اعتقال 13 صياد مصري في ليبيا

اعتقال 13 صياد مصري في ليبيا

أهالي الصيادين الـ13 المحتجزين في ليبيا ينفون مزاعم دخولهم المياه الاقليمية دون تصريح

يوسف المصري – احمد عشري

قال ” محمد ابراهيم النقلي – سفير مصر في ليبيا – أمس إن السلطات الليبية ألقت القبض على عدد من الصيادين المصريين دخلوا بمركب الصيد ” الحاج رمضان المتوكل على الله ” إلى المياه الاقليمية الليبية ، وأضاف السفير : إن السلطات الليبية أبلغت السفارة المصرية بأن مركب صيد مصرياً دخل المياه الاقليمية الليبية حتى وصل الى ميناء مصراته ، وحاولت القوات البحرية الليبية إيقافها ، إلا أنه لم يستجب ، وأطلقت بعض الطلقات التحذيرية ، إلا أن مركب الصيد لم يستجب للنداءات المتكررة التي ظلت تحاول إيقافه لمدة 24 ساعة ، ثم شحط المركب في إحدى الجزر وتم القاء القبض على جميع الصيادين المصريين الذين كانوا على متن المركب وهم من قرى ومراكز محافظة كفر الشيخ – الجزيرة الخضراء ، برج مغيزل ، مطوبس ، وهم حاليا رهن التحقيق لدى القوات البحرية الليبية في قاعدة مصراتة .

وأوضح السفير أن القنصل المصري سيقوم بمقابلة الصيادين فور انتهاء التحقيق وأكد أنه لا توجد أي اصابات أو قتلى بين الصيادين وأن جميعهم سالمون .

في حين نفى أهالي الصيادين المجتجزين مزاعم السلطات الليبية وأكد ” اسماعيل أحمد مصطفى شقيق الصياد شعبان مصطفى – المحتجز حاليا في مصراتة أن مركب الصيد تعرض لنوة وعاصفة بسبب سوء الاحوال الجوية وتقاذفته الامواج ، حيث ضل طريقه في البحر وقام بارسال استغاثات الى السفن القريبة لكن الصيادين فوجئوا بلنش حربي يطلق النار عليهم فقاموا بالفرار بشكل عشوائي حتى ركبت السفينة على الحجارة وبدأت في الغرق فقام طاقم اللنش الحربي بإنقاذهم بعد غرق السفينة التي يصل طولها الى 27 متراً وعرضها 8 أمتار وثمنها أكثر من مليون جنيه وعليها حمولة تزن 5 أطنان من الاسماك .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أهالي الصيادين الـ13 المحتجزين في ليبيا ينفون مزاعم دخولهم المياه الاقليمية دون تصريح

3 comments
  1. الفنك الليبي 14/12/2009 01:56 -

    السيد امين ………..الشي اللي مبتعرفوش انه توجد قطع ايطاليا ويابانيه وتونسيه ومصريه مصادره في ليبيا…………. وقبل ما تتكلم وتعك وانت متعرفش حاجه…………… شوف كلام القنصل المصري في ليبيا صحيح ……………..معاهم معاهم عليهم عليهم اعرف الحقيقه بعدين اتكلم

  2. أمين 14/12/2009 01:34 -

    يا فنك كنت متوقع يكون تعليقك بهذا الشكل .لو المصريين دول كانوا ايطاليين كنت حتعظموا لهم وتزغرطولهم علشان حيريحوكم من زفارة السمك ووساخته.طبعا علشان غشيم ومتعرفش حاجة عن البحر يوجد نوات بحرية بترتفع فيها الأمواج ويشتد الريح وبتوصل سرعته الى 30 و40 عقدة ومراكب الصيادين دول كحيتى ومتهالكة وبتبقى زى علبة الكبريت لما ترميها فى المياة يعنى لما يطلبوا نجدة لأنقاذهم يكون ردكم اعتقالهم . كرماء والله وبتعرفوا الأصول ومش حعلق أكتر من كده

  3. الفنك الليبي 13/12/2009 11:06 -

    هذه ليست أول ولا أخر…………. مركب مصريه تقوم بسرقه خيرات ليبيا توجد مراكب من ……..مالطا و ايطاليا واليابان الساحل الليبي يقارب 1900 كيلو متر ………………مطمع للصوص سارقي الخيرات من العديد من الدول ………………………لو ان القانون الليبي حازم في هذه الامور ………………لم يطمع فيها هؤلاء نحن نقبض عليهم من ثم نتركهم………………………. بداعي الانسانيه والعروبه التي للاسف لا ندفع ثمنها ………………..الا نحن من أرزاق البحار الليبي والمواطن الليبي…………… لانهم يقضون علي الثروه السمكيه ويلوثون شواطئنا ………………بعد ان قضو علي شواطيهم أصبحت ليبيا ملاذ لاسماك المتوسط …………..ففي خليج سرت تهاجر اسماك التونه لوضع بيضها………………… يلاحقها الصيادين دون المراعاه لمراحل الصيد …………..او انواع الشبك انهم يصتادون بطريقه الجرف بالشبك الرفيع ………………يعني جمع كل ما في سطح البحر مسح كامل ……راعو ربنا وكفاكم حديث عن لصوص بعتبارهم غلابه………………….. [لو ان فاطمه بنت محمد سرقت لقطع محمد يدها] ………………يلتزم البحاره الليبيين بمواصفات الصيد……………………….. ويحضر اللصوص يرفعون الاخضر واليابس ……………يجب الضرب بيد من حديد علي من تسول له نفسه سرقت أرزاق المواطنين علي أرضهم.

أضف تعليقاً