انفلونزا الخنازير في مصر

انفلونزا الخنازير في مصر

وزارة الصحة تعلن عن 4 وفيات جديدة بانفلونزا الخنازير

ارتفاع حالات الوفيات بانفلونزا الخنازير في مصر الى 52 حالة

مصريات
عبداللاه هاشم
أعلنت وزارة الصحة الليلة الماضية أن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بفيروس “إيه إتش 1 إن 1” المسبب لمرض أنفلونزا الخنازير منذ اكتشاف المرض وحتى الآن بلغت 52 حالة. بعد الاعلان عن وفاة 4 حالات جديدة فيما بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة بالفيروس 4792 حالة. شفيت منها 4441 حالة. بينما لا تزال 299 حالة تتلقى العلاج بالمستشفيات.. وذكر بيان صدر عن وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالمدارس بداية من بدء العام الدراسي وحتى الآن بلغت 1658 حالة. فيما بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بالجامعات 244 حالة منذ بدء العام الدراسي وحتى الآن.

وأعلنت الوزارة عن اكتشاف 937 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس خلال الفترة من 7 الى 13 ديسمبر الجاري. من بينها 248 حالة داخل المدارس. و29 حالة داخل الجامعات. و660 حالة خارج المدارس والجامعات منها 658 حالة مصرية الجنسية “ثلاث حالات قادمة من السعودية وباقي الحالات مقيمة”. وحالة كورية الجنسية قادمة من كوريا. وحالة روسية الجنسية مقيمة.

أكد د. عبدالرحمن شاهين المستشار الاعلامي لوزير الصحة ان الوفيات الاربع من محافظات القاهرة والجيزة والشرقية.. مشيرا الى ان الوفاة 49 لسيدة مصرية تبلغ من العمر 36 سنة من محافظة الشرقية حيث تم حجزها بالمستشفى وهي تعاون من اعراض تنفسية شديدة وحالتها الصحية حرجة وتم نقلها للرعاية المركزة وتبين انها كانت تعاني من مرض السكر اما الحالة 50 لرجل مصري الجنسية يبلغ من العمر 76 عاما من محافظة الجيزة حيث تم حجزه بالمستشفى وهو يعاني من اعراض تنفسية وغيبوبة وحالته الصحية حرجة وتم نقله الى الرعاية المركزة وتبين انه كان يعاني من اصابته بارتجاج في الصمام الميترالي.

اضاف أن الحالة 51 لرجل مصري الجنسية يبلغ من العمر 55 سنة من محافظة القاهرة حيث انه كان مصاباً بسدة رئوية مزمنة وقصور بالشريان التاجي وداء السكري وتعرض للاصابة بانفلونزا الخنازير مما نتج عنه مضاعفات خطيرة ووفاته اما الحالة 52 لرجل مصري الجنسية يبلغ من العمر 57 عاما من محافظة القاهرة حيث تم حجزه بالمستشفى وهو يعاني من اعراض تنفسية والتهاب رئوي مزدوج وكان يعاني من قصور بوظائف الكلي والكبد ونتج عنه وفاته.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

ارتفاع حالات الوفيات بانفلونزا الخنازير في مصر الى 52 حالة

أضف تعليقاً