رانيا يوسف: أنا بريئة ومتوحشة | رانيا يوسف رقص شرقي | يوتيوب

نشر وتحرير: في Monday, December 7, 2009, 2:44
هذا المقال نشر في قسم: سكوت حنصور | ويحتوي على: 2 تعليقات فقط .
رانيا يوسف

رانيا يوسف

رانيا يوسف

رانيا يوسف انضمت الى اشرار الشاشة

رانيا يوسف رقص شرقي

مصريات

حوار: حازم سمير
رانيا يوسف عشقت الفن منذ نعومة أظافرها وعندما سنحت لها الفرصة لدخول عالمه أجادت في أكثر من عمل حتى تخرجت بتقدير ممتاز من مدرسة نادر جلال.. رانيا يوسف ذات الوجه البريء غيرت جلدها هذا العام من أدوار الفتاة الرومانسية الى الشر لترسم بذلك ملامح جديدة في خريطة نجوميتها لتنال استحسان الجميع من الجمهور والنقاد.
** على الرغم من مشاركتك كل عام بأكثر من عمل درامي على الشاشة الصغيرة إلا أن الجمهور لم يشعر بتواجدك.. فما سبب ذلك؟
* عدم التسويق الجيد ففي العام الماضي شاركت بأكثر من عمل درامي أذكر منها رمانة الميزان. شط إسكندرية. الفنار. بنات في الثلاثين. لكن تم عرضها على قنوات فضائية لا تحظي بنسبة مشاهدة عالية وفي توقيتات عرض غير مناسبة مما جعل الجمهور يشعر باختفائي.
** هل التسويق الجيد للأعمال الفنية يؤثر على انتشار الفنان؟
* نعم.. بدليل وجود أعمال درامية كثيرة على مستوي عال وبها نجوم كبيرة ولم تحقق نجاحاً بسبب عدم التسويق الجيد لها والحمد لله حظي هذا العام أفضل من الماضي بعد أن حقق مسلسل “حرب الجواسيس” وكذلك “مجنون ليلي” نسبة مشاهدة عالية مما أفادني كثيراً في هذه المرحلة.

رانيا يوسف وادوار الشر

** اتسمت معظم أدوارك هذا العام بالشر فهل كنت تقصدين ذلك؟
* أنا دائماً أسعي الي أداء الأدوار التي لم يرني فيها الجمهور من قبل وعندما جاءتني الفرصة قمت باستغلالها حتى أخرج من القالب الذي تعود الجمهور على رؤيتي فيه وأظهر امكانياتي كممثلة تستطيع أداء جميع الأدوار وهو ما ظهر في فيلم فخفخينو ومسلسل مجنون ليلي.

رانيا يوسف وحرب الجواسيس

** رانيا يوسف اقتربت شخصية لويز في حرب الجواسيس من الأفلام الأمريكية.. فما تعليقك؟
* اتفق معك في ذلك فالبدلة الجلد السوداء وطريقة المكياج أخذتها من بعض الأفلام الأمريكية خاصة للممثلة هال بيري لأن شخصية لويز في المسلسل تتسم بالعنف والدقة في التعامل مع الهدف واجادة استخدام السلاح وهذا النموذج لم تقدمه أي فنانة سواء في السينما أو التليفزيون في مصر.
** كيف رآك المخرج نادر جلال في هذا الدور مع أنك لم تجسدي مثله على الشاشة من قبل؟
* نفس السؤال وجهته لنادر بعدما قرأت السيناريو وكان رده أن وجهي يحمل نقيضين هما البراءة والتوحش وأدين له بالفضل لأنه أول من اكتشفني في هذه النوعية من الأدوار.
** هل بالفعل كنت على خلاف مع الفنانة آثار الحكيم بسبب عدم رغبتها اشتراكك في مسلسل وتر مشدود؟
* سمعت من بعض المقربين لي الذين اشتركوا في المسلسل أن آثار رشحت فنانة أخري للدور لكن المخرج خالد بهجت أصر على وجودي وهذا الكلام لست متأكدة منه خاصة أننا خلال فترة التصوير تقابلنا أكثر من مرة وكانت فيها رقيقة للغاية ولم يحدث أي خلاف بيننا على المستوي الفني أو الشخصي.
** لماذا لم نرك حتى الآن في أدوار البطولة؟
* شاركت في أكثر من عمل درامي بطلة منها الجزء الثالث من مسلسل الحرافيش مع الفنان هشام سليم وكذلك القرار الأخير مع هشام عبدالحميد كما قمت أيضاً ببطولة سينمائية في فيلم أجنبي ياباني شارك في مهرجان القاهرة السينمائي عام 99 لكنه لم يعرض في دور العرض لأن الجمهور لا يقبل على مثل هذه النوعية من الأفلام.
** ما سبب عدم نجاح فيلمك الأخير فخفخينو؟
* المنتج فايز واصف هو الذي جعل الفيلم لم ينجح جماهيرياً لأنه لم يقدم الدعم المادي اللازم لنجاح العمل بالنسبة للانتاج وحملة الدعاية فلم يكن هناك إعلانات على الفضائيات أو الجرائد تخبر الجمهور بوجود فيلم اسمه فخفخينو حتى الأفيش عندما رأيته شعرت أنه تم تصميمه في الأربعينيات فلاشك أن كل ذلك أنقص من مستوي العمل وجعله لا يرقي للمنافسة السينمائية.
** وهل بسبب عدم اقتناعك بالفيلم تخلفت عن ميعاد الهواء في برنامج ستديو مصر؟
* هذا الكلام غير صحيح.. فأنا أعتذرت عن عدم الحضور ولم أضرب ميعاد الهواء فبعد أن اتفقت مع المخرج إبراهيم عفيفي على أني سأحضر البرنامج مع بعض نجوم الفيلم فوجئت بتغيير الميعاد بعدما اتصل بي الاعداد لكي يطلب مني الحضور الثلاثاء بدلاً من الأربعاء وكنت في ذلك اليوم مرتبطة مع شافكي المنيري في برنامجها القصر وشرحت لهم ذلك لكنهم لم يتفهموا الموقف وبالفعل انتهيت من برنامج القصر الساعة الثانية بعد منتصف الليل ولم أحضر ستديو مصر.
** ما الذي جعلك تتحمسين للاشتراك في فيلم بهذه النوعية؟
* وجود فنان كبير بحجم يوسف شعبان وأيضاً المخرج إبراهيم عفيفي الذي كان يشرفني العمل معه لأنه يتمتع بمستوي عال من الخبرة والكفاءة.
** ألا تخافين أن يؤثر ضعف مستوي “فخفخينو” على نجوميتك كفنانة في الفترة القادمة؟
* الفيلم صورته منذ سنتين وبصراحة وافقت عليه لكي أحافظ على تواجدي في السينما التي ابتعدت عنها فترة طويلة لكني في الفترة القادمة سأدقق في اختياراتي أكثر من ذلك.
** المخرج إبراهيم عفيفي تربطه صداقة بزوجك المنتج محمد مختار فهل جاء ترشيحك للفيلم مجاملة له؟
* إبراهيم عفيفي لم يرشحني للفيلم ارضاءً لزوجي فاذا افترضنا أن هذا الكلام صحيح فلماذا تأخرت مجاملته طيلة 11 سنة هي فترة زواجي وللعلم منذ بدايتي الفنية وحتى الآن لم يساعدني زوجي في أي شيء لأنه كان متأكداً أنني سأصل بمجهودي الشخصي وموهبتي وامكاناتي الفنية.
** هل سنراك قريباً في عمل سينمائي من انتاج زوجك؟
* في الفترة الحالية ليس هناك عمل أشارك فيه من انتاج محمد لكن يمكن أن يحدث ذلك في المستقبل.
** لماذا تقدمت بشكوي ضد المنتج محيي زايد لنقيب الممثلين؟
* لأني صورت 18 حلقة من مسلسل الست كوم سمير ومراتاتو الكثيرة ولم أحصل إلا على 15 ألف جنيه فقط وهذا الرقم لا يتعدي 10% من إجمالي مستحقاتي المالية التي اتفقت عليها قبل التصوير.
** ولماذا لم تسلكي الطرق السلمية في البداية بدلاً من رفع الشكوي للنقيب؟
* اتصلت به عدة مرات من تليفوني الخاص لكني لم أصل معه الى حل فكل مرة عندما أكلمه كان يعدني بأنه سيعطيني بقية أجري ثم يخلف وعده بعد ذلك واستمر هذا الحال لمدة أربعة أشهر مما دفعني الى أن أتقدم بشكوي لأشرف زكي ضده.
** هل أنت الوحيدة من فريق العمل الذي لم يعطك مستحقاتك المالية؟
* كل فريق العمل بمن فيهم الفنان سمير غانم ومخرج العمل أحمد البدري لم يحصلوا على أجرهم لدرجة أن المخرج احتفظ بمادة العمل وقرر عدم إعطائها لمحيي إلا بعد أن يحصل على بقية حقه.
** لماذا لم تحققي الانتشار الذي يعيشه معظم بنات جيلك الآن؟
* اتفق معك أن معظم جيلي من الممثلات سبقنني بخطوات مثل حنان ترك ومني زكي وغادة عادل لأنني اهتميت بتكوين أسرة على حساب الفن وأنا لست نادمة على ذلك لأن هذا كان الهدف الأسمي بالنسبة لي.
** لماذا اعتذرت عن فيلم أمير البحار مع الفنان محمد هنيدي؟
* لأن مساحة الدور صغيرة ولم تعد تلائمني حالياً كما أنني لا أريد تقديم أدوار كوميدية في الفترة الحالية.
** وهل غضبت بناتك منك بسبب كثرة ارتباطاتك الفنية؟
* الحمد لله ياسمين ونانسي مقدرتان ظروف عملي لكني دائماً طول فترة غيابي عن المنزل أحاول أن أعوضهم عن ذلك بالخروج والاتصال وهذا ما حدث تماماً أثناء غيابي عن البيت مدة 45 يوماً لتصوير حرب الجواسيس في رومانيا فكنت يومياً أكلمهما على الإنترنت والموبايل لأطمئن عليهماً وأعرف منهماً ما حدث لهما طوال اليوم.

يوتيوب رانيا يوسف رقص شرقي على انغام اغنية خليجية رضا الله وراضيناك

YouTube Preview Image

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Sponsored links


2 التعليقات في “رانيا يوسف: أنا بريئة ومتوحشة | رانيا يوسف رقص شرقي | يوتيوب”

  1. MOHASOUA
    2011.05.16 15:17

    THAAAAANKSSSSSSS

  2. راضية
    2010.09.17 16:12

    جميل


    

أكتب تعليقك