هند صبري : لو ركزت مع الشائعات هاروح في داهية

نشر وتحرير: في Wednesday, July 14, 2010, 19:59
هذا المقال نشر في قسم: سكوت حنصور | ويحتوي على: 9 تعليقات فقط .
مسلسل هند صبري

هند صبري

مسلسل هند صبري

هند صبري : لو ركزت مع الشائعات هاروح في داهية

مصريات

لأول مرة مدونة إلكترونية يتم تحويلها الى عمل درامي.. ماذا تقول هند صبرى عن مسلسل عايزة اتجوز؟
ـ مسلسل عايزة اتجوز هو عبارة عن توليفة درامية اجتماعية في قالب كوميدي ليت ساخر يحاول تسليط الضوء على تفشي ظاهرة العنوسة وأسباب تأخر سن الزوج لدي الشباب عموماً، كما يستعرض مسلسل عايزة اتجوز بشيء من التفاصيل خبيا وخفيا واقع المرأة في ظل الهيمنة الذكورية على مقدرات الحياة في المجتمع المصري والعربي في ظل سيطرة الأمثال الشعبية من نوعية “ضل راجل ولا ضل حيطة” و”الجواز سترة للبنت” عبر الاسقاط على شخصية البطلة “علا” وهي دكتورة صيدلانية على مشارف الثلاثين من عمرها وتجد نفسها مطالبة بضرورة الإسراع في الزواج نتيجة ازدياد الضغوطات الاجتماعية والأسرية عليها، فهناك نموذج الأم اللي عاوزه تجوزها بي شكل والأب اللي عاوز يخلص منها، ومن ثم تقع فريسة بين الرغبة في الإفلات من شبح العنوسة الرهيب والضغوط التي تواجهها من جهة وأحلامها الوردية كي بنت في عريس بمواصفات ومقومات معينة من جهة أخري، وأتصور أن أكثر من نصف بنات مصر هيشوفوا انفسهن في المسلسل ده لأنه يغوص بشكل فعلى وواقعي في تفصيلات المشاكل والأزمات التي تتعرض لها الفتاة والضغوط التي تمارس عليها وده لأن الناس طبعاً بتركز معاها بمجرد وصولها الى سن الزواج رغم أن الزواج مسألة قسمة ونصيب أولاً وأخيراً.

* لكن الشكل العام لـ مسلسل عايزة اتجوز يوحي بأنه يأتي في إطار حلقات “ست كوم”؟
ـ لا خالص، نحن نقدم مسلسلاً اجتماعياً كوميدياً في قالب درامي يعرف باسم الـ”ميني كوميدي” وليس ست كوم، صحيح أن مسلسل عايزة اتجوز عبارة عن حلقات متصلة منفصلة في إطار كوميدي ضاحك لكن ده مش معناه إطلاقاً أن نتعامل معاه من منظور التفاهة والسطحية كما يحدث في بعض مسلسلات الست كوم حالياً بل حرصنا على أن يكون التناول والمعالجة الدرامية بأسلوب عميق وشيق وجذاب على اعتبار أن الأحداث تتناول قضيا إجتماعية حساسة ووقائع حياتية تمس الناس فعلاً يعني الموضوع مش هزار.

< مسلسل هند صبري  يضم عدداً كبيراً من الاسماء كضيوف شرف لـ مسلسل هند صبري.. هل هو نوع من مساندة هند صبرى في أول بطولة تليفزيونية لها؟

ـ في البدية أود أن أقول إن مشاركة عدد من أصدقائي وصديقاتي في مسلسل عايزة اتجوز هو بمثابة تشريف كبير لي، لكن طبيعة مسلسل عايزة اتجوز هي التي فرضت الاستعانة بهؤلاء كضيوف شرف لأن مسلسل عايزة اتجوز عبارة عن مجموعة متنوعة من المواقف والأحداث التي تمر بها الدكتورة علا، ومع كل حلقة سيرى الجمهور تفاصيل وكواليس رحلتها اليومية في مواجهة الضغوط العائلية والمجتمعية والبحث عن عريس مناسب وما الى ذلك، يعني كل يوم قصة وحدوتة مختلفة، مش بالضرورة حكية عريس جديد، لكن موضوعاً جديداً على نفس الوتر، ومن هنا جاءت فكرة وجود نخبة من ضيوف الشرف في المسلسل وكذلك كي تتولد حالة من الشغف والترقب وكسر الملل لدي المشاهد.

* وهل تقديم مسلسل يتناول قضية اجتماعية كان أمراً مخططاً له بعد مرور عدة أشهر على تعيينك في منصب سفيرة النويا الحسنة بالأمم المتحدة؟
ـ الموضوع هو محض مصادفة وليس أمراً مقصوداً على الإطلاق لأنني لا أحبذ فكرة الخلط بين الأعمال والأنشطة الاجتماعية والإنسانية وبين مهنتي كفنانة لأن المنصب ليس صكاً أو وثيقة ضمان لتقديم أعمال على مستوى جيد طوال الوقت، كما أن اختياراتي الفنية لها معييرها ومقوماتها الخاصة لذا أري ضرورة الفصل تماماً بين العمل الاجتماعي والفن كوظيفة.

* وايه حكيتك مع «سهم الزيتون»؟

ـ “سهم الزيتون طلع” هو بمثابة أول تجربة لي في مجال الدراما الإذاعية وأعيش في حالة ترقب لردود أفعال الناس عليها، وأنا بالفعل محظوظة بالتواجد الى جوار الكوميديان الكبير “محمد هنيدي” في أول لقاء فني بيننا، وأعتبر هذا رداً عملياً على الذين يريدون الوقيعة بيننا وهواة الصيد في الماء العكر.

*وما أخبار فيلم اسماء ؟

ـ سنبدأ التصوير بعد عيد الفطر المقبل بإذن الله وإن كنت أعتبر سلسلة التأجيلات التي طالت الفيلم جزءاً من الأزمة الصعبة التي تمر بها السينما المصرية عموماً، وفي نفس الوقت كان التأجيل فرصة من أجل إجراء بعض التعديلات على السيناريو مع المؤلف المخرج عمرو سلامة، وأعتقد أن هذا الفيلم سيكون بمثابة مفاجأة مذهلة وصدمة مدوية وسيثير عاصفة من الجدل والمشكلات والأزمات عند عرضه بسبب جرأة الموضوعات وحساسية القضيا التي يتطرق إليها والتي كانت تشكل منطقة محظورات وتابوهات حمراء لا يجرؤ أحد على المساس بها أو الخوض فيها.

* يقال إن هند صبرى قررت تأجيل فكرة الإنجاب من أجل عيون الفن؟

ـ والله العظيم أبداً.. فلا تأجيل لفكرة الإنجاب منذ زواجي مثلما يشاع، ومازلت أنتظر بفارغ الصبر تحقيق حلم الأمومة فهو أجمل وأروع إحساس في الدنيا، ولا يمكن أن أتنازل عن هذا الإحساس النادر ياً كانت الأسباب، وهذا هو الدرس الأهم الذي علمتنا ياه الأجيال السابقة من الفنانات اللاتي سرق الزمن أحلامهن بالإنجاب والأطفال تحت سطوة صخب الشهرة وبريق الأضواء، لكن يبدو أن النصيب لم يأت بعد وعندما يحدث سأكون أول من يعلن الخبر على الملأ ولن أخفيه لأنه ليس عيباً أو خطيئة، وعلى أي حال أعتبر شائعات حملي بشري سارة وفأل خير الى أن يأذن المولى عزوجل.

* وحلم الدكتوراه..؟

ـ حلم أتمناه لكن بكل صراحة لا وقت عندي للمذاكرة في الوقت الحاضر نظراً لـ “زحمة” انشغالاتي وارتباطاتي الفنية وكذلك مسئولياتي وواجباتي كزوجة وست بيت فضلاً عن أعباء منصبي كسفيرة لمكافحة الجوع، وإن كنت أتمني أن أعاود المذاكرة من جديد لنيل درجة الدكتوراه بعد نجاحي في الحصول على شهادة الماجستير عن موضوع “حقوق الملكية الفكرية في السينما” منذ بضعة أعوام، وأنا مصرة عليها بالفعل، وأعتزم الحصول عليها ولكن في توقيت مناسب.

* أنت من أكثر الفنانات عرضة للوقوع في مصيدة الشائعات.. كيف تتعاملين مع سهام الشائعات المتحفزة؟

ـ لا تهمني الشائعات ولا أتكلف عناء الرد عليها، والشائعات في ريي جزء من ضريبة الشهرة والنجومية التي يسدد فواتيرها الفنان على مدار مشواره الفني بل أكاد أجزم أن الشائعات صارت تلاحقني فور تحقيق أي نجاحات فنية ولكن يبدو أن النجاح على الصعيد المهني لا يكفي بعض الأشخاص فيتفرغون لحياكة الشائعات والأقاويل المغرضة من كل صنف ولون التي تطال على وجه الخصوص أمور حياتي الخاصة والشخصية، وطبعاً لو ركزت مع هؤلاء “مش هاعمل أي حاجة في الدنيا وهاروح في داهية”..

 

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Sponsored links


9 التعليقات في “هند صبري : لو ركزت مع الشائعات هاروح في داهية”

  1. hosam eh saftawy
    2010.07.25 08:40

    كل الشائعات كذب واوعي تهتمي دي نصيحة من اخ لاختو وحبيبة قلبو

  2. hosam
    2010.07.25 08:38

    بجد انتي صح ميه الميه وبتحكي عين العقلواذا اهتميتي لهيك شي راح تموتي يا مسكينة

  3. جنرال الجزائر
    2010.07.24 23:37

    سوزان دانتم رحتم في دهية بافي إيه

  4. ناصر قطب
    2010.07.20 22:58

    هند صبرى ممثلة وفنانة رقيقة جميلة وأقول لها وأنا معجب بها سيرى على بركة الله لأنك موهوبة نعم كأى مرأة لديها الامكانيات

  5. osama
    2010.07.19 23:03

    بصراحه اسف فى التعبير البنت دى واخده اكتر من حقها ومعرفش سبب المخرجين متمسكين بيها مع ان فى ممثالات افضل منها وعلى الاقل مصريات مش تونسيه -0 بس اكيد ليها طرقها الخاصه علشان توصل- شكرا

  6. الفنك الليبي
    2010.07.19 11:01

    واحد حيروح في دهيه والثاني حيموت….طيب والنبي ركزو علي الاشاعات هههههههههههههههه

  7. hussien
    2010.07.17 05:26

    انا اتمنى اكون خادم ليكى مولاتى هند صبري

  8. سوزان
    2010.07.16 11:20

    عندها حق لو مشينا ورى الشائعات هنروح فى دهية

  9. nader moussa
    2010.07.14 20:32

    فعلا اذا انقاد الانسان ودخل فى دوامه الشائعات فسوف يفقد حياته الحقيقه وينقاد وراء الاوهام


    

أكتب تعليقك