انتخابات الاعادة

انتخابات الاعادة

اخبار الانتخابات المصرية : انتخابات الاعادة 2010 بلا تغيير

مصريات

تجرى غداً جولة الاعادة بانتخابات مجلس الشعب 2010 بلا تغيير. وأكد المستشار السيد عبدالعزيز عمر رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن المرشحين في انتخابات الاعادة المقرر لها غداً الأحد سيخوضون الانتخابات في مصر بنفس الصفة التي خاضوا بها الجولة الأولي.
وقال في تصريحله : إن القانون حدد مواعيد التنازل بـ  الانتخابات في مصر . وبالتالى فإن أي تنازل يتم بعد الموعد المنصوص عليه في القانون لا يعتد به.
أضاف أن صفة المرشح ستبقي في بطاقات التصويت كما هي بلا تغيير. فمرشح الحزب الوطني سيظل “وطني”. ومرشح حزب الوفد سيظل “وفد” ونفس الشيء بالنسبة لأحزاب التجمع والجمهوري والسلام والمستقلين والجماعة المحظورة.
يتنافس 566 مرشحاً في انتخابات الاعادة من أحزاب: الوطني. والوفد. والتجمع. والجمهوري. والسلام. والمستقلين. والجماعة المحظورة على 283 مقعداً بما فيها كوتة المرأة بعد أن تم حسم 221 مقعداً في الجولة الأولي.
يمثل الحزب الوطني في انتخابات الاعادة  386 مرشحاً. والوفد “9 مرشحين”. والتجمع “6 مرشحين”. ولكل من السلام والجمهوري “مرشح واحد”. يضاف إليهم 136 مستقلاً. و27 مرشحاً للجماعة المحظورة.
تقوم اليوم مديريات الأمن بالمحافظات باستقبال رؤساء اللجان الفرعية لتسجيلهم ثم تسليمهم المظاريف التي تحوي بطاقات الاقتراع الخاصة بـ انتخابات الاعادة.

وكذلك المظاريف التي تضم كشوف الناخبين والمساعدات الأخرى مثل الحبر الفوسفوري والشمع الأحمر.
كما تقوم مديريات الأمن بنقل صناديق الاقتراع الى مقار اللجان الفرعية في ساعة مبكرة من صباح الغد. والتأكد من تأمين تلك المقار وتعيين الخدمات الأمنية لحراستها من الخارج. وكذلك المقار التي حددتها اللجنة القضائية لإجراء عمليات الفرز التي ستتم عقب الانتهاء من عملية التصويت. والمقرر لها الساعة السابعة من مساء غدي بينما تبدأ عملية الاقتراع لـ انتخابات مصر من الثامنة صباحاً.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اخبار الانتخابات المصرية : انتخابات الاعادة 2010 بلا تغيير

7 comments
  1. جى جى 06/12/2010 11:34 -

    بتاع الدخان نجح يا جماعة ههههههههههه

  2. احمد العامرى 05/12/2010 19:10 -

    h,] hk hshg …..اود ان اسال لماذا يرشح الحزب اكثر من واحد

  3. ايه التغيير اللى الناس منتظراه دلوقتى ***** لايغير الله مابقوم حتى يغيره ما بانفسهم واعتقد ان الايام اللى جاية حننسى فيها اللى حصل لاننا دائما ننسى واعتقد انه ماقاله سعد زغلول رحمه الله كان صحيحا #### مافيش فايدة ز 
    كل اللى علينا نعمله دلوقتى ان ندعوا الله ان يولى الاصلح وينتقم من كل جبار 

أضف تعليقاً