محاكمة حسني مبارك

محاكمة حسني مبارك اليوم

محاكمة حسني مبارك

مصريات

تحديث عن محاكمة مبارك اليوم : 17 يناير 2012

عندما كتب هذا الخبر في شهر ابريل العام المنصرم عن محاكمة افتراضية في ميدان التحرير للرئيس المتنحي او المخلوع حسني مبارك لم يكن احد يصدق بجدية بان ما قام الثوار بتمثيله في ميدان التحرير سيتحول الى حقيقة واقعة وان مبارك سيمثل مع نجليه جمال وعلاء ووزير داخليته حبيب العادلي امام القضاء المصري في قفص الاتهام ليكون بذلك اول رئيس او زعيم مصري في تاريخها القديم والحديث بتعرض الى محاسبة علنية .

ومع ان المحاكمة ما زالت حتى اليوم غير واضحة المعالم تماماً بمعنى من غير المعروف مالذي ستنتهي اليه وهل سيكون حكم البراءة من نصيبه ام حكم الاعدام كما طالبت به النيابة العامة في مرافعتها الاخيرة بالجلسة السابقة … مع كل هذا يمكن القول بان مجرد مثول مبارك ورموز نظامه السابق امام المحاكم يعتبر انجازاً كبيرا لثورة 25 يناير والتي سيتم الاحتفال بذكراها السنوية الاولى خلال ايام قليلة .

بكل الاحوال ننتظر جلسة اليوم لعلها توضح صيرورة هذه المحاكمة التاريخية وخصوصا بانه سيقوم محامي المتهمين بالمرافعة.

============================

بعد الكثير من الدعاوي التي تطالب بـ محاكمة حسني مبارك رئيس مصر السابق ،  اقيمت في ميدان التحرير يوم الجمعة الموافق 8 ابريل لجنة قضائية مهمتها محاكمة حسني مبارك بعريضة اتهامات تحوي الكثير من الجرائم منها. إفقار الشعب المصري في حين تبلغ ثروته مليارات. الاستيلاء على الحكم دون إرادة الشعب من خلال تزوير الاستفتاءات والانتخابات البرلمانية. الاعتداء علي 4 نصوص دستورية تؤكد ضرورة وجود نائب لرئيس الجمهورية والتصرف في إدارة البلاد وكأنها عزبة خاصة كما أنه يتحمل بصورة مباشرة المسئولية عن الجرائم التي ارتكبها يوسف والي في حق الشعب المصري وأدت لإصابة 19 مليون مصري بأمراض خطيرة على رأسها السرطان والفشل الكلوي من خلال المبيدات المسرطنة بالإضافة لانتهاك حقوق الإنسان علي نطاق لم يشهده التاريخ المعاصر من ممارسة التعذيب وانتهاك الأعراض في السجون والأقسام في ظل حالة طوارئ مستديمة. اضاعة السيادة الوطنية فجعل سياسة مصر الخارجية تابعة للاستراتيجية الأمريكية وبينما سياستها الاقتصادية تابعة لتوجيهات صندوق النقد الدولي. بيع القطاع العام بأبخس الأثمان. التعاون مع الكيان الصهيوني لضرب ومحاصرة الشعب الفلسطيني. التعاون مع قوات الغزو الأمريكي لاحتلال أفغانستان والعراق من خلال التعاون الاستخباري وتقديم التسهيلات العسكرية. وأخيراً قتل متظاهري 25 يناير.

وقد ارتدى احد الشباب خلال محاكمة حسني مبارك الشعبية قناع لوجه الرئيس السابق ووقف في قفص حديدي ..

وتم تأجيل النطق بالحكم في محاكمة محمد حسني مبارك الى يوم الجمعة القادم او لحين انتهاء الجلسات كما قررت اللجنة ..

وقد هدد بعض الشباب في حالة لم يتم اتخاذ اي اجراءات فعلية لبدء محاكمة مبارك بأنهم سوف يتوجهوا الى شرم الشيخ ويقتادوه للمحاكمة ..

من ناحية اخرى فإنه يتم التحقيق مع حسني مبارك الان في شرم الشيخ بسبب مرضه وهناك فريق طبي اخر قام بزيارته بالفترة الاخيرة لمتابعة حالته الصحية ..

مشاهدة محاكمة حسني مبارك اليوم في ميدان التحرير فيديو

http://www.youtube.com/watch?v=DAiVapvYhBQ

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

محاكمة حسني مبارك والاعدام في التحرير يتحول الى حقيقة اليوم

56 comments
  1. ابراهيم 10/01/2013 13:23 -

    الزعيم القوي والذكي والي يعرف يقود بلأده داما لبر السلأم محرب ومكروه من كل اصحاب الفساد هذا راي حسب عقلي الا ماهو متعلم

  2. كل اللى احنا فية تمسلية وبكرة هاتشوفة

  3. تتتتتتتتت 07/03/2012 01:43 -

    ربنا يسامح والعبد حسنى مبارك مبقاش فى عمرة كتير لا

  4. لولو حجازى 23/02/2012 22:09 -

    يارات يتحاكم زى اى حد عادى لانة انسان عادى وكلنا لاود تسعة هو ظلم ناس كتير ولكل ظالم نهاية والنهاية اربت ارجومحكمة عادلة واللهة المستعان

  5. شعب مصر 23/02/2012 19:48 -

    لى اختار ميدان التحرير دى فكر يهودى اقل دولة فى الشرق الوسط فى المساحة وعدد السكان هى اسرائيل و متحكمة فى كل شى هى فكرة ميدان التحرير اصغر مكان واقل عدد من الناس يتحكم فى مصر الغرض من الثورة تقسيم مصر اربع دول من اجل امريكة و مجزرة بورسعيد مخطط من حركة 6 ابريل **** اسماء محفوز حرقة المجمع العلمى نوارة نجم بنت الحشاش معها 40 مليون دولار لحرق مصر وهم خطط لى مجزرة بورسعيد بين الاهالى والمصرى مع علاء عبد الفتاح امير الملحدين و عمر عفهو مخطط لى قتل المتظاهرين فى وكسة 25 يناير احمد ماهر و اسراء عبد الفتاح و كل نشاط سياسى عميل مخرب لمصر منين احضرو اموال وتذاكر التطيارت و الفيلا و العربيات ومنهم علشان يتكلمو بى اسم مصر مفيش شهيد ينتن او يتحلل

أضف تعليقاً