استضافة بطولة كأس أمم أفريقيا 2019

استضافة بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر

مصريات – كتبت امال عبد الغني: فازت بمصر، وبتفوق كاسح في نتيجة التصويت بينها وبين جنوب أفريقيا على تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 لكرة القدم، وحصلت على 16 صوتاً، مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا،

مع العلم، بان عدد الاعضاء في اللجنة التنفيذية هو 20 عضواً، حيث امتنع عضوان عن التصويت، كما تخلف ممثل أنغولا عن الحضور لظروف مرضه.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) قد سحب استضافة البطولة في الشهر الماضي من الكاميرون، وذلك بسبب عدم جاهزية البنية التحتية اللازمة، اضافة الى مخاوف أمنية، مما فتح باب التنافس من جديد بين الدول الافريقية، للترشح على تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا في نسختها الحادية والثلاثين.

وكان اعتماد مصر في ملف الترشح بالدرجة الاولى، على مصادر قوة البنية التحتية لديها، وخاصة الجاهزية الممتازة لـ 14 ملعباً لكرة القدم في خمس محافظات وهي: القاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية، والسويس، وبورسعيد.

هذا وتعد هذه هي المرة الخامسة التي ستستضيف فيها مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية، وكانت المرات السابقة في الاعوام 1959 و1974 و1986 و2006، وبهذا تعزز رقمها القياسي السابق، كأكثر الدول استضافة للبطولة.

الجدير بالذكر، بانها المرة الأولى التي ستقام فيها البطولة صيفاً، (موعد اقامة البطولة بين 15 يونيو و13 يوليو) بدلاً من يناير/كانون الثاني كل عامين، وذلك بسبب شكوى الأندية الأوروبية من تعطل خدمات لاعبيها

خلال الموسم الشتوي، مما دفع الاتحاد الأفريقي إلى اتخاذ قرار إقامتها صيفاً، حيث ينتهي موسم الدوريات الأوروبية.

كذلك ستشهد نسخة بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 القادمة حدثاً جديداً سيجري للمرة الاولى منذ انطلاقتها عام 1957 وهو مشاركة 24 منتخباً..

كما ستكون بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 فرصة رائعة للمنتخب المصري حيث سيستفيد من إقامة البطولة على ملاعبه وأمام جمهوره، وسيتمكن من تعزيز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات فوزا بالبطولة كونه توج باللقب سبع مرات سابقة.

إلى ذلك، صرح رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين إن “فوز مصر بتنظيم البطولة دلالة قوية على ما تتمتع به من أمن وأمان وإمكانيات كبيرة لاستضافة الدول المشاركة بالبطولة”.
وطالب الاعلام بالاستعداد بشكل جيد لهذا الحدث الرياضي الكبير، ودعى الى توفير كافة الإمكانيات الفنية لنقل صورة متميزة واسعاد وإمتاع جماهير الكرة المصرية والإفريقية في مشاهدة مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا 2019.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

فوز مصر في استضافة وتنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2019

أضف تعليقاً