نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة

مصريات
أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور يسرى الجمل “الأربعاء” أسماء طلاب أوائل الثانوية العامة للعام الدراسى 2009 فى شعبة أدبى ورياضة وعلوم ومدارس المكفوفين..حيث أعلن أسماء 37 طالبا وطالبة حصلوا على المراكز الأولى.

وحصلت الطالبات على أغلب المراكز كالعادة حيث بلغ عددهن 23 طالبة ..بينما حصل الطلاب على 14 مركزا فقط.

وأعلن الجمل -انه لم يحصل أى طالب هذا العام على الدرجة النهائية فى مجموع درجات سنتنى الثانوية العامة التى يبلغ مجموع درجاتها 410 درجات.

وحققت الطالبة الأولى فى شعبة علوم على مجموع 409 درجات,والطالب الأول فى شعبة علمى رياضة 5ر408 درجة..أما الطالبة الأولى فى الشعبة الأدبية فحققت مجموع 5ر405 درجة.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور يسرى الجمل-خلال المؤتمر الصحفى- إن نتيجة الأوائل هذا العام تميزت بتوزيع مواقع الأوائل بين 16 محافظة,وحصلت القاهرة وحدها على 13 مركزا من بين الطلاب الأوائل,تليها محافظة المنيا 4 مراكز .. وحصلت كل من الإسكندرية وأسيوط على 3 مراكز..ثم قنا والجيزة حققت كل منهما مركزين .. بينما حصلت محافظات كفر الشيخ و6 أكتوبر وحلوان والبحيرة والشرقية والفيوم وسوهاج والقليوبية والمنوفية الدقهلية على مركز واحد.

وأشار الجمل الى أن المدارس الخاصة حصلت على 22 مركزا من بين الأوائل ..بينما حققت المدارس الرسمية 15 مركزا فقط.

وأوضح أن طلاب كثيرين حصلوا على مراكز مكررة بين الاوائل , فالطالب الأول الذى حصل على أعلى الدرجات جاء مجموعه 409 درجات ..بينما حصل آخر طالب بين الأوائل على 404 درجات.

وقام الدكتور يسرى الجمل بالاتصال تليفونيا مباشرة بعدد من الأوائل فى كل شعبة (الأدبى ,والعلمى علوم , والعلمى رياضة) حيث أبلغهم بتفوقهم وموقعهم بين الأوائل وتهنئتهم وتهنئة أسرهم بما حققوه من مراكز ووجه لهم الدعوة للحضور للوزارة غدا للمشاركة فى الإحتفال الذى تنظمة الوزارة سنويا للاحتفال بأوائل الشهادات العامة.

وأعرب الطلاب الأوائل عن سعادتهم البالغة باتصال وزير التربية والتعليم بهم كما أعرب أهل الطلبة عن سرورهم بحصول أبنائهم على المراكز الأولى فى الثانوية العامة..وقد تأثر عدد من الأمهات اللائى تحدثن مع الوزير من فرط فرحتهم بتفوق أبنائهن ..ووجه الوزير تحية تقدير خاصة لأسرة الأوائل على المجهود الذى بذلوه مع أبنائهم حتى حققوا هذه المراكز المتميزة .

وأشار الدكتور يسرى الجمل إلى أن عدد الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى فى شعبة علمى علوم بلغ 10 طلاب , وجاء طالب وطالبة مشتركان فى المركز الأول بمجموع 409 درجات , وحصل باقي الأوائل على 5ر408 درجة ..وفى شعبة علمى رياضة حقق 12 طالبا المراكز الأولى فى هذه الشعب , وحصل الطالب الأول على 5ر408 ..وحقق 5 طلاب المركز الثانى بمجموع 408 درجات, وحصل باقي الأوائل فى هذه الشعبة على مجموع 5ر407 درجة .

وفى شعبة الأدبي حقق 13 طالبا وطالبة المراكز الأولى فى هذه الشعب,حيث حصل طالب وطالبة على المركز الأول مشتركان بمجموع 5ر405 درجة ..و 3 طالبات على مجموع 405 درجات و 3 طالبات أخريات على مجموع 5ر404 درجة..بينما حصلت الطالبات الأخريات فى هذه الشعبة على مجموع 404 درجة.

وأكد يسرى الجمل أن غدا الخميس سيشهد إعلان نسب النجاح الخاصة بطلاب الثانوية العامة فى المرحلتين الأولى والثانية ونسب النجاح فى كل مادة دراسية على أن يعتمد النتيجة مساء اليوم حتى تتمكن الشركات التى ستقوم ببث النتيجة عبر الشبكة الدولية للمعلومات وكذلك شركات المحمول اعتبارا من الساعة الثانية عشرة مساء اليوم

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اسماء اوائل نتيجة الثانوية العامة

أضف تعليقاً