احمد زكي بدر : تدريس الثقافة الجنسية لطلاب الاعدادية

احمد زكي بدر : تدريس الثقافة الجنسية لطلاب الاعدادية

احمد زكي بدر : تدريس الثقافة الجنسية لطلاب الاعدادية العام القادم

الشيخ يوسف البدري للوزير اخشى من التطبيق العملي لمادة الثقافة الجنسية

مصريات

جمال عبدالمجيد

كشف طلب إحاطة في مجلس الشعب عن إعداد مركز تطوير المناهج التعليمية في وزارة التعليم في سرية تامة لكتاب بعنوان الصحة الانجابية تمهيدا لإدراجه ضد مقررات المدارس الإعدادية في العام الدراسي القادم

وهو الكتاب الذي بدأ إعداده منذ 18 شهرا في عهد الوزير السابق يسري الجمل وتسعي الوزارة حاليا الى إعداد حملة لتهيئة الرأي العام تحسبا لاي هجوم متوقع من المجتمع على تدريس الكتاب.

وأوضح النائب الإخواني فريد اسماعيل في طلب الاحاطة الذي تقدم به لرئيس المجلس أن الكتاب يتضمن تدريس الثقافة الجنسية للتلاميذ.

وقال مقدم طلب الاحاطة إن مادة الثقافة الجنسية سيتم تدريسها وفق النمط الغربي الذي يبيح العلاقة الجنسية الكاملة مع استخدام موانع الحمل لافتا الى احتواء الكتاب على صور واقعية للعلاقة الجنسية بدعوى عدم جدوى الطرق التقليدية المستخدمة في الماضي.

وأضاف النائب الإخواني أن تدريس هذه المادة يخالف تعاليم الشريعة الاسلامية ويتنافى مع الدستور وقيم المجتمع.

النائب الوفدي صلاح الصايغ أيد بدوره ما سبق لافتا الى أن الموضوع برمته يشكل تحديا للوزير الجديد أحمد زكي بدر.

وفي المقابل أيد د. أحمد يحيي استاذ علم الاجمتاع في جامعة قناة السويس الفكرة وقال أنا مع تدريس الثقافة الجنسية تحت اسم المشكلة السكانية والصحة الإنجابية موضحا جهل الشباب للقوعد العلمية الخاصة بالعلاقات الجنسية وبالتالي يقعون تحت طائلة المعلومات الخاطئة مشيرا الى ضرورة الابتعاد عن الاثارة وعدم تصدير كلمة «حرام» لأن العلم لاحدود له مؤكدا خطورتها حال تدريسها بشكل مثير.

ويرى جمال الزيني عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطني ضرورة تدريس مادة الثقافة الجنسية مع اطلاع معظم الشباب على الجنس في الانترنت والفضائيات الأجنبية.

وتساءل الشيخ يوسف البدري: هل انتهينا من كافة المشاكل حتى نفكر في الأمور الجنسية.. ووجه حديثه لوزير التعليم قائلا: الحيوانات بانواعها تجيد ممارسة الجنس دعك من هذا العبث الذي لاينفع عذرا من ان تدريس هذه المادة يدفع الشباب الى تطبيق ما تلقوه فعليا خاصة مع زواج 15% من طلبة وطالبات «الثانوي» فعليا مقابل 70% من طلبة المعاهد الجامعات.

واقترح أحد المدرسين أن تدرس مدرسات مادة الثقافة الجنسية للبنات ومعلمون للطلاب.

وابدى أولياء الأمور تحفظاتهم على هذا الموضوع بدعوى خطورتها على الأنباء في سن المراهقة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

احمد زكي بدر : تدريس الثقافة الجنسية لطلاب الاعدادية العام القادم

18 comments
  1. انا مش فاكر مين انا 24/12/2010 19:33 -

    ياااااااااااااااااا بلاش حرام الصبيان مجنونة من غير حاجة

  2. احمد زكى بدر بوظ التعليم فى مصر كلها
    و الكتب الدراسية منزلتش لحد دلوقتى 
    انا مش عارفة ايه دة 

  3. والله حرام هو كل ما يجى وزير جديد يطلع انيل وازبل من الى قبله وكمان هو معندوش عيال وبعد كدة ييجو يقولو هو الجيل الجديد دة بايظ ليه البلاد كلها متقضمة وبتتقضم بس بالعلم الصحيح مش الكلام الفاضى والوقح دة والله كل الى اقدر اقوله حسبى الله ونعم الوكيل فيه

  4. وربنا ده هيخرب الدنيا هو ده بقى تعليم
    وفى الاخر يقولوا الجيل اللى طالع ده مش محترمين
    ما هما اللى بيعملوا فينا كده
    حسبى الله ونعم الوكيل
    يبوظوا العيال وفى الاخر يرجعوا يحسبونا

  5. والله حرام هى العيال نقصة هو جى يخربها اكتر مهى خربانة وكمان النت مش سايب ولا كبير ولاصغير كل الى اقدر اقوله حسبي الله ونعمة الوكيل

  6. El zaeem 01/08/2010 08:53 -

    يعنى لو كل بنت درست وهى عندها 12سنة الثقافة الجنسية وزميلها نفس المقرر يبقى البلد مش بتخرب من قليل وبالصلاة عالنبى نستنا عدد من *** فى سن 15-16 ماسمعناش قبل كده الرقم ده اما دى الوقتى ماعندهومش ثقافة وبتلاقى كل اربعه فى حمام وكل اتنين فى زاوية يبقى بعد الثقافة هتسمع ارقام كام

  7. دولت 25/04/2010 01:26 -

    قذاره ….. ان لم تستحي فافعل ماشئت

  8. ياسمين 15/03/2010 07:53 -

    هو التعليم باظ من شويه هيستفاد ايه طلاب الاعدادي من الثقافه الجنسيه هو الوزير معندوش عيال والا ايه ياجماعه

  9. أمين 01/03/2010 16:18 -

    من شابه أباه فما ظلم .البئر ينضح بما فيه.طب علمهم دينهم الأول .يا ريتك كمان تعلمهم الرقص البلدى وتدى لكل طالب طبلة وكل طالبة بدلة رقص ولكل مدرس صاجات وهز يا وز ..سلملى على التعليم .أول معول هدم فى جدار التعليم .ولسه يا ما حنشوف .سلامتها ..وتعيشى يا مصر .

  10. مجدى 21/02/2010 14:28 -

    اول قصيدة **** ياوزير غير تعليم ولاتربية
    كل مانقول سوف ياتى وزير كويس يطلع انيل من الى قبله
    الله يرسل عليكم مالم يرسله على كافر من قبل

  11. مصطفى الكومي 22/01/2010 17:09 -

    البلد بتتقدم للوراء
    جتكم خيبة
    كان اولى ان تعلموهم يصنعوا كمبيوتر ولا عربية ولا حتى لعبة 
    هي دي الأجندة الأمريكية لتطوير التعليم وهي أمتداد لأجندة كلوب الإنجليزية
    ومازلنا متاخرين ومتخلفين

  12. الفنك...الليبي 21/01/2010 02:14 -

    الامور الجنسيه……يعرفها حتي الاطفال………من اسباب الشذوذ والعقم بعدد كبير في الوطن العربي ………التعليم الخاطي من مصادر مشوشه…..لمفهوم الجنس…….فهل يتم اصلاح هذا الامر بطريقه تعليميه صحيحه من قبل مربي فاضل……..او ترك الاطفال يخدعون ويقعون في امراض جنسيه…….يعانون منها هم والاجيال القادمه…..ان سن 12-13 يتمتعون بمعرفات جنسيه خاطئه لو………… تركم بلا تعليم وتوجيه……….ولا مانع ان يصاحب هذا تعاليم دينيه او ارشادات….الحكايه انقاذ اجيال……….. وليس انتشار فساد بل الفساد ان يترك الحبل علي الغالب……

  13. منال 20/01/2010 19:52 -

    ال سؤال اولا ما مدى أهمية تدريس مثل هذه المادة فى سن 12 و13 سنه أعتقد ان نرسخ القيم والاخلاق أولا ثم تأتى مرحلة الثقافة الجنسية فى سن مناسب 18 و19 سنه مثلا ولاسيما أن النت مش خلى أحد محتاج لأى منهج سواء جنسى أو غيره وحسبنا الله ونعم الوكيل

  14. اسماء 20/01/2010 18:02 -

    اول القصيدة كفر هى دى جهودك لافساد قصدى اصلاح التعليم يادكتور فعلا جهود كبيرة هى العيال ناقصة فساد راعو اللة فيما تقدموة وبدلا من الاهتمام بالثقافة الجنسية اهتموا بالتربية الدينية لو عايز تصلح بجد حسبنا اللة ونعم الوكيل؟؟؟؟؟؟؟

  15. الفنك...الليبي 20/01/2010 14:11 -

    لا اعرف لماذا حجب تعليقي ……ولصالح من؟؟؟؟ هل تتوقعون ان تناقشون الثقافه الجنسيه دون ان تكون هناك حريه لسماع الاخر؟ عجبت فعلا لهذا الموقع……علي العموم تتلخص مشاركتي التي حذفت…….انه قبل ان توجد حريه في دراسه الثقافه الجنسيه يجب ان ياخد مدرس العلوم…..او البايولجي….تدريب في توصيل المعلومه في اطار علمي خالي من الاسفاف…..وان يرد علي اي سؤال للطالب ولو كان جريء باسلوب علمي حتي وان بدر من الطالب بعض الاستحياء او الايباح……لابد ان تربط طرق التدريس وتقرن بعلم النفس………وفقكم الله وخطوه جباره تحتاج لجرائه.

  16. احمد عز 20/01/2010 13:57 -

    دي بداية المعفن احمد زكي سنجه بعد ما خرب الجامعة ونشر البلطجة والسفالة رايح يبوظ التعليم المدرسي

أضف تعليقاً