مسلسل زهرة وازواجها الخمسة

مسلسل زهرة وازواجها الخمسة

صحفي إسرائيلي : الجماعة الاكثر مشاهدة وزهرة وأزواجها يسيء مصر

مصريات

كتب الصحفي الإسرائيلي تسفي بارئيل مقالا في جريدة هآرتس قال فيه : مسلسلات رمضان المصرية  هذا العام أكثر من 50. وعشرات المسلسلات السورية الخليجية. المغربية والجزائرية عرضت في رمضان فالمخرجون والمنتجون. الممثلون والنجوم يعملون طيلة العام كي يجنوا الأرباح في هذا الشهر.

وأضاف إن مسلسل زهرة وأزواجها الخمسة ومسلسل الجماعة استطاعا أن يجذبا اهتمام المشاهدين العرب. وأن من لا يتابعهما. أو ينتقل لمشاهدة “العار” الذي بدأ يثير عاصفة حوله.

وسلط الصحفي الإسرائيلي الضوء بشكل خاص على مسلسل غادة عبد الرازق زهرة وأزواجها الخمسة  فقد عرض بارئيل في تعليقه على مسلسل زهرة وأزواجها الخمسة الدعوى القضائية التي تقدم بها فتحي البنا نقيب الممرضين المصريين لوقف العمل بحجة أنه يهين مهنة التمريض. حيث تظهر خلاله بطلة العمل الفنانة غادة عبدالرازق في شخصية ممرضة لعوب تسرق الأدوية من المستشفى العام الذي تعمل به وتمارس الابتزاز ضد المرضى وأسرهم وتقوم بممارسات غير أخلاقية أخرى وهو ما يتنافي مع مهنة التمريض.

وأوضح بارئيل : “إن موافقة بطلة العمل “زهرة” من الزواج من رجل الأعمال الثري الذي يكبرها في السن لكي تنجب له الولد. ليست بواقع غريب على المصريين. ففي رأيه أن الناشطة النسوية الدكتورة نوال السعداوي تطرقت الى موضوعات مماثلة”. ويرى بارئيل أن عرض مثل هذه المسلسلات يضر بسمعة مصر. حيث يعرض المسلسل على العديد من الفضائيات العربية.

وحول مسلسل الجماعة تأليف الكاتب وحيد حامد وإخراج محمد ياسين وبطولة نخبة من الممثلين المصريين والعرب. يقول الصحفي الإسرائيلي إن مسلسل الجماعة الذي بلغت تكلفة انتاجه 24 مليون جنيه مصري وعرض على العديد من الفضائيات العربية نجح في جذب الإعلانات التجارية.

كما اهتم بارئيل بإبراز الدعوي القضائية التي أقامها سيف الإسلام نجل حسن البنا مؤسس جماعة الاخوان المسلمين والتي يطالب فيها بوقف عرض المسلسل. ووفقا لأقوال البنا الابن فإن أسرته تحتفظ بحق الملكية لتاريخ العائلة وليس من حق أي شخص أن يكتب وينتج مسلسلا عنها دون موافقتها أو التعاون معها.

ويشير بارئيل الى أن سيف الإسلام انضم إليه في انتقاده لـ مسلسل الجماعة نواب من جماعة الاخوان المسلمين في البرلمان المصري الذين اتهموا الحكومة بإهدار المال العام على شراء المسلسلات التليفزيونية بهدف تشويه سمعة المسلمين وتحديداً قبل 3 شهور من انتخابات مجلس الشعب في نوفمبر المقبل.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

صحفي إسرائيلي : الجماعة الاكثر مشاهدة وزهرة وأزواجها يسيء مصر

2 comments
  1. الباشا احمد 18/09/2010 18:21 -

    انا شوفت المسلسل زهرة عادي وبصراحة الماشهد لم تكن خليعة لهذه الدرجة مقارنة باخريات

  2. مسلسل زهرة لا يسىء لسمعة مصر بل العكس فقد حرص الجميع على متابعتة دون النظر لهذه القضية التافهه

أضف تعليقاً