر الأمر إلى أوضاع يصبح معها الشباب الذين دعوا إلى التغيير والإصلاح أول المتضررين منها.
  • إن اللحظة الراهنة ليست متعلقة بشخصي، ليست متعلقة بحسني مبارك، وإنما بات الأمر متعلقا بمصر في حاضرها ومستقبل أبنائها.
  • إن المصريين جميعا في خندق واحد الآن، وعلينا أن نواصل الحوار الوطني الذي بدأناه بروح الفريق وليس الفرقاء، وبعيدا عن الخلاف والتناحر، كي تتجاوز مصر أزمتها الراهنة، ولنعيد لاقتصادنا الثقة فيه، ولمواطنينا الاطمئنان والأمان، وللشارع المصري حياته اليومية الطبيعية.
  • لقد كنت شابا مثل شباب مصر الآن، عندما تعلمت شرف العسكرية المصرية والولاء للوطن والتضحية من أجله.. أفنيت عمري دفاعا عن أرضه وسيادته، شهدت حروبه بهزائمها وانتصاراتها، عشت أيام الانكسار والاحتلال وأيام العبور والنصر والتحرير.. أسعد أيام حياتي يوم رفعت علم مصر فوق سيناء، واجهت الموت مرات عديدة طيارا وفي أديس أبابا وغير ذلك كثير، لم أخضع يوما لضغوط أجنبية أو إملاءات، حافظت على السلام، عملت من أجل أمن مصر واستقرارها، اجتهدت من أجل نهضتها، لم أسع يوما لسلطة أو شعبية زائفة.. أثق أن الأغلبية الكاسحة من أبناء الشعب يعرفون من هو حسني مبارك، ويحز في نفسي ما ألاقيه اليوم من بعض بني وطني.
  • وعلى أية حال، فإنني إذ أعي خطورة المفترق الصعب الحالي، واقتناعا من جانبي بأن مصر تجتاز لحظة فارقة في تاريخها تفرض علينا جميعا تغليب المصلحة العليا للوطن، وأن نضع مصر أولا فوق أي اعتبار وكل اعتبار آخر، فقد رأيتُ تفويض نائب رئيس الجمهورية في اختصاصات رئيس الجمهورية على النحو الذي يحدده الدستور.
  • إنني أعلم علم اليقين أن مصر ستتجاوز أزمتها ولن تنكسر إرادة شعبها، ستقف على أقدامها من جديد بصدق وإخلاص أبنائها كل أبنائها، وسترد كيد الكائدين وشماتة الشامتين.
  • سنثبت نحن المصريين قدرتنا على تحقيق مطالب الشعب بالحوار المتحضر والواعي، سنثبت أننا لسنا أتباعا لأحد، ولا نأخذ تعليمات من أحد، وأن أحدا لا يصنع لنا قراراتنا سوى نبض الشارع ومطالب أبناء الوطن.
  • سنثبت ذلك بروح وعزم المصريين، وبوحدة وتماسك هذا الشعب، وبتمسكنا بعزة مصر وكرامتها وهويتها الفريدة والخالدة، فهي أساس وجودنا وجوهره لأكثر من سبعة آلاف عام.
  • ستعيش هذه الروح فينا ما دامت مصر وشعبها، ستعيش هذه الروح فينا ما دامت مصر ودام شعبها، ستعيش في كل واحد من فلاحينا وعمالنا ومثقفينا، ستبقى في قلوب شيوخنا وشبابنا وأطفالنا، مسلميهم وأقباطهم، وفي عقول وضمائر من لم يولد بعد من أبنائنا.
  • أقول من جديد.. إنني عشت من أجل هذا الوطن حافظا لمسؤوليته وأمانته، وستظل مصر هي الباقية فوق الأشخاص وفوق الجميع”.

فيديو خطاب تنحي الرئيس مبارك الاخير

YouTube Preview Image

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Sponsored links


44 التعليقات في “خطاب تنحي الرئيس مبارك الاخير”

  1. مسلم بسيط
    2012.01.29 13:52

    والله اظن الخطاب ده موجه لشعب بنجلاديش مش للشعب المصرى خش فى عبى خش ياد هههههههههههههههههه

  2. مسلم بسيط
    2012.01.29 13:50

    ياراجل د الواحد هو وماشى فى الشارع مع اهل بيته بيخاف من الشرطه اكتر من المجرمين والمدمنين لانه فى حالة المدمنين هيقاوم من اجل شرفه لكن ماذا يفعل فى حالة كلابك يا كلب ربنا ينصر المصريين ونشوفك متعلق ومش نازل مصر اتجوز غير بعد اعدامك

  3. مسلم بسيط
    2012.01.29 13:49

    ماذا فعل لك شعب مصر يا منافق لم انتوى قال بلاش كدب لكى تطلق عليه كلاب الدخليه ينهشون فيه

  4. مسلم بسيط
    2012.01.29 13:48

    لماذا تعزب وتقتل الناس داخل المعتقلات يا بقرة يا حلوب

  5. مسلم بسيط
    2012.01.29 13:48

    وما منصب الاخ جمال والاخ الامور علاء وماما سوزى فى حكم مصر العظيمه

  6. مسلم بسيط
    2012.01.29 13:47

    من اين اتيت بكل هذه المليارات يا ريس (المافيا) كم راتبك الشهرى ولا سافرت اشتغلت فى الكويت

  7. مسلم بسيط
    2012.01.29 13:46

    ماذا تعنى ان يقتل شاب اوفتاة او رجل عجوز فى طابور عيش هل حدث ذلك فى افقر الدول فى العالم يا ياريس (العصابه)

  8. مسلم بسيط
    2012.01.29 13:44

    مبارك نسى يقول انه عندما نزل من بطن امه كان يجاهد فى سبيل مصر

  9. مسلم بسيط
    2012.01.29 13:42

    لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم استغفره واتوب اليه وهو خير الراحمين

  10. سامح
    2011.04.17 14:42

    مبارك لم يرحم اهالي الشهداء الذين اتحرقت قلوبهم علي ابنائهم ولكن ارحموا عزيز قوم زل

  11. nada
    2011.04.12 18:15

    على فكرة يا جماعة حسنى مبارك مداش حاجة لمصر دا اخد كل حاجة من مصر

  12. nada
    2011.04.12 18:11

    يا رب تكون الثورة عملت شيء كويس وغيرت افكار المصريين الى احسن  

  13. احمد الدندراوى
    2011.03.06 21:22

    الريس رمز مصر واحنا بنحبه

  14. احمد الدندراوى
    2011.03.06 21:20

    والله انا زعلان على سيادة الرئيس مبارك واقول له صدقت عندما قولت اود الرحيل لكن اخشى الفوضى وما نراه اليوم وكل يوم فى مصر وانا وكل الشباب اللى بيحبوك يا ريس بنقولك احنا اسفين لك كل الاسف على اللى حصل من ابنائك وربنا يقومك با السلامه ويعديك من المحنه دى با السلامه ابنك احمد يوسف الدندراوى

  15. aya
    2011.02.28 14:38

    هو الريس تنحى يوم كام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وجوبونى علية علشان عندى مسابقة و (شكرا)

  16. aya
    2011.02.22 23:53

    اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد

  17. aya
    2011.02.22 23:52

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  18. aya
    2011.02.22 23:52

    شكرا يا ريس على كل حاجة كويسة قدمتها لمصر

  19. مظلوم
    2011.02.21 05:21

    ا نا ا قو ل لشباب مصر ا نتم مصر ومصر ا نتم حفظو على مصر تحيا مصر ا م الد نيا

  20. مصري
    2011.02.18 04:13

    انا اليوم كنت فى قمه السعاده عندما رايت سياره شرطه تمر من جانبي وعندما ارتكب السائق خطا صغير بملامسه السياره احد اصدقائي يعتذر المخبر ويرفع يده باسما لنا اول مره فى حياتي اشعر باني مواطن وليس بقبل الثوره عاشت مصر وعاش الشعب الحر و يموت الظلم والطغيان

  21. محمد عطيه ابراهيم
    2011.02.16 19:28

    يا جماعه دى مصر بلدنا يا ريت محدش مش مصرى يتكلم عننا

  22. GADOOO ELMASRY
    2011.02.14 20:39

    والله ياجماعة انا في حيرة الراجل ده قدم خير كتير للبلد مش شرط كل حاجة لان الكمال لله وحده وبرضوا انا زعلت جدا لما عرفت انو تعبان وفي غيبوبة انا كنت مع شباب الثورة وكنت من ضمن الناس الي بيقولوا لا لمبارك بس مش بالطريقة دي لان الراجل دة واحد مننا ده الغريب لما مشي وهو الملك فاروق مش بكرامة مالهاش حدود وكان اعزروني في اللفظ خاربها اكتر من كده الي مخليني اقول كده اني عرفت انو الي المفروض يستحق الزل والمهانة والمحاكمة فعلا جمال ابنة لانو هو الي كان بيوصل لابوة المعلومات الخاطئة عن احوال الشعب وكان هو الي بيمص دم الشعب مش ابوه وفي ملحوظة صغيرة لما اقول الراجل ده اعني بيها الرئيس العظيم محمد حسني مبارك هو انا معاكم انو كان لازم ده يحصل بس مش بالطريقة دي لما احنا بنتميز بالصبر مقدرناش نصبر الكام شهر دول وكمان الراجل كان واعد بانه مش هايترشح لهو ولا الفاسد الطاغية العاق لينا ولابوة جمال علي العموم الف مليون مبروك لمصر واسفين جدا ليك ياريسنا الجميل محمد حسني مبارك وربنا يقومك بالسلامة ااااااااااامين.

  23. الاسكندراني
    2011.02.13 12:37

    مبارك زرع ( الظلم – الفساد الاعتقالات -؛؛؛؛؛؛؛الخ)طوالال30عام وقد حصدة حسابه عند ربنا كما قال الله في حق فرعون وكل فرعن بسم الله الرحمن االرحيم (فاستخف قومه فاطاعوة)صدق الله العظيم الكل يقول من سيخلف مبارك وانا اقول لكم من خلف بوش ومن يخلف الزعماء ام همك يستوردونهم من الصين وغيرها اقول لكم ان مصر الذي يحرصها ويرعاها هو الله سبحانه وتعالي اما مبارك وغيره هم الذين ينهبونها ويسرقونها والله الموفق

  24. المهندس ايهاب
    2011.02.13 12:28

    صدقوني ثورة الشباب ده صخره حططة عليها الظلم والفساد والمحسوبيه والوسطة والفساد ربنا ينطقم من الظالمين الفاسدين واعو دعوة من كل القلب ادعوا الله ان يو فقنا اليمايحبه ويرضاة وادعو معي دائما ان يولي علينا من يصلح ويعدل ويقيم به الدين والعدل والمساواة بين ربوع اللامه وجزاكم الله خيرا

  25. بنت الرياض
    2011.02.13 06:37

    والله أنتم النادمون الخاسرون وحسبنا الله ونعمة الوكيل

  26. البرنس
    2011.02.13 06:01

    كان المفروض أننا نرحب بالقرار ونستنا تنفيذه يمكن كان يصدق معنا وخصوصآ إن الفتره مش كتير لاكن أهو حصل والله المستعان

  27. مغربية حرة
    2011.02.12 20:09

    مبروووووووك لشعب مصر ولكن لا تفرحووو كثييييراا لان الاتي في علم الغيب قد يكون الاتي اسوء من الماضي اختارووو صح الرئيس الذي يمثلكم انا فرحت لفرحتكم ولفرحة الامة العربية

  28. محمد محمد قرنى
    2011.02.12 20:01

    أن الله المستعان مع الريس الجديد لترجع البلد الى ما كانت عليه.

  29. الحزين ع الرئيس
    2011.02.12 12:24

    مابكيت ع ابي عند وفاته مثلما بكيت ع رحيل سيدي الرئيس محمد حسني مبارك وانني اسف لاسائتي له لحظة غضب وسيظل رئيسي وافتخر انني كنت عايش ف عهده حتى اخر عمري اقول وداعا يا أعظم من انجبت مصر من ابنائها ويخسارة البلاد من بعد عهدك .تحيا مصر ويحيا محمد حسني مبارك .واقول للسيد عمر سليمان كما قال الشعراوي رحمه الله اذا كنت قدرنا فاليوفقك الله واذا كنا قدرك فاليعنك الله ع ان تتحمل والله المستعان

  30. قوات امن الشباب 25 يناير
    2011.02.12 10:40

    قررت انا الرئيس محمد بلمن ان ارشح نفسى لرئاسة الجمهورية من اجل الشباب وان اراعى مصالح الشعب والله ولى التوفيق

  31. محمد محمود
    2011.02.12 07:57

    قال الرسول محمد(ص)كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته..صدق رسول الله
    ..فاذا كانت الرعية قررت ان يكون لها راع جديد فمشيئة الخلق من مشيئة الله واقول لهم اللهم ولي امورنا اخيارنا ولاتولها اشرارنا وانصر الظالمين وامة محمد (ص) اللهم امين

  32. عيد
    2011.02.12 06:55

    رساله الي كل مصري بيحب مصر بجد لقد طالبتم ان يتنحي الرئيس عن منصبه وقد تم ….فهل اعدتم لما بعد ذلك ……….. والله لا اظن ………… فبالله عليكم علي كل من عاش علي هذه الارض علي كل من ولد علي ارضها واكل من خيرها او حتي ذاق من مرها ………..لا تستسلم لعدو …تخبا بزي المنقذ ….اوبزي المهدي المنتظر ….. لاتستسلم لغني اعطاك 100 جنيه لتختاره رئيسا او حتي 10000000000……….فان اعطاها لك باليمنا سياخذها بيده اليسره …. تريسو……….فاننا علي شفا حفره من النار… بالله عليكم….انشر رسالتي الي كل مصري بيحب مصر….والله المستعانز/

  33. شريف محمد جاد
    2011.02.12 04:30

    و اللة لقد بكيت علي هذا الرجل الصلب مثلما بكيت علي كل شهيد لماذا بأسنا فيما بننا شديد لا يرحم بعضنا بعض هذه بوادر سيئة لمستقبل مظلم و صراع لا يعرف لة نهاية اللهم ارحمنا و اجعلنا عون لبلادنا ضد كل خطر

  34. بدر الصباغ
    2011.02.11 22:57

    أقول كلمة بصدق أن الشباب هم أكثر الشعب ظلم يريدون الهجرة دائما من مصر بسبب البطالة المفروضةعلى الشعب باكملة ولكن للاسف الشديد لا يعرفون ان كان رحيل مبارك صحيح ام لا لانهم لا يريدون الا سوا الامان والعدل فى بلدهم ويطمعون فى حل مشكلة البطالةالتى جعلت منهم الهزل واليأس فى حياتهم وقد قالها الامام الفاضل الصادق الجرىء الواضح الصريح محمد متولى الشعراوى للرئيس قبل موتة ان كنت قدرنا فالله يوفقنا عليك وقد وفقنا الله سبحانة وتعالى وانى اقول لاخواتى الشباب ان يتأنوا فى الايام القادمة لعلنا نتمتع بخير بلدنا بالطريقة الصحيحة

  35. الدباح55555
    2011.02.11 21:03

    اللة معك يا ريس @ واللة انا زعلان من تنحي )@( الرئيس محمد حسني مبارك)@( الرجل العظيم وبقول للشباب كفاية اوي ان احنا عايشين 30 سنة في سلام بدون اية حروب عايشين في سلام وفي امان كفاية اوي ( د ا رجل عظيم جدا جد ) ومش عارفين ياتري الي جي عامل اية وياتريمصر هتبقي عاملة اية في الايام الجاية دي مع نائب الرئيس الجديد عمر سليمان

  36. nasro algerie
    2011.02.11 20:15

    كيف سيكون مستقبل مصر بعد استقالة حسني مبارك من منصب الرئاسة * اللهم احفظ شباب مصر اللهم حرر اخوانا في غزة اللهم اغفر وارحم اخوانا الشهدا في مصر ولكل من ظحى بحياته من بلاده *

  37. محمد عياش
    2011.02.11 20:07

    الله مع شباب مصر وعقبى لبقية الدول العربية

  38. أسماء
    2011.02.11 18:39

    والله أنتم النادمون الخاسرون وحسبنا الله ونعمة الوكيل في اللي بيكره مصر وبيكره الرئيس العظيم

  39. محمد
    2011.02.11 16:13

    ربنا معاك

  40. محمد
    2011.02.11 16:12

    يا سيادة الرئيس انت رمز لنا ولمصر اعطيت لمصر الكثير ولا يستطيع احد ان ينكر الا حاقد او جاحد

  41. بنت مصر
    2011.02.11 15:23

    انا شايفة ان خطاب الرئيس كان تنحى بالفعل ولكن لم يعلنها صراحة حفاظا على كرامته وانا من خلال ما قرئته عن عمر سليمان انه رجل عظيم جدا وان شاء الله هيقود مصر للامام

  42. ليلى
    2011.02.11 11:00

    أقول أنه لم يتنحى بعد وهذا مافهمته من خطابه الذي خيب آمالي ولآما الشعب المصري.

    لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم

  43. Elmorshde
    2011.02.11 10:36

    احنا اطيب شعب في العالم طوال العمر بنتسرق ونتظلم ان حسني مبارك لم يجعل للانسان المصري كرامة في اي بلد من بلاد الله حتى في مصر لم يوجد لنا كرامة كفاية ظلم فسوف ينصرنا الله عز وجل على من ظلمنا باذن الله

  44. jalal akho
    2011.02.11 05:34

    الان يا شباب مصر . ايه بعد رحيل الرئيس حترتاحو ( بيتهيأ لكم ) لآن الي جاي يستلم الرآسه ظل طول عمرو في أحضان اليهود والصهيونيه  في اميركا ودول الغرب ولا عمرو حب مصر ولا شعب مصر . انتو بعد كده حيبلش مشاكلكو الكبيره وألله يعينكو ….. 


    

أكتب تعليقك