استقالة المشير السيسى

استقالة المشير السيسى من منصب وزير الدفاع

قبول استقالة المشير عبد الفتاح السيسى من منصب وزير الدفاع واعلان ترشح المشير السيسي للرئاسة المصرية اليوم

كتبت ندى المصري:

بدأ منذ قليل اخطر اجتماع من نوعه للمجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية وبحضور الرئيس عدلي منصور، والذي يقرر اليوم استقالة المشير عبد الفتاح السيسي من منصب وزير الدفاع تمهيداً لاعلان ترشحه لانتخابات الرئاسة المصرية 2014 اليوم.

كما سيناقش المجلس الاعلى للقوات المسلحة مسألة تعيين وزيراً جديداً للدفاع خلفاً للمشير السيسي، اضافة الى تعيين رئيساً جديداً للاركان والذي يشغله الان الفريق صدقي صبحي.

وهناك اخبار من مصادر متعددة تؤكد بأن الاختيار سيقع على على الفريق صدقي صبحي رئيس اركان حرب القوات المسلحة ليشغل منصب وزير الدفاع قائد القوات المسلحة، وذلك بعد ترفيعه الى رتبة فريق اول.

اما رئاسة الاركان فقد اجمعت هذه المصادر بانها ستوكل لقائد قوات الدفاع الجوى الفريق عبد المنعم التراس، حيث يعتبر التراس مقرباً من المشير السيسي، ويحظى بثقته كونه القائد العسكري الوحيد في المجلس الحالي الذي شهد حرب اكتوبر 1973.

ومن جهة اخرى سيناقش اجتماع المجلس العسكري اليوم مستقبل القوات المسلحة المصرية بعد ترشح السيسى للرئاسة والتأكيد على ضرورة استكمال رفع الكفاءة القتالية والاهتمام بتدريب الفرد المقاتل في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها مصر بعد ثورة 30 يونيو.

كما سيناقش المجلس خطة تعدد مصادر التسليح التي كان قد بدأها المشير السيسي بزيارته لروسيا الاتحادية، بحيث لا يقتصر تسليح الجيش المصري على دول بعينها، ويمتد الى اروبا الشرقية واهمها روسيا،

وينتظر ان يعلن ترشح المشير عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية المصرية وبدء اجراءات ترشيحه رسمياً مساء اليوم من خلال بيان مسجل سيلقيه المشير السيسي بنفسه على التلفزيون المصري.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

استقالة المشير السيسى واعلان ترشحه للرئاسة اليوم

2 comments
  1. مصطفى الزيات 27/03/2014 21:28 -

    بحبك يا سيسى انك هتترشح الاخوان خيفين انما رغم انى مصر مديونة بالفلوس رغم انك قدها وقدود بحبك

  2. هبة المصرية 27/03/2014 06:49 -

    سننتخب السيسي لانه الرئيس المناسب في الوقت المناسب

أضف تعليقاً