ابنة مصطفى محمود

والدي لم يكن ملحداً

مصريات – نفت أمل ابنة العالم الراحل مصطفى محمود في لقاء ببرنامج صباح الخير يا مصر  الأسبوع الماضي ما تردد بشأن أن والدها مصطفى محمود كان ملحداً في بداية حياته وقالت انه لم يكن ينفي وجود الله لكنه سعى لإثبات ذلك بطريقة علمية فقد كان يري أن الإنسان يعلو على الإنسان بالبحث عن المعنى.

مصطفى محمود

مصطفى محمود

كما نفت ما قالته بعض الصحف المصرية بشأن استعداد أكثر من جهة إنتاجية وعدد من القنوات التليفزيونية لعمل مسلسل درامي عن قصة حياة والدها مصطفى محمود مشيرة إلى أنها لم تتلق أي عرض بهذا الصدد.

وأوضحت أمل أن العالم الراحل مصطفى محمود كتب مذكراته بخط يده قبل وفاته يوضح فيها أكثر المواقف والأشخاص التي أثرت فيه طوال حياته ويسرد أهم الأحداث التي مر بها إلى جانب تسجيلات صوتية وصور نادرة له وهي ليست متواجدة مع أي شخص سوى أبنائه وفي حالة اعتزام أي جهة عمل مسلسل عن مصطفى محمود كانت ستستعين بهم.

وقالت أن والدها كان يعشق الموسيقى و يجيد العزف على آلة العود وكانت تجمعه بالموسيقار الراحل عبد الوهاب صداقة قوية مشيرة إلي انه كان يؤلف أغنيات ويغنيها بالمنزل بمصاحبة العود , وقالت أنها تعشق رواية ¢العنكبوت¢ التي كتبها الراحل في يوم واحد لأنها تجمع بين الخيال العلمي والفلسفة و أشارت إلى أن جميع الروايات التي كتبها والدها تحمل في طياتها رسالة سامية

اخبار ومواضيع ذات صلة:

ابنة مصطفى محمود: والدي لم يكن ملحداً..وبلاش مسلسلات

8 comments
  1. يوسف الفدج 02/06/2014 16:13 -

    وإن كان كما يقولون او يزعمون .. فهذا لا يهمنا .. يهمنا على ماذا أختتم به حياته .. رحمة الله عليه وأسكنه فسيح جناته .. اتمنى أن اقراء كل ما كتب وكل ما دون إلى آخر يوم في حياته .. لأنه كنز لا غنى لي عنه ..

  2. دكتور مصطفى محمود رحمك الله يااعز من انجبت مصر

  3. ابو احمد 17/03/2011 11:53 -

    رحم الله دكتورنا الدكتور مصطفي محمود فكثيرا ما تعلمنا علي يديه فلقد كان رجلا طوافا محبا للعلم والحكمة جريئا صبورا

  4. امير 06/11/2010 08:28 -

    تعلمنا منه الكثير وربنا يرحمه برحمته الواسعه ويدخله فسيح جناته

  5. الفنك الليبي 05/11/2010 12:05 -

    مشكله الدكتور مصطفي محمود انه……………….. فكر بصوت عالي عن طريق الكتب………………في ما يجول بخواطر الناس وكتب عن الماركسيه والفكر الالحادي وما يجول بخاطر الانسان لكي يصبح ملحد وعاد………..وحلل كيف يعود الانسان الملحد الي وجود الله……………افكاره غذت الكثير وفتحت افاق للنقاش………….من يتهم الدكتور مصطفي محمود بالالحاد……….كمن يقراء لا تقربو الصلاة وانتم سكارى ويقول ان التحريم اقتصر بالصلاة فقط……او يقرء الاجتناب في الخمر باعتباره رجس…….. ولم يقرء قوله تعالي حرم عليكم الخمر يا عالم………….الرجل في ذمه الله اذكرو محاسنه وناقشو افكاره ولا تتهموه بما ليس فيه…………..ياريت من يتهمه يفعل ربع ما فعله الدكتور للانسانيه والدين الاسلامي او حتي ثمنه……..يا أمه ضحكت من جهلها الامم.

  6. لندعوا اليه جميعا بالمغفرة والرحمة بقدر ما أثر فينا وفى افكارنا بالايجاب . فأنا شخصيا تعلمت منه الكثير . هذا الرجل الذى لن يأتى الزمان بمثله علمنى معنى المنطق والتحليل العلمى وأشياء كثيرة لو اسردتها لطال بى الزمن ……. أسأل الله تعالى ان يدخله فسيح جناته

أضف تعليقاً