موقع وزارة التربية السورية

موقع وزارة التربية والتعليم السورية

سوريا – كتبت ناديا خليل: رغم الاوضاع الاستثنائية المأساوية التي تعيشها اغلب المدن السورية في السنوات الستة الاخيرة، إلا ان القسم الاعظم تمكن من اداء الامتحانات للعام الدراسي 2015 – 2016 في الشهر الماضي، وخصوصا طلاب الشهادات الاعدادية ( الصف الثالث الاعدادي او التاسع ) وكذلك الثانوية سواء الثانوية العامة ( البكالوريا )،وكذلك طلاب الثانوية المهنية بكل فروعها سواء ما يخص الثانوية الفنية النسوية او الثانوية التجارية او الثانوية الصناعية وغيرها.

وسوف يستطيع جميع الطلاب الحصول على نتائج الشهادة الاعدادية الصف التاسع وشهادة الثانوية العامة السورية 2016 على الانترنت من خلال موقع نتائج وزارة التربية والتعليم في سوريا في الموعد المقرر والمبين اخر هذا الخبر.

وذلك في حالة عدم تعطل موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك بسبب الضغط الكبير والذي يحصل عادة في كل عام، وقد يكون هناك اسباب اخرى ايضاً كون موقع وزارة التربية السورية كثيراً ما يتعرض الى هجمات قرصنة تعطيل الخدمة، وحدث ذلك اكثر من مرة خلال العام السابق والعام الحالي.

هذا ويقدم موقع وزارة التربية السورية الرسمي خدمة عرض نتائج الامتحانات لكل الشهادات نذكر بعضها:

  • نتائج الشهادة الاعدادية السورية 2016 الصف التاسع بما فيها نتيجة الاعدادية الشرعية
  • نتيجة الثانوية الفنية السورية 2016
  • نتيجة الثانوية المهنية النسوية السورية 2016
  • نتيجة الثانوية التجارية السورية 2016
  • نتيجة الثانوية الصناعية السورية 2016
  • نتائج الثانوية العامة السورية 2016 البكالوريا

وينتظر حاليا ان يتم اعلان نتائج الصف التاسع، ومن ثم في وقت لاحق نتائج البكالوريا 2016 الثانوية العامة الصف الثاني عشر على موقع وزارة التربية السورية لكل المحافظات والمدن في سوريا وتشمل:

محافظة دمشق – حلب – حمص – حماة – اللاذقية – طرطوس – بانياس – ريف دمشق – دير الزور – ادلب – الحسكة – القامشلي – راس العين – عفرين  – درعا – السويداء  – وغيرها من المدن.

الجدير بالذكر بانه تم استحداث نظام الدورتين لامتحانات الثانوية، حيث اصبح هناك دورة ثانية او تكميلية وذلك للطلاب الراسبين ببعض المواد، وكنا قد اعلنا في خبر سابق عن مواعيد الدورة التكميلية لامتحانات البكالوريا لهذا العام 2016.

تحديث بعد موعد صدور نتيجة الثانوية العامة البكالوريا الدورة الاولى 2016

ستعلن وزارة التربية رسمياً اليوم نتيجة شهادات البكالوريا للفرع العلمي والادبي والثانوية العامة الفنية الصناعية والشرعية ظهر هذا اليوم السبت الموافق لتاريخ 2 تموز 2016.

وفيما يلي رابط مختصر لدخول موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي السوري لمشاهدة نتائج الامتحانات الخاصة بطلبة البكالوريا الصف الثالث الثانوي وغيرها >>> http://moed.gov.sy

ملحوظة: بحالة لو ظهرت لك صفحة اعلانية بعد الضغط على الرابط اعلاه يمكنك ان تقوم بتخطي الاعلان وذلك عبر الزر الاصفر في اعلى يمين الصفحة كتب عليها تخطي الاعلانات بالعربية او الانجليزية.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

موقع نتائج وزارة التربية والتعليم السورية moed.gov.sy

1,206 comments
  1. هديل نضال علي 02/07/2016 18:50 -

    بكلوريا علمي محافظة الحسكة

  2. رفاه 02/07/2016 11:59 -

    فايز عبد الله العواد علمي درعا

  3. يوسف داوود - محافظة اللاذقية 02/07/2016 09:28 -

    8748 محافظة اللاذقية

أضف تعليقاً

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>