عزبة الهجانة

عزبة الهجانة

اصحاب العقارات المخالفة بـ عزبة الهجانة امام النائب العام مع المقاولين والمسئولين بالإدارات الهندسية

محاكمة المخالفين وفقاً قانون البناء الجديد

محمد فتح الله
طلب د. أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء من محافظ القاهرة أمس تحويل جميع أصحاب العقارات المخالفة في عزبة الهجانة والمقاولين الذين نفذوا عمليات بنائها وكذلك المسئولين بالإدارات الهندسية الذين سمحوا باستمرار بنائها الى النائب العام.

وجه رئيس مجلس الوزراء بإعداد قائمة بأسماء ملاك عمارات عزبة الهجانة والمقاولين والمسئولين بالإدارات الهندسية وإرسالها للنائب العام للتعامل معهم قانونيا وفقا لقانون البناء الجديد.

طلب د. نظيف من المواطنين الذين أضيروا من قرار إزالة العقارات المخالفة بـ عزبة الهجانة بالتقدم للنائب العام لإثبات الأضرار التي تعرضوا لها من قرار الإزالة لضمان حقوقهم من المقاولين وأصحاب العمارات.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده د. أحمد نظيف بمكتبه أمس مع د. عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة استعرض خلاله تقريرا حول تطورات موضوع إزالة العقارات المخالفة بمنطقة عزبة الهجانة.

أشار التقرير الذي عرضه محافظ القاهرة الى أن المحافظة كانت قد رصدت المخالفات في منطقة عزبة الهجانة وحددت عددا محددا من العقارات للإزالة تحت البناء مخالفة لقانون البناء الجديد ودراسة كل حالة من هذه العقارات المخالفة على حدة.

قال عبدالعظيم وزير إن تقرير التفتيش الفني أكد أن عقارات عزبة الهجانة مخالفة للقانون وتمثل تهديدا لسلامة من يقطنها ويمكن أن يؤدي استكمال بنائها الى كارثة محققة في حالة وقوع أي حادث.

كما أكد التقرير أن كل هذه العقارات مخالفة لقانون البناء الجديد معظمها تحت الإنشاء ولم يرتفع عن سطح الأرض وبعضها مجرد أساسات أو أراضي فضاء وبالتالي فهي واجبة الإزالة لما تمثله من أضرار وفقا لقانون البناء الجديد.

أوضح التقرير أن محافظة القاهرة قامت من قبل بتحذير المواطنين من التعامل مع هذه العقارات المخالفة وهي تحذيرات منشورة بالصحف وتتضمن صدور قرارات إزالة لها.

فيديو ازمة عزبة الهجانة

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اصحاب العقارات المخالفة بـ عزبة الهجانة امام النائب العام

1 comment
  1. الفنك...الليبي 24/12/2009 02:19 -

    جي بعد الهنا بسنه…………كنتم فين من زمان ذنبهم ايه المفروض يحاكم المحافض لاصغر موضف………..زنبهم ايه الغلابه اللي خربتو بيتهم……….اي واحد ساكن في عزبه الهجانه علي الدوله ان تعوضه وبعدين بتقولو عزبه وعشوائيه انا مش شايف حاجه من الكلام ده ……….امال اللي بنتفرجو عليهم في التلفزيون ايه؟؟؟؟؟؟ عشوائيات………..

أضف تعليقاً