شوبير يرحل من النيابة بعد اخلاء سبيله في قضيته ضد مرتضى منصور

شوبير يرحل من النيابة بعد اخلاء سبيله في قضيته ضد مرتضى منصور

اخلاء سبيل شوبير من النيابة بالضمان الشخصي بعد رفع الحصانة عنه

مصريات

هبة  صبحي

تم اخلاء سبليل شوبير بالضمان الشخصي بعد ان ادلى شوبير باقواله بعد مواجهته باكتر من 9 اتهامات امام النيابة امس بعد رفع الحصانة البرلمانية عنه واصر شوبير على ان حواره في احدى المجلات تم اضافة بعد العبارات التي لم تصدر عنه وانه قام باجراء هذا الحوار عن طريق الهاتف لكن حديثه مع جريدة الاهرام صحيح

وجهت النيابة أمس للنائب أحمد شوبير تهمة السب والقذف في حق مرتضى منصور فيما تم نشره على موقع أحمد شوبير والحوارين في جريدة “الأهرام” ومجلة “روزاليوسف” وأنكر شوبير التهم معللا اختراق موقعه من قبل القراصنة وقدم سندا لأقواله منشورات مطبوعة تفيد الإشارة لاختراق الموقع الخاص به في تاريخ سابق على تاريخ البلاغات المقدمة من مرتضي.

مرتضى منصور اما النيابة اثناء مواجهة شوبير

مرتضى منصور اما النيابة اثناء مواجهة شوبير

وعن الاسطوانات المقدمة فبالنسبة للاسطوانة الخاصة المكالمة التليفونية مع صاحبة هبة غريب و فضيحة شوبير أكد أن هبة كانت متدربة في جريدة “الفجر” وانه كان يقوم بالاتصال بها مثلها مثل غيرها من المحررين الذين يعملون معه.. وانه تقدم ببلاغ ضد هبة غريب لتسجيلها المكالمة دون موافقته وانه لم يسمح لها بتسجيلها وبالتالي فهي دليل باطل لا يعول عليه.

وبالنسبة لل “سي دي” الخاص باعترافات لمياء ناصف قرر انه لا يعلم عن لمياء ناصف شيئا ولا عن الوقائع التي جاءت على لسانها.. وقال إنه لم يسبق اتهامه في أي قضية مماثلة.. وان موقع “اليوتيوب” موقع عالمي.

وأضاف أحمد شوبير في التحقيقات.. ان موقعه تم اختراقه من قبل القراصنة.. وانه تعرض للاختراق أكثر من مرة ومنها موضوعات تمثل سبا وقذفا في حقه شخصيا.. ولديه مسئول عن إدارة الموقع وتنقيته مما يبث عليه عن طريق الاختراق وأدلي ببياناته وانه ليس من اختصاص وظيفته الرجوع لي أو إخطاري.

وعن حواراته الصحفية قال شوبير إن حواري مع الأهرام صحيح ونابع من كوني أكبر مكافح في مصر وبنيت نفسي بنفسي وما تناولته من أجوبة كان رداً على الاتهامات التي اثارها مرتضى والحوار تعرض لاعادة صياغة صحفية.. أما حواره مع مجلة “روزاليوسف” فقد أكد انه أضيف إليه وقائع وعبارات لم تصدر عنه.

وبعد انتهاء التحقيقات مع شوبير طلب مرتضى منصور بصفته مدعيا بالحق المدني ندب خبير من اتحاد الاذاعة والتليفزيون وخبراء شبكات المعلومات والحاسب الآلي بوزارة الداخلية للاستعلام عما إذا كان تم اختراق موقع شوبير من عدمه وإذا كان الحديث الهاتفي بينه وبين هبة غريب قد أدخل عليه تعديل أو تركيب.

وفي النهاية قررت النيابة إخلاء سبيل أحمد شوبير من سراي النيابة بالضمان الشخصي واستدعاء الصحفي شوقي عصام المحرر بمجلة روزاليوسف غداً لسماع أقواله فيما جاء بأقوال شوبير.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اخلاء سبيل شوبير من النيابة بالضمان الشخصي بعد رفع الحصانة عنه

أضف تعليقاً