حادثة حريق مصنع جهينة

حادثة حريق مصنع جهينة

اخبار حادثة حريق مصنع جهينة

أيمن عاشور – أحمد مراد

شب فجر أمس حادثة حريق  مصنع جهينة في 6 اكتوبر هائل بمصنع تابع للشركة المصرية للصناعات الغذائية “ايجي فود”  بالمنطقة الصناعية السادسة بالسادس من أكتوبر.. أتت النيران على جميع محتويات المصنع الذي يحتوي على ماكينات وبعض المكاتب الخاصة بالموظفين والمخزن الخاص بالمصنع وقدرت الخسائر بحوالى 350 مليون جنيه.

تلقى العميد سامي يوسف مدير الادارة العامة للحماية المدنية بأكتوبر بلاغا بنشوب حريق  مصنع جهينة فجر أمس فتم اخطار اللواء اسامة المراسي مدير الأمن وانتقلت 25 سيارة اطفاء لمكان حريق  مصنع جهينة وقام رجال الحماية المدنية بمكافحة النيران وتمكنوا من اخمادها بعد 12 ساعة وقد اتت على جميع محتويات المصنع بأكمله.

انتقل اللواء أحمد عبدالعال مدير الادارة العامة للمباحث والعميدان محمد أبوزيد مدير المباحث الجنائية وجمال عبدالباري مفتش مباحث وسط اكتوبر والمقدم أيمن الشرقاوي الذين قاموا بمعاينة حريق  مصنع جهينة بعد الحادثة وتبين انه على مساحة 6 آلاف متر ومكون من ثلاثة طوابق.

الطابق الأول به الماكينات ومستلزمات الانتاج لتصنيع الزبادي والزبادو والطابق الثاني به المنتجات المجهزة للبيع والثالث به مكاتب الموظفين والادارة وتبين وجود صالة الانتاج خلف المصنع والتي أتت النيران على جميع محتوياتها ورجحت المعاينة المبدئية لرجال المباحث ان سبب حريق  مصنع جهينة ماس كهربائي باحدى الماكينات تسبب في اندلاع النيران وتصاعد ألسنة اللهب وامتدادها لجميع محتويات الصنع وقدرت الخسائر المبدئية ب350 مليون جنيه ولم يسفر حريق  مصنع جهينة عن خسائرفي الأرواح عدا بعض حالات الاختناق لرجال الاطفاء العاملين بالمصنع اثناء محاولاتهم اخماد الحريق.

وفي لقاء مع المهندس هشام زكي نائب رئيس مجلس ادارة المصنع وأكد حرصه على حياة العمال ومصلحتهم واستمرارهم باعمالهم وصرف مرتباتهم في موعدها دون الاضرار بهم أو تحملهم الخسائر التي لحقت بالمصنع.

قال العمال بالمصنع انهم في صدمة وذهول لما حدث ولا يعلمون مصيرهم حتى الآن بعد حريق  مصنع جهينة بالكامل.. تبين ان المصنع ملك رجل الأعمال صفوان ثابت ويضم 450 عاملا يعملون في 3 ورديات متتالية بالاضافة الى عدد من المشرفين على الادارة والمهندسين ورجال الأمن.

انتقل اسامة الشيمي ومحمد صقر وعبدالرحمن ثابت وكلاء نيابة ثان أكتوبر الى موقع الحريق فجر أمس وأجروا معاينة لجميع غرف ومخازن المصنع وتبين ان النيران أتت على محتوياته بالكامل وبخطوط الانتاج والمخازن والغرف وان حريق  مصنع جهينة بدأ في الرابعة فجر أمس تمكن خلالها رجال الاطفاء بمديرية أمن أكتوبر من السيطرة على النيران واخمادها واكد احد المديرين المسئولين بالمصنع أمام النيابة ان حجم الخسائر تجاوز 350 مليون جنيه وأمر فهمي راسخ رئيس النيابة الذي باشر التحقيق باشراف المستشار حمادة الصاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة بانتداب خبراء المعمل الجنائي لمعرفة اسباب حريق مصنع جهينة واستدعاء المسئولين بالمصنع لسماع أقوالهم حول الحادث.

تابع الدكتور فتحي سعد محافظ 6 أكتوبر أعمال الاطفاء والسيطرة على الحريق لمنع امتداده الى باقي المصانع المحيطة مشيرا الى أنه تم الدفع بسيارات اطفاء من قوات الحماية المدنية بالمحافظة والتي تمكنت من السيطرة على الحريق واخماده والذي بدأ بالمخازن ثم انتقل الى بقية المصنع.
أضاف انه تم نقل العمال المصابين بـ حريق  مصنع جهينة من خلال 5 سيارات اسعاف الى مستشفى 6 أكتوبر المركزي وتم اسعافهم من حالات الاختناق التي أصيبوا بها وخروجهم جميعا بعد استقرار حالتهم مؤكدا انه تم التأكد من سريان رخصة التشغيل بالمصنع وتبين ان تاريخ انتهائها في 23/9/.2011

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اخبار حادثة حريق مصنع جهينة ايجي فود في 6 اكتوبر

9 comments
  1. احمد ايمن 26/07/2010 00:23 -

    ربنا يعوض عليكم والله يرحم كل الى توفوا

  2. ربنا يعوض عليه وقدر الله ماشاء فعل

  3. خالد محمد امين 25/04/2010 04:35 -

    قسم التجهيز بايجي فود.

  4. خالد محمد امين 25/04/2010 04:25 -

    قدر الله ما شاء فعل يا باشمهندس صفوان وحضرتك عندنا بالدنيا كلها و جهينه هاتفضل طول عمرها كبيرة

  5. محسن محمد 24/04/2010 22:41 -

    قدر الله وماشاء فعل ربنا يعوض عليك ياباشمهندس صفوان

  6. وانت دعيت عليهم ليه؟ هم عملولك حاجه!

أضف تعليقاً