راغب علامة

راغب علامة

الاسرائيلين يصلوا بالمعابد على اغاني عبد الوهاب و ام كلثوم

وفريق نسائي يستولى على أغنية لراغب علامة لتقديم «فن شرق أوسطي جذاب»

مصريات

رضوى السيد

فشلت كل جهود التطبيع الاسرائيلي مع مصر ولم تفلح المساعي الحثيثة التي يبذلها المجتمع الاسرائيلي للاندماج مع المصريين وتراثهم وفنونهم فكان البديل الاسرع للاستفادة من الفنانين المصريين في سرقتهم والاستيلاء على إبداعهم.

وكانت أخر الاغنيات التي عرفت طريقها الى وسائل الاعلام الاسرائيلية أغنية الفنان اللبناني راغب علامة «سهروني الليل» والتي لحنها عمرو مصطفى لتنضم الاغنية الى آخريات من ألحان عمرو، استبدل الاسرائيليون كلماتها أو جزء منها وصاغوا لها أشعارا عبرية «أو عربية» وطرحوها في الاسواق والاغنية الاخيرة يشدو بها فريق نسائي اسرائيلي يطلق على نفسه «سيستر» والذين لم يكتفوا بسرقة اللحن، وانما يرددون كذلك بداية الكلمات حسبما أفاد موقع «ماكو» الاسرائيلي والذي قال أن إحدى عضوات الفريق، وتدعي شيرا عيدان وضعت الكلمات الجديدة للحن عمرو مصطفى لتغنيها الفرقة المكونة من ثلاث شقيقات تتراوح أعمارهن بين 21 و24 عاما ، لتكون الاغنية أول أعمالهن ويقول الموقع عن سرقة الاغنية إنه نوع جديد في الموسيقي الشرق أوسطية الخفيفة ونوع من البوب الجذاب وكلمات الاغنية «ياحبيبي» الاسرائيلية تقول «يايايا حبيبي .. يايا ياحبيبي.. لم تعد هكذا بالنسبة لي.. يايا يا.. كانت كل الاوقات في تلك الايام كيف كنا محبين أن تفكر في فقط لم أشعر انك تغير نظرتك فجأة قررت أنني لم أعد حبيبتك/ياياياياحبيبي/يايايا أنت لم تعد هكذا بالنسبة لي/يايا/ أنت لم تعدلي الى متي ستظن أن كل شيء ملكك/ ربما ستتركني يكفيني هذا منك/ كان لدي أحلام متوقعة معك/ امرأتك يجب أن تكون مرتبطة فقط/ياياياحبيبي.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

الاسرائيلين يصلوا بالمعابد على اغاني عبد الوهاب و ام كلثوم

6 comments
  1. مصريه مصريه(بلاوى السلطه) 02/04/2012 11:34 -

    على الله تكون بدايه انهيارهم

  2. نادين 10/10/2010 02:28 -

    لم يكتفوا بسرقة اغاني ام كلثوم و عبد الوهاب و يجعلون نغماتها الحان لترانيم صلاتهم بل يستولوا على الالحان الجديدة ايضا حقا انهم لصوص يريدون سرقة كل شيء منا فهم ليسوا اصحاب عهد سفاحون

  3. الغريب 08/10/2010 14:57 -

    والله لو حتى قرأو القراءن الكريم بردك يهود ازبل شىء على الارض

  4. خالد عبد الراضى 07/10/2010 16:47 -

     ابناء القردة والخنازير قريبا سيشهد عليهم الشجر والحجر وسيهلكون لا محاله وان غدا يارب لناظره قريب ونسال الله ان نحيا لنرى هذا اليوم ونشارك فيه ايضا بالقضاء عليهم او اخراجهم من هذه المنطقه المقدسه ونطهرها منهم وترجع الارض والحقوق الى اصحابها الاصليين امين يا رب العالمين قل تمتعو قليلا

  5. أمبن 07/10/2010 13:18 -

    هو يعنى جاءت على سرقة الأغانى .دا شعب أسواء من النازى وأسواء من السوء نفسه لصوص قتلة سفكة دماء قوادين خربى الذمة والذمم غدارين كذابين أفاقين ..استحالة شعب مصر يعمل تطبييع معاهم نحن نعرفهم ليس لهم عهد ولا ذمة قتلة الأنبياء محنثى الحلف …. غنوا براحتكم سيأتى اليوم الذى تدور فيه الدوائر وسيعلموا أى منقلب ينقلبون …حفدة القردة والخنازير .

  6. Wael Ayad 07/10/2010 12:57 -

    ممكن اعرف اية علاقة العنوان بالموضوع المكتوب ؟ !!!!!!!!!!!

أضف تعليقاً