اعلان اسم المرشد العام الجديد لجماعة الاخوان المسلمين

  • مهدي عاكف اول مرشد في الاخوان المسليمين يترك منصبه على قيد الحياة.
  • محمد بديع اقوى المرشحين لمنصب المرشد العام.

مصريات – بعد أن تأجلت أياماً عدة وبعد أن فرغ الصبر، ينتظر إعلان المرشد العام الثامن لجماعة الاخوان المسلمين في مصر في انتخابات تجري لأول مرة من قبل مجلس الشورى، وهي انتخابات اندلعت بسببها أزمة كبيرة في صفوف الجماعة المحظورة، لم تنته مفاعيلها بعد.

محمد بديع اقوى المرشحين لمنصب المرشد العام الجديد

محمد بديع المرشد العام الجديد

ومن المنتظر إعلان اسم المرشد العام الجديد لـ الاخوان المسلمين في مؤتمر صحفي عالمي السبت 16-1-2010 أمام الفضائيات ووسائل الإعلام الدولية والمحلية، وهو تقليد جديد يعتبر الأول من نوعه فى تاريخ الجماعة.

وكان من المقرر عقد المؤتمر الصحفي الخميس إلا تأخر وصول شخصيات إخوانية من الخارج للمشاركة في احتفالية تنصيب المرشد الجديد أدى إلى تأجيلها لمدة يومين.

ويضحى المرشد العام السابع محمد مهدي عاكف أول مرشد سابق على قيد الحياة فى تاريخ الاخوان المسلمين .

المرشد الجديد تم اختياره من قبل مجلسِ شورى الجماعة في انتخابات سببَتْ الكثير من الخِلافات و أدتْ الى استقالةِ د. محمد حبيب النائب الأول للمرشد السابق من مواقعه التنظيمية.

مهدي عاكف الذي أصبح مرشداً سابقاً برغبتِه، سبق وتولى منصب المرشد العام قبل 6 أعوام خلـَفاً لمأمون الهضيبي.

ورفض مهدي عاكف عاكف الإجابة على سؤالٍ بشأن تمكـّن الاخوان المسلمين الجماعة المحظورة من صياغة قانون للانتخابات على مستوى مجلسِ الشورى رغمِ العقبات الأمنية.

ويتم اختيار المرشدِ من 3 هم: د. محمد رشاد البيومي و جمعه أمين و د. محمد بديع الذي ترجحه الصحف ليصبح المرشد العام الثامن لحصوله على أعلى الأصوات.

محمد بديع البالغ من العمرِ 66 عاماً الأصغر سناً بين المرشحين الثلاثة ويعمل طبيباً بيطرياً، تولى قسم التربية في الجماعة.

وينتمي د. محمد بديع الى التيارِ المحافظ وسبق وسجن مرات عدة ابرزُها عام 65 في قضية سيد قطب ما يضعه في مركز ما يعرف بمجموعة القطبيين أي المنتمين الى فكر سيد قطب.

مِلفات عديدة سيتعامل معَها المرشد العام الجديد أبرزها الخلاف الداخلي في الجماعة والانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة.

تقرير قناة العربية حول انتخابات الاخوان المسلمين واختيار المرشد العام الجديد.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اعلان اسم المرشد العام الجديد لجماعة الاخوان المسلمين اليوم

أضف تعليقاً