استقالة حازم الببلاوي

استقالة رئيس الوزراء حازم الببلاوي

استقالة حكومة حازم الببلاوي

اخبار مصر اليوم تكتبها: ندى المصري

يترقب الشعب المصري الان اسم رئيس الوزراء الذي سيتم تكليفه بـ تشكيل الحكومة المصرية الجديدة بعد استقالة حازم الببلاوي اليوم وقبول الرئيس عدلي منصور استقالته.

وعلق سياسيون أن الاضرابات الفئوية خلال الايام الماضية هي التي عجلت بـ استقالة حكومة الببلاوي، ولكن هناك من يرى أن قرار استقالة حازم الببلاوي و تشكيل حكومة جديدة كان معد مسبقاً، وذلك قبل ان يتم الاعلان رسميا عن ترشح المشير عبد الفتاح السيسي للرئاسة، ولم تؤكد المؤسسات الرسمية بالدولة الى الان هل استقال المشير السيسي مع حازم الببلاوي من منصبه كوزير للدفاع ام سيستمر لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

وعقد حازم الببلاوي مؤتمراً صحفياً أكد فيه على تقديمه استقالة الحكومة الى رئيس الجمهورية، وأشار الى لجوئه الى تقديم الاستقالة لان هذا وقت مصالح البلد وليس وقت مصالح شخصية او فئوية لأن مصر تواجه مخاطر كبيرة.

وجاء في بيان حازم الببلاوي أن وراء تقدم الحكومة باستقالتها الكثير من المعلومات، وأشار الى تحمل مجلس الوزراء مسئوليات غاية في الصعوبة.

ورحبت القوى السياسية بـ استقالة حازم الببلاوي وحكومته، لانها اخفقت في ادارة المرحلة الانتقالية، ويرى البعض أنه من الصعوبة تشكيل حكومة جديدة في هذا الوقت لان هناك شخصيات كثيرة ترفض تحمل مسئولية المشاركة في حكومة انتقالية.

لكن ابرز الاسماء المرشحة لخلافة الببلاوي هو ابراهيم محلب وزير الاسكان في الحكومة السابقة مع توقعات باستمرار اللواء محمد ابراهيم في وزارة الداخلية، وتغيير المشير عبد الفتاح السيسي و تعيين وزيرا جديدا للدفاع ولوزارة الانتاج الحربي.

بيان استقالة حازم الببلاوي رئيس الحكومة المصرية فيديو يوتيوب

اخبار ومواضيع ذات صلة:

بيان استقالة حازم الببلاوي واخبار تشكيل الحكومة الجديدة اليوم

2 comments
  1. على عبد المولى 03/03/2014 15:23 -

    ياريت الوزارة الجديدة تنجدنا من محمد ابو عزام بابوقرقاص اللى اشترى شقة فى الدور الارضى فى العمارة نمرة 5 بالمساكن الشعبية قدام عيادة التامين الصحى وعاملها مشروع تجارى وعامل تندة خشب بعرض 2 متر حوالين الشقة كلها ومحدش عارف يفتح شباك ولابلكونة لان التندة مليانة زبالة وفيها عقارب واشتكينا للمركز وللتنظيم وللمرافق ومش عاملين حاجة والاغاظة ان التنظيم والمراقق جنب العمارة وشايفين كل حاجة ومش عارفين نعمل ايه 

  2. الذي ينجو من غضب الشعب المضري ام ان يكون سريع الجري وام ان يكون طويل العمر

أضف تعليقاً