موعد انتخابات المحليات 2017

موعد الانتخابات المحلية

مصريات – اخبار الانتخابات تكتبها ندى المصري: قرر مجلس الوزراء أن يكون موعد اجراء الانتخابات المحلية في خلال العام الجاري ووجه شريف اسماعيل رئيس الوزراء بضرورة الانتهاء من مشروع قانون الادارة المحلية.

وينظم قانون الادارة المحلية عمل الوحدات الاساسية بالادارة المحلية، ويساهم ايضا في اعظاء قدر أكبر من الحوكمة بادارة المحليات، كما ان مشروع القانون الحالي سوف يدفع نحو تطبيق اللامركزية.

وقد بدأت الاحزاب المصرية في استعدادتها من اجل الانتخابات المحلية، وذلك بتجهيز كوادرها لخوض انتخابات المحليات وتستعد عدة احزاب لاجراء انتخابات داخلية وتشكيل لجان لادارة هذه الانتخابات.

وبدأ حزب المصريين الاحرار بعقد اجتماعات داخلية ليناقش نظام الحزب في الانتخابات وهل سيتبع نظام القوائم او الفردي.

فيما بدأ ائتلاف دعم مصر حملة لتدريب الشباب والكوادر القيادية في المحافظات لخوض الانتخابات.

وتعتبر الانتخابات المجلية القادمة اول انتخابات للمحليات بعد ثورة 25 يناير 2011 وكانت السلطة عاجزة عن اجراء انتخابات في الاعوام السابقة بسبب الاوضاع السياسية المضطربة.

وفي سياق متصل صرح نائب البرلمان الدكتور محمد فؤاد وعضو حزب الوفد انه لا توجد جدية من قبل الحكومة و وزارة التنمية المحلية في انهاء مشروع قانون الادارة المحلية رغم توجيهات الرئيس عبد الفتاح اليسي في هذا الشأن.

واشار النائب الى قيام لجنة الادارة المحلية في مجلس النواب بتأجيل مناقشتها في مشروعات القوانين المقدمة اليها لحين عودة النائب محمد عطية الفيومي من اداء العمرة، ولذا فأنه المناقشات مؤجلة لما بعد اجازة عيد الفطر المبارك.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

موعد اجراء الانتخابات المحلية 2017 في جميع محافظات مصر

1 comment
  1. احمد ذكي مرسي حسن عوض الله 15/09/2016 12:09 -

    الاسم احمد ذكي مرسي حسن عوض الله

أضف تعليقاً