ادعية دينية قبل الامتحانات مع نصائح

ادعية قبل الامتحان

مصريات – في موسم الامتحانات يسعى الطلاب واولياء امورهم الى اعداد اجواء هادئة والابتعاد عن التوتر وضغط الاعصاب حتى لا يضيع مجهودهم بسبب الحالة النفسية السيئة.

وبينما يستعد الان طلاب الجامعات والثانوية العامة والاعدادية وغيرهم الى اداء الامتحانات ومنهم من بدأ بالفعل في الاختبارات.

* نصائح للتحضير النفسي للامتحان

هناك بعض النصائح للمذاكرة الصحيحة والسليمة التي على الطلاب الالتزام بها لتحضيرهم نفسيا الى الامتحان:

– من المعلوم ان الخوف من الامتحانات سببه غالبا هو القلق والخوف من المجهول، لذا يمكن لتجنب هذا دراسة امتحانات الاعوام الماضية وحلها لازالة هذا الخوف.

نصائح للتحضير النفسي للامتحانات

نصائح للتحضير النفسي للامتحان

– يستحب ان يكتب كل طالب خلال المذاكرة بعض الملاحظات والتركيز على العناوين الفرعية والرئيسية ووضع مواضيع المادة في نقاط فبهذه الطريقة يسهل تذكر الاجابات.

– المذاكرة والمراجعة قبل النوم جيدة وكذلك يستحسن اثناء الدراسة قبل النوم ان يكون صوتك عاليا فبهذا يسهل عليك استعادة المعلومة عندما تحتاجها.

– لا تجهد نفسك قبل الامتحان بأي شكل وحاول ان تراجع جميع اجزاء المادة قبل ليلة الامتحان بفترة حتى لا توتر نفسك قبل الامتحان.

– حاول الابتعاد عن ما يحزنك وتوفير بيئة ايجابية والابتعاد عن الاشخاص والامور التي تحبطك حتى ترتفع حالتك الايجابية.

* ادعية دينية للامتحانات

وهذه مجموعة ادعية دينية اسلامية قبل الامتحانات تساعدك على الهدوء النفسي خلال الامتحان، فمن ادعية الامتحان والمذاكرة وللنجاح المستجابة:

* اللهمّ ربّ السموات السبع وما أظلّت، وربّ الأرضين وما أقلّت، وربّ الشياطين وما أضلّت، كن لي جاراً من شرّ خلقك كلّهم جميعاً أن يفرط عليّ أحد وأن يبغي عليّ عزّ جارك، وجلّ ثناؤك، ولا إله غيرك، ولا إله إلّا أنت.

* أعوذ بكلمات الله التامّات من غضبه وعقابه، وشرّ عباده، ومن همزات الشّياطين ربّي لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد، واغنني عن كلّ أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصّمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضّلال إلى الرّشد، ونجّني من كلّ ضيقٍ ونكد

* اللهم إنّي أسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برٍّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضاً إلّا قضيتها، برحمتك يا أرحم الرّاحمين

* ادعية التعسر في الامتحان

وعند التعسر في الامتحان تذكر ادعية الامتحان الصعب وهي:

* اللهم لك الحمد يا من علم الأنبياء والمرسلين، اللهم لك الحمد يا من علّم الملائكة المقربين، اللهم لك الحمد يا من علم العلماء العاملين، اللهم لك الحمد يا من علّم الأولياء والصالحين.

* اللهم يا مؤنس كل وحيد ويا صاحب كل فريد ويا قريباً غير بعيد ويا شاهداً غير غائب ويا غالباً غير مغلوب صلِ على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأميّ وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً.

* اللهم يا من قلت وقولك الحق “وعلمناه من لدنا علماً”، ارزقني من لدنك علماً يقربني إليك، يا الله اجعلني من عبادك المتقين وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علماً وعملاً وفقهاً وإخلاصاً في الدين.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أدعية دينية قبل الامتحان، ونصائح عامة للتحضير النفسي لاداء الامتحانات

أضف تعليقاً