اخبار الانقلاب في ليبيا اليوم

اخبار احداث الانقلاب في ليبيا اليوم وبيان اللواء خليفة حفتر

اخبار انقلاب ليبيا

اخبار ليبيا تكتبها من طرابلس: وفاء محمود – تحت مسمى انقلاب ليبيا تناولت عدة وسائل اعلام بيان اللواء خليفة حفتر الذي اعلنه باسم الجيش الوطني الليبي، واثار بيان خليفة حفتر القائد السابق للقوات البرية في الجيش الليبي مخاوف من الاطاحة بالحكومة العليا الممثلة في المؤتمر الوطني والبرلمان الحالي ، في الوقت ذاته خرجت مظاهرات مؤيدة لبيان خليفة بلقاسم حفتر ترفع نفس المطالب التي جاءت في بيانه.

ما جاء في بيان الجيش الوطني الليبي الذي القاه خليفة حفتر والذي اشار الى حقيقة الصراع في احداث ليبيا وجوهر المشاكل التي تواجهها حاليا الدولة من انفلات المارقين عن الثورية ، توغل قوى الظلم والطغيان مجرمين خارجين عن القانون  ، سيطرة المفسدين محاربين للقيم العليا السامية و ارهابيين معاديين للقيم البشرية وحقوق الانسان ، وهو ما يؤكد تحول ليبيا الى دولة ميليشيات تحكمها جماعة الاخوان المسلمين و حلفاؤها من التيارات الاسلامية الاخرى وعلى رأسها تنظيم القاعدة.

وقال خفتر في البيان ان الهدف هو للمحافظة على الوطن من الانقسام والضياع والعمل على تداول السلطة ومنع الاستبداد ، ترسيخ الديمقراطية باعتبارها الوسيلة المثلى لحكم الشعب من خلال الانتخابات وترسيخ ،التنافسية العادلة بكل المجالات والاعلاء من شأن القانون والعدالة ، حماية حرية التعبير والتظاهر وتأسيس المنظمات والاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني.

واضاف انه حانت ساعة الانطلاق نحو غد حقيقي ويشفى فيه الوطن من امراضه الموروثة والمستحدثة انعدام الامن والامان  ، فوضى السلاح ، توقف مسيرة التنمية والبناء الى التدخلات الخارجية والصراعات القبلية وانعدام سلطة القانون والجرائم والاغتيالات التي طالت حتى الاطفال.

وذكر في البيان ان هذا ليس انقلابا لان زمن الانقلابات قد ولى ، ودعى القوى السياسية الى مبادرة لرسم خارطة الطريق والتي اشار الى نقاطها  في عدة بنود وهي:

– تأسيس هيئة رئاسية مؤقتة تتمثل فيها القوى والاطراف الوطنية التي تنتهج العمل السلمي وترفض الاحتكام الى السلاح ويرأسها المستشار رئيس المجلس الاعلى للقضاء.
– تقوم الهيئة الرئاسية بتكليف شخصية وطنية بتشكيل حكومة مدنية ومنحها كافة الصلاحيات
– يتم تشكيل مجلس الدفاع المدني يتبع هيئة الرئاسة ويتولى كافة الاختصاصات ذات الطبيعية الامنية – وتنظيم حمل واستخدام السلاح وتنظيم العمل بين الجيش وكتائب الثوار المعتمدة
– التفعيل الفوري للقضاء ومؤسساته وعودة المهجرين في الخارج للوطن
– حل المؤتمر الوطني العام والبرلمان وتجميد العمل الاعلان الدستوري

وعلقت الحكومة الليبية على بيان خفتر من خلال تصريح عمر حميدان المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني بأن ما فعله يعد جرما وبأن لا يتعدى كونه بيانا اعلاميا ليس له اي تأثير.

وبموجب هذا فإن خفتر الذي شارك في ثورة ليبيا على القذافي يعتبر مطارداً ومطلوب القبض عليه، وقد ادلى بتصريح بعد البيان الى قناة الحياة المصرية قال فيه انه مازال في ليبيا ومتواجد بمكان امن ، وهاجم جماعة الاخوان المسلمين في ليبيا واعتبرها هي اصل الشرور وسبب المهلكة لليبيا والشعب الليبي وقال مصيبتنا في الاخوان المسلمين وان اعضاء الجماعة هم اصحاب القرار في المؤتمر الوطني وسبب ما يحيق بالشعب الليبي من كوارث.

 يوتيوب فيديو بيان اللواء خليفة حفتر باسم الجيش الوطني

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اخبار احداث الانقلاب العسكري في ليبيا اليوم وبيان اللواء خليفة حفتر

1 comment
  1. ابو ثابت الموحد 25/05/2014 01:12 -

    يسعى لتحكيم الديمقراطية ويقول هى الوسيلة المثلى لحكم الشعب وأين كتاب ربك الذي إستفتح به الكلام زورا وبهتانا لا وفقك الله أنت وأمثالك

أضف تعليقاً