استقالة بوتفليقة

مصريات – آخر اخبار الجزائر اليوم تكتبها نيهال بن حسان: بعد مضي ساعات قليلة على تقديم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لاستقالته، وتقديمها إلى المجلس الدستوري، قامت وكالة الانباء الجزائرية بنشر صورة وثيقة الاستقالة الرسمية (يمكن مشاهدة الصور في آخر هذا الخبر)، والتي أعلن فيها تنحيه عن السلطة، وانهاء عهدته الرئاسية بعد 20 عاماً منذ انتخابه لاول مرة رئيساً للبلاد.

وكان التلفزيون الرسمي قد عرض مساء امس لقطات تصور لحظة تسليم بوتفليقة لخطاب الاستقالة لرئيس المجلس الدستوري.

وجاءت استقالة بوتفليقة بعد وقت قصير من تصريح شديد اللهجة للفريق، أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الجزائري ورئيس أركان الجيش، قال فيه بانه “لا مجال للمزيد من تضييع الوقت، ويجب التطبيق الفوري للحل الدستوري”

كما ذكر بيان للجيش أن الفريق صالح أمر فوراً بمباشرة الإجراءات القانونية لإعفاء الرئيس بوتفليقة، والعمل على تطبيق المواد 7، 8 و 102 من الدستور الجزائري للخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد.

مضمون رسالة الاستقالة

تضمنت رسالة بوتفليقة حول الاستقالة ودواعيها بانه قرر اتخاذ هذا القرار “إيمانا واحتسابا، والاسهام في تهدئة نفوس مواطني وعقولهم لكي يتأتى لهم الانتقال جماعيا بالجزائر إلى المستقبل الأفضل الذي يطمحون إليه طموحا مشروعًا”.

وأضاف بوتفليقة انه أقدم على الاستقالة حرصًا منه “على تفادي ودرء المهاترات اللفظية التي تشوب، ويا للأسف، الوضع الراهن، واجتناب أن تتحول إلى انزلاقات وخيمة المغبة على ضمان حماية الأشخاص والممتلكات، الذي يظل من الاختصاصات الجوهرية للدولة”.

مؤكدا انه “اتخذ “في هذا المنظور، الإجراءات المواتية، عملا بصلاحياتي الدستورية، وفق ما تقتضيه ديمومة الدولة وسلامة سير مؤسساتها أثناء الفترة الانتقالية التي ستفضي إلى انتخاب الرئيس الجديد للجمهورية”.

يذكر بان استقالة بوتفليقة تأتي قبل انتهاء العهدة الرابعة للرئيس بوتفليقة باقل من شهر، حيث كان من المفترض ان يكون يوم 28 أبريل/نيسان، هو آخر يوم لولايته الأخيرة.

هذا وعمت الفرحة جميع انحاء الجزائر، وخرج الملايين من المواطنين والمواطنات احتفالاً باستقالة بوتفيلقة، وذكر عدد منهم بان إجبار الرئيس على الاستقالة هو اهم انجاز للشعب الجزائري بعد الاستقلال من الاستعمار الفرنسي، معتبرين هذا اليوم عيد الاستقلال الثاني.

صور نص رسالة استقالة بوتفليقة

صورة استقالة الرئيس بوتفليقة

صورة استقالة الرئيس بوتفليقة

صورة رسالة استقالة بوتفليقة

يوتيوب فيديو لحظة تسليم الاستقالة

اخبار ومواضيع ذات صلة:

صور نص رسالة استقالة الرئيس بوتفليقة ممهورة بتوقيعه وخاتم الرئاسة

أضف تعليقاً