اخبار الانتخابات في مطروح

اخبار الانتخابات في مطروح

اخبار الانتخابات المصرية مجلس الشعب 2010 في مطروح

بدو مطروح يشعلون المنافسة والتكهن بالفائز في الدائرتين صعب

مصريات

مطروح – محمد السيد:
معركة انتخابات مجلس الشعب 2010 في مطروح ساخنة بل وساخنة جدا.. وأكثر العارفين بالأمور الانتخابية لن يستطيع أن يتوقع نتائجها وهل سيكون للوطني نصيب الأسد في المقاعد الأربعة في الدائرتين أم ان مرشحي مطروح المستقلين الذين دفعت بهم القبائل سيكون لهم جانب من الكعكة.. هذا ما ستكشف عنه الأيام القادمة.

الواقع يؤكد انه رغم ترامي اطراف المحافظة وتباعد مدنها واتساع مساحة دائرتيها فإن التوفيق سيكون من نصيب المرشح الذي يحقق أكبر حشد من الاتفاقيات مع عواقل القبائل وأصحاب السطوة والكلمة العليا على صناديق الانتخابات من القبائل وما بين قبائل على الأبيض والأحمر والسننة والقطعان والجمعيات تتوه حقيقة من سيكون فارس السباق.

هناك اتفاقيات أبرمت في العلن بين مرشحي الحزب الوطني في الدائرتين واصبحت واضحة ولكن ايضا هناك اتفاقيات مبرمة ولكن في الخفاء غير معلن عنها مضمونها “نصرة ابن القبيلة” أولا ثم أي شيء بعد ذلك.
لذلك نجد ان انتخابات مجلس الشعب 2010 في دائرة مطروح التي رشح فيها الحزب الوطني عبدالله عبداللطيف الشهير بأبوالمسمارية ثم عقد اتفاقا معلنا مع جمال عبدلله قسم وشهرته عبدالله الشوري وفي المقابل فإن لزاما أن يتم الاتفاق الحتمي بين عبدربه عمر عبدالمجيد “فلاح” وبين الدكتور احمد عبدالله عيسى “فئات” وهما مرشحا الوطني أيضا وما بين هؤلاء نجد ان هناك مرشحا قويا ايضا ولكنه مستقبل هو عيسى أبوالتمر وهو من قبائل صنقر وله وزن وثقل انتخابي ويؤيده كثيرون من ابناء القبائل ويري البعض انه سيكون الحصان الأسود في هذه الدائرة وربما يعتلي أحد المقعدين أو تجري عليه اعادة نظرا لجهوده وخدماته بين ابناء الدائرة. أما الدائرة الثانية فهي بحق دائرة مشتعلة ووهج اشتعالها يمتد لربوع الدائرة الأولى بسبب التكتل القبلي وتأييد بعض القبائل في الدائرة الأولى لمرشحين مجلس الشعب 2010 في الدائرة الثانية الضبعة والعكس عملا بمبدأ نصرة ابن القبيلة مهما كان.

وهنا نجد ان اتفاقا معلناً تم بين رزق جالى نصرالله والمهندس صالح سلطان حسن وان كان رزق جالى يعتبر ممثل لقبائل الجمعيات فإن المهندس صالح سلطان ممثل للصناقرة وهذا التكتل يقابله تكتل آخر بين أحمد عبدالواحد رسلان وشريف حليو والأول وجه جديد يأمل أن ينال بطاقة التأهل تسانده قبائل الجمعيات أيضا ونري هناك ان لقبائل الجمعيات مرشحين الأول رزق جالى والثاني شريف حليو وهو ما يجعل الأمر للقبيلة صعبا والتصويت أصعب ولكنها الانتخابات.

ايضا يبرز من مرشحين مجلس الشعب 2010 بمطروح المستقلين مستور صالح حسين وهو من قبائل صنقر وهي نفس قبيلة المرشح الوطني صالح سلطان ويؤكد مستور انه سيواصل المسيرة الى النهاية بعد أن تنازل عن منصبه كشيخ حكومي وفي الجانب الآخر نجد ان المرشح احمد سبيته فايز بركات والشهير بحمد الشتوري يظهر نجمه ويمكن أن نقول انه سيكون حصان الدائرة لالتفاف أغلب أبناء الشتور حوله ولكون والده عضوا سابقا في البرلمان ويمتلك المرشح حضورا يجعله ينافس بقوة ويربك الحسابات في الدائرة وبين هذا وذاك نجد ان المعركة ستظل مستمرة حتى غلق باب الاقتراع لأن أمورا صغيرة قد تؤدي لنتائج كبيرة والناخب في مطروح أصبح من الوعي بأنه أبدا لن ينتخب المرشح الذي يغلق هاتفه أو يظل في انفصال عن دائرته طوال مدة المجلس كما كان يجد من قبل.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اخبار الانتخابات في مطروح : البدو اشعلوا منافسة مجلس الشعب 2010

5 comments
  1. الحيران 05/12/2011 00:45 -

    انا اشتوري ومرشح من الاشتور عدد وافر من المرشحين مش عارف لي ممكن يجتمعو علي اتنين بس تكون المصلحة واحدة

  2. صنقر 16/03/2011 06:01 -

    ههههههههههه خذها صنقر يابو رسلان

  3. أنس القناشى 24/01/2011 07:36 -

    أسمهم العرب وليس البدو تكلموا بمسئوليه فهم أسياد هذه البلاد الذين حرروها من البيزنطيين وأدخلوا فيها الأسلام والعروبه

  4. سيوى اصيل 23/11/2010 12:13 -

    يحاسب كل من يضع صوت فى غير محلة فاتق الله واحذر ان يكون صوتك لتاجر مخدرات سابق او حالى

أضف تعليقاً