احداث عزبة الهجانة

احداث عزبة الهجانة

القبض على 15 متهم من عزبة الهجانة بعد الاعتداء على رجال الامن

محمد الخولي – احمد رفعت صديق

بدأت نيابة مدينة نصر تحقيقاتها في احداث الشغل التي شهدتها منطقة عزبة الهجانة و زهراء مدينة نصر وقيام بعض اهالي عزبة الهجانة بالاعتداء على 13 مجندا وثلاثة ضباط شرطة من الامن المركزي اثناء تنفيذ قرر ازالة العقارات المخالفة الصادر عن محافظة القاهرة في حق 13 عقار بـ عزبة الهجانة ، وأكد ضباط الشرطة المصابون أنهم فوجئوا أثناء تنفيذهم قرار الازالة لبعض العقارات في عزبة الهجانة بتجمع اهالي المنطقة بعد انتشار شائعة مقتل احد المواطنين على يد الشرطة أثناء تنفيذ قرار الازالة .

وأشاروا الى ان اهالي عزبة الهجانة رشقوا القوة المرافقة للازالة بالطوب والحجارة مما ادى الى اصابة 140 مجنداً وثلاثة ضباط شرطة ، كما تم تحطيم سيارة شرطة واقتحام نقطة شرطة الحي العاشر – زهراء مدينة نصر – وتهشيمها من الداخل .

واستمعت النيابة الى اقوال عبد العزيز حسين عبد العزيز – نجل المواطن الذي توفى أثناء تنفيذ قرار الازالة – حيثأكد أن والده توفى بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف القلب مما أدى الى وفاته وأن شائعة مقتل والده على يد الشرطة ليس لها اساس من الصحة .. من ناحية أخرى انتقلت النيابة برئاسة المستشار احمد عبد الحليم – مدير النيابة – لمعاينة آثار حادث عزبة الهجانة وتبين قيام المتهمين بتكسير 16 سيارة شرطة واقتحام نقطة الحي العاشر وأمرت النيابة بانتدات المعمل الجنائي للوقوف على اسباب التلفيات كما أمرت بضبط واحضار المتهمين الهاربين في القضية واستدعاء المسئولين عن قرارات الازالة التي كان من المفترض أن تقوم قوات الشرطة بتنفيذها بـمنطقة عزبة الهجانة وكشفت تحقيقات النيابة أن الاجهزة الامنية لم تستخدم القنابل المسيلة للدموع لتفريق اهالي عزبة الهجانة .. وقد حددت المباحث 15 متهماً من أهالي عزبة الهجانة المسئولين عن الحادث لكنها لم تعلن عن أسمائهم حتى الآن .

من ناحية اخرى اجمع اهالي عزبة الهجانة على أن المتوفي لقى مصرعه على يد قوات الامن المركزي أثناء تنفيذ قرارات الازالة لعقار يمتلكه وأنه حاول اعتراض اللوادر والجرافات التي ستقوم بالازالة مما دفع قوات الشرطة بالتحفظ والتعدي عليه بالضرب وأنه كان يعاني من أمراض بالقلب  مما أدى الى وفاته في الحال .

وأشاروا الى انهم سيمنعون تنفيذ قرارات الازالة بـ عزبة الخجانة ولو بالقوة لأن المحافظة لن تقوم بتعويضهم في حالة ازالة العقارات التي يسكنوها .

وقد توقفت اعمال ازالة ابراج عزبة الهجانة بشكل مؤقت أمس بعد المصادمات التي وقعت امس الاول – الثلاثاء – وقد صرح محافظ القاهرة الدكتور عبد العظيم وزير أن عدد العقارات عزبة الهجانة المخالفة التي صدر ضدها قرار ازالة 28 عقاراً فقط وليست 700 – كما نقل عن مصطفى السلاب عضو مجلس الشعب – وقال ان قرار ازالة ابراج عزبة الهجانة تم اتخاذه بعد صدور تقرير من جهاز التفتيش الفني على اعمال البناء والاسكان يقول أن البناء في عزبة الهجانة يفتقر الى كل الأسس الهندسية ولا تتوافر له معدلات الامان وأشار إلى أن المحافظة دأبت على تحذير المواطنين من التعامل مع هذه العقارات ونشرت ذلك التحذير مرتين منذ عامين في الجرائد الرسمية ، وأضاف : أن متطلبات الحماية المدنية غائبة في منطقة عزبة الهجانة ، حيث ترتفع العقارات دون حساب لعرض الشوارع التي ربما لا تسمح لسيارة اسعاف او اطفاء لدخول هذه الممرات الضيقة .

فيديو اقتحام مواطنين عزبة الهجانة لمركز شرطة الحي العاشر واعتدائهم على قوات الامن

اخبار ومواضيع ذات صلة:

القبض على 15 متهم من عزبة الهجانة بعد الاعتداء على رجال الامن

3 comments
  1. مجدى النجار 19/12/2009 16:26 -

    انا ساكن في عزبة الهجانة من سنة 1989 ومدخل التلفون من سنة 1999 ومدخل جمع المرفق بي ورق رسميي ينفع يهدلي البيت انا هعلم عيالي ولا هشوف الهدادو والله الحكومة هيه الي ضربت في الناس الاوالله احنه تعبنه اوي لو الحكومه تحمينة مين الي هيحمنة من الحكومة دوت احنه ولاد البلد

  2. الفنك...الليبي 19/12/2009 02:04 -

    ليه امشى حافى ،وانا منبت مراكيبكم
    ليه فرشى عريان،وانا منجّد مراتبكم
    ليه بيتى خربان ،وانا نجّار دواليبكم
    هى كده قسمتى؟
    الله يحاسبكم!

    ساكنين علالى العتب،وانا اللى بانيها
    فارشين مفارش قصب،ناسج حواشيها
    قانيين سواقى دهب،ونا اللى ادور فيها
    يارب ماهوش حسد
    لكن بعاتبكم

    من الصباح للمسا،والمطرقه فيدى
    صابر على دى الاسا ! حتى نهار عيدى
    ابن السبيل انكسى ، واسحب هرابيدى
    تتعروا من مشيتى
    واخجل اخاطبكم

    ليه تهدمونى وناللى عزكم بانى
    انا اللى فوق جسمكم قطنى وكتانى
    عيلتى فى يوم دفنتى مالقيتش اكفانى
    حتى الاسيّه وانا راحل وسايبكم؟ …………..الله الله يا عم بيرم كأنك عايش لدلوقتي الله يرحمك.

  3. الفنك...الليبي 17/12/2009 11:29 -

    يا أبناء مصر ……….هؤلاء أبنائكم أخواتكم أمهاتكم أبائكم…… هل معقوله ان يقتصر الرد علي أبناء عزبه الهجانه ……..وبعدين عزبه هحانه ايه ونيله ايه………… أنا شايف ناس محترمه ومتعلمه وتتكلم بالمنطق والمعقول ………………ايه السلبيه وصلت لكل حاجه ……………أعراضكم تستباح في الشارع من قبل التحرش الجماعي…………………. والمواطن يقول انا مالي انا ابو عيال أو بابا قلي متدخلش ……………….فين الامن فين الامان تتعنترو في متش كوره …..ولا في ظهور العذراء ولا لا …… وتكفرو بعضكم لبعض فين ابن البلد …..فين بنت البلد….. فين الجدعنه….. خلاص راحت في الرجلين…….. بيقولو مصر ولاده…… يبدو ان تحديد النسل والادويه المسرطنه…… والمساكن العشوائيه ……و الامراض امبارح انفلونزه الطيور فضت العشش …..وبعده الخنازير عملت مدبحه… وبكره الماعز….. وشوف بعد بكره ايه …..خلاص غزوكم القطط السمان والاهانات……… خلوها عقيمه ارض بور …….يقولون باللاغه العربيه لا يأكل الذئب الا من الغنم القاصيه ……زمان غنو لازم نحطم معلش…….. دلوقتي حتي معلش مفيش…… والله قلبي أتوجع عليك ……الفساد بقي في كل حاجه وطبيعي…….. الجرائم اللي كنا بنسمع عليها بالسنه والشهر مره……. اصبحت كقرائه الابراج او صفحه الوفيات ………كانت الجرائم عمدان في الجرايد…… بقت جرايد ومجلات يوميه ……….الله ورسوله لما وصو بمصر موصوش الناس اللي بره …….ولكن وصو حاكميها ونبههم ان عندهم كنانه فهل راعو الله فيها…..؟؟؟؟!!!!!!!….أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأه ه ه ه ه يا بلد

أضف تعليقاً