اصابة اول سيدة حامل بانفلونزا الخنازير 

اصابة اول سيدة حامل بانفلنزا الخنازير في الشرقية

اصابة اول سيدة حامل بانفلنزا الخنازير في الشرقية

مصريات – في سابقة هي الأولى من نوعها أصيبت أول سيدة حامل بمحافظة الشرقية بفيروس H1N1 المعروف بإنفلونزا الخنازير وتم تحويل السيدة المصابة الى العناية المركزة لتلقي الرعاية الصحية اللازمة وسط مخاوف من خطورة المرض عليها لما يسببه من مضاعفات خطيرة بالنسبة للسيدات الحوامل.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة المصرية عن اكتشاف 20 حالة إصابة جديدة بفيروس (ايه/ إتش 1 إن 1)، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات منذ ظهور المرض وحتى الآن 828 حالة.

وصرح الدكتور عمرو قنديل ـ وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية ـ بأن العشرين حالة جنسيتهم مصرية، واحدة قادمة من كرواتيا، و18 حالة مرتبطة وبائيا بحالات سبق اكتشافها، وحالة غير مرتبطة وبائيا.

وأضاف أن إجمالي حالات الشفاء بلغ 739 حالة، وحالتي وفاة، وباقي الحالات مستقرة وبصحة جيدة وما زالوا يتلقون العلاج بالمستشفيات عدا حالة واحدة لبولندي حالته حرجة ولكنها مستقرة.

وأوضح عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن السائح البولندي يبلغ من العمر 35 سنة، قدم من بولندا للسياحة في 2 سبتمبر وقد ظهرت عليه أعراض المرض في اليوم التالي وتم احالته الى مستشفى شرم الشيخ الدولي حيث أعطي عقار التاميفلو فور حجزه بالمستشفي، وتم تحويله فجر الثلاثاء الى مستشفى حميات العباسية بالقاهرة بقسم الرعاية المركزة وحالته الصحية حرجة.

من ناحية أخرى اتفقت وزارتا الصحة والتعليم على تعليق الدراسة في حال ظهور عدد من المؤشرات مثل ارتفاع معدلات الوفيات وارتفاع نسبة المصابين بالالتهاب الرئوي وتحور الفيروس الى آخر أشد شراسة فيما من المقرر أن يتابع الطلاب دراستهم عن طريق القنوات التعليمية التي تبث على التليفزيون المصري.

وطرحت جامعة القاهرة أمس ـ الأربعاء ـ خطة بديلة لمواجهة انتشار عدوي إنفلونزا الخنازير في ضوء القرارات التي أقرها اجتماع الرئيس بلجنة متابعة الأزمة «الوزارية» أمس الأول حيث قررت الجامعة بث المحاضرات مباشرة للطلاب عن طريق ثلاث قنوات فضائية للتخفيف من الكثافة الطلابية بالحرم الجامعي، بالإضافة الى تحويل محاضرات طلاب الانتساب الموجه بكليات الآداب والحقوق والتجارة ـ كثيفة العدد ـ الى محاضرات تليفزيونية فقط.

وأشار بيان صادر عن الجامعة أمس الى أن الجامعة ستبدأ في بث المحاضرات عن طريق قناتي الجامعة على القمر الصناعي نايل سات جامعة القاهرة «1» وجامعة القاهرة «2»، لحين الانتهاء من التعاقد على تأجير قناة فضائية ثالثة لضمان إذاعة جميع المحاضرات.

ومن جانبها أعلنت إدارة جامعة عين شمس عن اتخاذ إجراءات البث التليفزيوني للمحاضرات، ومن المنتظر أن تقوم باقي الجامعات المصرية باتخاذ خطوات شبيهة خلال الساعات القليلة الماضية في حالة ما إذا استقر الأمر على بدء الدراسة في موعدها الطبيعي عقب انتهاء إجازة العيد 26 سبتمبر المقبل.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اصابة اول سيدة حامل بانفلونزا الخنازير لمحافظة الشرقية في مصر

أضف تعليقاً