امتحانات الدبلومات الفنية

امتحانات الدبلومات الفنية

امتحانات الدبلومات الفنية

في امتحانات الدبلومات الفنية 2010: طلاب الميكانيكا .. اشتكوا من المقايسات

مصريات

ايمان زين العابدين
أدى طلبة الدبلومات التجارية امتحانات الدبلومات الفنية في مادتي اللغة الأجنبية الثانية وإدارة المشروعات وامتحن طلاب الدبلومات الصناعية في تخصصاتهم.

أمام مدرسة شبرا اميكانيكية خرج الطلاب سعداء بمستوى امتحانات الدبلومات الفنية 2010 ومناسبة الوقت المحدد للإجابة.
قال محمد إبراهيم وعمرو أحمد قسم طباعة ان امتحان الرسم الطباعي والصحفي بـ امتحانات الدبلومات الفنية جاء سهلاً ويشتمل على صورة سمكة تصلح لزخرفة السطوح ومطلوب تكبير التكوين الزخرفي مرة ونصف المدة مع التلوين وكان الوقت كافياً لتكبير الرسم والتلوين.

  • أكد محمد جمال وعلاء محمد وسامح سمير قسم تشغيل على الماكينات ان امتحان الرسم الفني جاء مكوناً من سؤال يحتوي على عدة أشكال ومطلوب رسمها فنياً بمقاسات محددة وربطها ببعض ورغم سهولته الا انه يحتاج الى تركيز لنصل الى الحل الصحيح.
  • أوضح محمد صلاح ومحمود مصطفى قسم تشغيل ميكانيكي ان مادة الصيانة والاصلاح جاءت من المنهج والاسئلة واضحة ومباشرة وعبارة عن 5 أسئلة نختار 4 للاجابة عليها ومتنوعة بين اختيار الإجابة الصحيحة والمقارنة وضع علامة أ أو X مع تصويب الخطأ والاستعانة بالرسومات التخطيطية لشرح كيفية فصل الحركة في آليات الرفع باستخدام المغناطيس الكهربي الذي يعمل على التيار المستمر.. أشار سيد أحمد وعلى جمال وصلاح نصر قسم خدمات البناء الى ان امتحان مادة التكييف المركزي والتهوية جاء عبارة عن 5 اسئلة مطلوب الإجابة على أربعة منها فقط وان الامتحان اسئلته مكثفة والسؤال الواحد يحتاج لحله وقتاً كبيراً وان أصعب سؤال هو السؤال الخامس الذي يطلب فيه الرسم لبرج تبريد ذي سحب هواء جبري “تدفق تقابلي” دون الشرح مع كتابة الأجزاء على الرسم.
  • اشتكي طلاب قسم الكهرباء بمدرسة جلال فهمي الثانوية الصناعية من صعوبة امتحان مادة التنظيم الصناعي والتكاليف حيث تضمن قدراً كبيراً من الاسئلة بالرغم من اقتصار الوقت المخصص للإجابة على ساعتين فقط.

قال الطلاب محمد سامي وعلاء محمد ومحمد زكريا ان امتحانات الدبلومات الفنية في هذه المادة جاء طويلاً بشكل لم يحدث من قبل حيث انه من المعتاد ان تأتي مقايسة واحدة بالامتحان بالاضافة لسؤالين نظري فقط ولكن ما حدث أنه ورد بالامتحان 3 مقايسات بالاضافة لسؤالين نظري علماً بأن اسئلة المقايسات خاصة السؤال الثالث جزئية ب الذي طلب ايجاد طول المواسير المستخدمة وطول السلك المستخدم ومساحة مقطع السلك المستخدم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

في امتحانات الدبلومات الفنية 2010: طلاب الميكانيكا .. اشتكوا من المقايسات

4 comments
  1. شيرين سيداحمد زايد 03/07/2011 15:24 -

    فعلا كانت كويسه بس كانت طويله عن كل سنه والوقت قصير ربنا يستر

  2. احمد عارف 17/06/2010 11:39 -

    فعلا امتحان المقايسات كان صعب جدا و مش داة بس كان فى تانى بس عادى 😀

  3. @ضد مجهول@ 08/06/2010 00:58 -

    المقايسه جميله جدا جدا جدا والي بيقول كدا اكيد كان بيلعب طول سنه

أضف تعليقاً