اسعار الطماطم في مصر اليوم

اسعار الطماطم في مصر اليوم

اسعار الطماطم

مواصلة ارتفاع اسعار الطماطم في مصر اليوم الى 8 جنيهات

مصريات

محمد غريب
لا تزال أزمة ارتفاع اسعار الطماطم في مصر تلقي بظلالها على السوق خاصة ووصلت اسعار الطماطم في مصر اليوم الى   الآن   8 جنيهات للكيلو. أكد التجار ان الحرارة المرتفعة هي السبب الرئيسي في تلف الكثير من المحاصيل بالاضافة الى سوء التقاوي والمبيدات المستخدمة في الزراعة.

أشاروا ان اسعار الطماطم في مصر سوف تعود الى معدلاتها الطبيعية مع ظهور المحصول الجديد الشهر القادم.
يقول محمد أشرف – تاجر بالسيدة زينب: انه منذ انتهاء عيد الفطر المبارك و اسعار الطماطم في مصر تسجل مستويات قياسية خاصة مع تلف كميات كبيرة من المحصول هذا العام بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة بالاضافة الى ظهور نوع من الحشرات الطائرة أفسد مصحول الطماطم.

أوضح ان الكيلو يباع بسعر يتراوح من 7 الى 8 جنيهات ومن المنتظر ان تنخفض الى 5 جنيهات مع ظهور بشاير المحصول الجديد بعد عيد الأضحى المبارك.

مدحت محسن – تاجر – يقول: ان مصانع الصلصة سحبت كميات كبيرة من الطماطم بالأسواق لإعادة بيعها بسعر مرتفع الأمر الذي أدى الى ارتفاع اسعار الطماطم في مصر اليوم بصورة كبيرة مشيراً الى ان الفلاحين يقوموا ببيع المحصول للأعلى سعراً في ظل النقص الحاد في الكميات المتوافرة كما ان سوء نوعية التقاوي والمبيدات اللازمة للزراعة ساهمت في سوء نوعية الطماطم المعروضة حالياً مشيراً الى تبوير العديد من الأراضي جراء الحرارة العالية وضعف نظم الري.

يقول محمد أحمد – تاجر – بالجيزة: ان الفلاح حالياً يعاني ضعف الامكانات اللازمة للزراعة مما أدي الى هجرة عدد كبير منهم زراعة الاراضي وتبويرها.
نفي تسبب مصانع الصلصة في زيادة اسعار الطماطم في مصر اليوم خاصة وأنهم يحققون خسائر كبيرة جراء تلك الارتفاعات مشيراً في الوقت ذاته الى امتلاكهم مزارع خاصة بهم تفي معظم احتياجاتهم من الطماطم اللازمة لهم.

يقول حمدى فرحان – مدرس: ان اكتفي بشراء علبتي صلصلة يومياً لقضاء حاجته من الطماطم في ظل  الزيادة الكبيرة باسعار الطماطم بمصر مشيراً ان التجار يبالغون في الأسعار ويستغلون الأزمة الحالية في تحقيق مكاسب على حساب المستهلك.
طالب بضرورة الرقابة الصارمة على الأسواق لمنع التلاعب ومعاقبة المخالفين.

يقول سعيد حمد – موظف: ان الشوادر التي أعدتها وزارة الزراعة لم تساهم حتى الآن في خفض اسعار الطماطم في مصر مشيراً الى أنه اضطر الى شراء نصف كيلو كل يومين لقضاء حاجة الأسرة .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اسعار الطماطم اليوم فى مصر

8 comments
  1. حتى استقراراسعار الطماطم حتى طبق السلطة يتعمل بالصلصة
    انتو حطمتو نى انا داخل على مشروع زواج مش مهم نشترى الشبكة دهب صينى

  2. سوسو 15/12/2010 10:20 -

    انتم اخباركم بيته من ايام الفراعنة الطماطم بجنيه ونص وبتنين جنيه

  3. ربنا لايرضي بالظلم وهي عيشه ولااكتر وربنا يتولانا والحمد لله الطماطم زي الدهب تباع بالجرام

  4. الى حين استقرار سعر الطماطم ـ يمكن طهى الاطعمة التى لا تحتاج الى طماطم ولا الى صلصة مثل :
    العيش الحاف

  5. لم اشترى الطمام منذ اكثر من شهر علما باننى ميسور الحال ومازلت فى احسن صحة 

  6. الى حين استقرار سعر الطماطم ـ يمكن طهى الاطعمة التى لا تحتاج الى طماطم ولا الى صلصة مثل :

    الكشك / البطاطس بالصلصة البيضاء / مكرونة بالاعشاب والخضراوات /خضار سوتيه /مكرونة بشاميل /ارز بالخضار المسلوق وعليه بشاميل………….ونكنفى بشراء 1 كيلو طماطم كل كام يوم علشان طبق السلاطة , وشكرا……

أضف تعليقاً