اعتزال منة فضالي

اعتزال منة فضالي

اعتزال منة فضالي

بعد اعتزال منة فضالي التمثيل : مش هرجع في كلامي

مصريات

فكري كمون

جأة وبدون مقدمات أعلنت الممثلة الشابة منة فضالي قرارها النهائي باعتزال التمثيل.. بل وانسحابها من الوسط الفني وبلا رجعة على
الرغم من الموهبة التي تتمتع بها والتي أكد عليها العديد من النقاد والعاملين بالوسط الفني رغم إجادتها لكل الأدوار التي جسدتها بكل الأعمال التي شاركت بها ومنها مثلاً دور الملكة فريدة في مسلسل “الملك فاروق” الذي حاز إعجاب كل النقاد والمشاهدين.. تعرضت منة فضالي لشائعات كثيرة ونقد لاذع بسبب حياتها وتصرفاتها الشخصية فكل خطوبة أو انفصال يروي عليها العديد من القصص والروايات وقد أدي عمل هذه التراكمات في النهاية الى هذا القرار..وكان  خبر اعتزال منة فضالي و تفاصيل اعتزال منة فضالي وتعرفت على الأسباب الحقيقية وراء قرارها هذا.
* في البداية نريد أن نعرف منك بصراحة ما هو السبب الحقيقي وراء اعتزال منة فضالي التمثيل والوسط الفني؟
** أسباب عديدة ولكن السبب الرئيسي أو “القشة التي قصمت ظهر البعير” كما يقولون هي المشكلة الأخيرة التي حدثت مع مدينة الإنتاج الإعلامي حيث إنني أصور منذ عام بمسلسل “رجل لهذا الزمان” مع المخرجة إنعام محمد على وكان عندي تصوير يوم الثلاثاء الماضي ولكنني فوجئت بالإنتاج يعلمني بأن التصوير تأجل الاربعاء وكنت قد ارتبطت فعلاً بموعد يوم الاربعاء وهو تصوير أحد البرامج خارج مصر ولكن وجدت تامر عبده المسئول عن الإنتاج يلح عليَّ إلحاحاً شديداً للحضور يوم الاربعاء ووعدني ان أغادر البلاتوه مبكراً وفي النهاية وافقت ولكن اشترطت عليه ان انتهي من مشاهدي قبل الرابعة مساءً بعد ان قمت بتغيير ميعاد رحلة الطيران الى السابعة مساءً وبالفعل ذهبت الى موقع التصوير قبل الموعد المحدد والتزمت معهم ولكن حتى الساعة الرابعة لم أصور مشهداً واحداً بل انتظرت حتى الخامسة ولكن دون جدوي لذلك قررت ترك موقع التصوير للحاق بالطائرة وانطلقت مسرعة الى المطار أنا ووالدتي ولكن بكل أسف وصلت هناك بعد إقلاع الطائرة وضاعت الرحلة وضاع أيضاً البرنامج وكان هذا مهماً جداً بالنسبة لي الأمر الذي جعلني أشعر بغضب شديد وكدت اسقط على الأرض بالمطار بعد إصابتي بانهيار شديد.

* وما هو رد فعل المسئولين عن المدينة تجاه ذلك؟

** لقد فوجئت بأن مدينة الإنتاج قدمت شكوي ضدي على اعتبار أنني غير ملتزمة بالتعاقد والى النقيب أشرف زكي يحملونني فيها تكلفة يوم تصوير على الرغم أنني التزمت معهم وهم الذين لم يلتزموا معي وفوق كل هذا فوجئت بوابل من السباب والشتائم التي يعاقب عليها القانون أثناء مغادرتي لموقع التصوير من أشخاص تابعين لجهة الإنتاج على الرغم من وجود متأخرات مالية كثيرة لديهم وبعد كل هذا وجدت هذه الشكوي ضدي.

* ما هو رد فعل الدكتور أشرف زكي تجاه هذه الشكوي؟
** كان رد فعل الدكتور زكي من الأسباب الرئيسية وراء قرار اعتزالى الوسط الفني نهائياً لانني فوجئت به يثور في وجهي وتحدث معي بحدة وعندما طلبت منه أن يستمع الى دفاعي عن نفسي وجدته يقول لي: “لا أريد أن أسمعك” بل أكد أنني موقوفة عن العمل ومطلوبة للتحقيق وبدلاً من وقوفه بجانبي وجدته يهاجمني رغم ان المفروض عليه ان يدافع عن الممثلين المصريين ويقف بجانبهم مثلها يفعل مع الأجانب ويكفي انه سبق وان تراجع عن القرار الذي اتخذه من قبل بتحجيم مشاركة غير المصريين في الأعمال المصرية.
* لكنها ليست الشكوي الأولي التي قدمت ضدك لأشرف زكي والدليل موقفه هذا؟
** بالفعل هناك شكاوي عديدة وجهت ضدي من قبل داخل الوسط فهناك من يحاربني ويتمني اختفاء منة فضالي من الوسط الفني كما ان هناك أشخاصاً يقومون بتمويل هذه الحرب ضدي ولا أدري ما هي الأسباب الحقيقية وراء ذلك.
* من هم هؤلاء الأشخاص؟
** لا أريد ذكر أسماء وأقول لهم فقط “حسبي الله ونعم الوكيل”.

* وما هي في نظرك مصلحة هؤلاء الأشخاص في شن الحرب ضدك؟

** الحقد الأعمي يحقدون عليَّ لأنني متميزة ومطلوبة للمشاركة في معظم الأعمال ولهذا يريدون ازاحتى من الوسط الفني تماماً.
* لكنك بقرارك هذا تعطيهم الفرصة للتفوق لتحقيق ما يريدون بالفعل.
** أنا سوف أترك لهم الجمل بما حمل وأقول لهم “ارتاحوا” وابحثوا عن أخرى لمحاربتها.
* في مثل هذه الحالات يتردد ان الممثلة تعتزل إذا كانت ستتزوج من رجل أعمال ثري سوف يعوضها عن التمثيل؟
** هذا الكلام غير صحيح بالنسبة لي وقد يكون حدث مع غيري فأنا لا يوجد في حياتي رجل أعمال أو غيره ولا أفكر في الزواج حالياً.


* وهل كان للصحافة دوراً في قرار اعتزال منة فضالي ا؟

** طبعاً فالصحافة لم تقف بجانبي في يوم من الأيام وكنت اقرأ أخباراً ليس لها أي أساس من الصحة وخاصة اخبار الخطوبة والانفصال والكلام الذي كان يتردد فكانت تقتحم حياتي الشخصية بدون مبرر لدرجة انني بدأت أشك ان هناك من كان يدفع لهؤلاء للمساهمة في شن الحرب ضدي.
* هل تقصدين ما أثير في الصحف عن حفل عيد ميلادك.
** بكل تأكيد فقد فوجئت بأخبار وأقاويل وروايات من الخيال غير صحيحة وملفقة لدرجة انهم نسبوا كلاما على لسان المطرب محمد فؤاد أنه قال “كان حضوري حفل عيد ميلاد منة فضالي خطأ كبيراً وفادحاً وعندما واجهت محمد فؤاد بهذا الكلام أكد لي انه لم يقل هذا على الاطلاق وان ما قيل أو كتب كان تلفيقاً ومفبركاً.

* هل معني هذا إنه لم تكن هناك تجاوزات عديدة في حفل عيد ميلادك الأخير؟
** بصراحة كان هناك اخطاء والخطأ الأكبر هو المكان الذي أقمت به الحفل والذي اكتشفت بعد ذلك.ان كميناً ومقلباً مدبراً من صديقاتي فهم الذين اقنعوني بهذا المكان.
** هل نستطيع ان نسميها خيانة من صديقاتك؟
نعم وهي ليست المرة الأولي التي أتعرض فيها لخيانة من صديقاتي لكنها دروساً ويجب على كل إنسان ان يتعلمها.
* من الواضح انك قررت الابتعاد تماماً عنهم اليس كذلك؟
** طبعاً سوف أبتعد عنهم وعن الوسط الفني تماماً وهذا لا يعني عدم وجود صديقات أوفياء وأصدقاء أيضاً لكن عددهم قليل يعد على

* لكنك تضحين بسهولة بمجدك الفني وأعمالك الكثيرة التي قمت بها؟
** أين هذا المجد وأنا لم أجد أبداً تقديراً من أحد داخل الوسط وخير دليل على ذلك انه بعد الدور القوي الذي قدمته “الملكة فريدة” وجدتهم يكرمون أشخاصاً أخرى غيري فأين هذا التقدير الصحيح ثم وأين موقعي الطبيعي في السينما فأنا من أكثر الممثلات طلباً للمشاركة بالسينما هم فقط يطلبوني في أدوار لا تصلح لي لذلك أرفضها وأرفض القيام بها وهناك أعمالاً لا تحصي رفضتها منها ” قبلات مسروقة” و”واحد صفر” و”أحاسيس” فأنا ضد الأدوار المبتذلة ولم أجسد طوال مشواري القصير أي دور لم أكن راضيةعنه.
* نعلم أنك تمتلكين الموهبة ولديك طاقة وموهبة لم تكتشف بعد. ألم يكن هذا القرار صعباً عليك.
** أنا عاشقة التمثيل ومن أصعب القرارات التي يمكن ان اتخذها في حياتي هو قرار الاعتزال ولكن الى الآن لم أجد من يضعني على الطريق الصحيح فأنا عاشقة للأدوار الاستعراضية ولم أجد أحداً يرشحني في عملاً استعراضياً أبرز فيه موهبتي وأعبر عن امكانياتي وقدراتي ولم أجد من يتبناني فنياً ولهذا قررت الانسحاب.

* هل قرار اعتزال منة فضالي التمثيل نهائي لا رجعة فيه؟

** قرار نهائي ولن أعود الى التمثيل والوسط مرة أخرى مثل الاضربات.

* أفهم من ذلك ان هذا الحوار هو آخر حوار صحفي لك في الصحافة الفنية؟
** بالفعل هو آخر حوار صحفي وسوف أحتجب تماماً عن الوسط ولن أظهر في المناسبات الفنية أو الحفلات أو غيرها.

* وماذا بعد قرار اعتزال منة فضالي؟
** أنا الان في مرحلة التفكير ولكن على الارجح سوف أعمل بمشروع استثماري خاص لي سيكون عبارةعن اتيليه للأزياء وهذا هو الشيء الذي أفهم فيه جيداً فأنا طوال حياتي أحلم بعمل خاص بي ولا يتحكم في أحد وسوف يكون هذا المشروع لي ولاولادي.

* نفهم من ذلك ان منة فضالي تفكر  في الزواج بعد الاعتزال ؟
** كما قلت في الوقت الراهن لا أفكر في الزواج ولكن سيأتي من المؤكد الوقت الذي أتزوج فيه ويكون لدي أسرة مستقرة.

* كلمة أخيرة بعد اعتزال منة فضالي وقبل ان تنتقلي لمرحلة جديدة من حياتك؟
** أقول أنني للأسف لم أجد من يحميني بالوسط الفني ووجدت فقط من يوجه لي العديد من الطعنات وأنا فشلت ان يكون لي “ظهر” بالوسط الفني وأقول الى كل من ظلمني “حسبي الله ونعم الوكيل” وأقول الحكمة “إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك”.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

بعد اعتزال منة فضالي التمثيل : مش هرجع في كلامي

24 comments
  1. افضل ليكي وان شاء الله ما تحتاجي ان تعودي للفن

  2. منة الله 17/02/2011 23:57 -

    حرام اللى أنتم بتكتبوه عليها و لو مش بتحبوها متكتبوش والله البت قمر14

  3. نوتا 03/01/2011 17:06 -

    مع الف سلامه المركب الي تودي ماترجع تاني ابدا
    على فكره احلى دور انت عملتيه انك اعتزلتي

  4. ارحمو الناس علشان ربنا يرحمكم بلاش نهاجم الناس بالشكل دة وربنا يهدى الجميع و مفيش حد ملاكو يا بنات كفاية غيرة البنت حلوة مش وحشة اوى كدة كل واحد لية يوم الرحمة حلوة افتكرولها الحاجات اللى هى عملتها الكويسة وكفاية كدة

  5. رونى 27/12/2010 01:53 -

    احسن برضو انا اصلا مش بحبها وبكرها جدا لانها مغروره وعايشه الدور وفاكره انها ملكه جمال مع ان فى احسن منها زى منه شلبى ومى عزالدين انا كرهتها من ساعه برنامج حيلهم بينهم ظهرت على حقيقتها وانها بيئه ومش رقيقه خالص كويس ريحتى الوسط الفنى فعلا يلا يمكن ربنا يهديكى بس كلكم كده بتعتذرو فتره والقرشين بتاعتوكم يخلصو ترجعو تانى للوسط وتعملولكم قرشين عاوزين تشوفوها بجد شوفوها فى مسلسل اين قلبى كانت واخده دور صغير كده جمب النجوم منه شلبى ومنه فضالى كانت شكلها يصد النفس وكمان عيد ميلادها الاحير وفساتينها فى عيد الميلاد العاريه والخمور وتقعد على رجل محمد فؤاد وتاكله يعنى جهنم ان شاء الله

  6. الحضرمي 26/12/2010 17:37 -

    ياجماعه هذي حريه شخصيه ولكن منه فنانه بجد وياريت نشوفها دائما

  7. مايا 17/12/2010 18:11 -

    فى ستين داهيه يارب ماترجع تانى دى مغرورة ورخمه واخلاقها زباله مع الناس وطالعه فيها على الاقل الناس ترتاح من كتر المعاصى بسببها

  8. كويس يا منة انك عملتي كدا لأن فعلا دا وسط مش كويس والمحترم فيه قليل جدا ودا ممكن يكون تنبيه من ربنا ليكي بالبعد وربنا يوفقك في حياتك ويكون ليكي مصدر رزق محترم وحلال وبعيد عن الشبهات
    ، وانا اسفة جدا على التعليقات اللي فيها شتائم ليكي انتي اكيد انسانة وكل انسان خطاء ومن منا لا يخطأ المهم الاستفادة والتعلم من هذه الاخطاء. ربنا معاكي وشكرا

  9. ربنا يكرمك وخلى بالك المرة الجاية لان الناس بقت نفسهم وحشة ارجعى الى ربك ويمكن الا حصل دة انذار لك انت لسة صغيرة ومحدش بيتعلم ببلاش

  10. شيمو 10/12/2010 07:32 -

    الحمد الله انها اعتزلت دى رخمة جدا ومغرورة على اية من جمالها اوى روح انشاء الله ماترجعى السينما تتانى ولا نشوف وشك

  11. الحمد لله هي دي ممثله اصلا و لو عايزين تعرفو منه بجد اتفرجو عل الحلقة بتاعتها في برنامج الكوميدي حيلهم بينهم دي شايفه نفسها اوي

  12. عودي يا منة عودي يا منة
    عودي يا منة عودي يا منة

    زي عودي يا بلية كده من فيلم العفاريت

  13. جودى كريم 08/12/2010 17:39 -

    ايه ياجماعه هى صحيح رخمه بس مالكوا كرهنا اوى كده ليهزى ما تكون قاتلتكوا حد من العيله ولا حاجه ياريت تهدوا اعضائكوا

  14. مايا 08/12/2010 00:18 -

    ارحموها وسبوها فى حلها كل واحد حر

  15. بسنت 06/12/2010 22:19 -

    انا برضو شايفة انها كفاية عليها اوييي كدة المفروض بقى انها تعد مستريحة في بيتها احسن(احنا ناقصين بلا قرف)

  16. اعتزال منه فضالى خبر ليس له اى اهميه ومن هى منه هذه بكره ترجع فى كلامها وتمثل تانى وهى انسانه مغروره وتعتقد ان السينما سوف تخسر كثيرا باعتزالها يالا بالف سلامه

  17. بطوط 05/12/2010 19:28 -

    روحى فى ستين داهية انتى طلع فيها على ايه على العموم بكرة ولا بعدة حد يكلمك من الوسط تروحى نزله الشغل تانى على طول الحاجات دى اتعملت قبل كدة كتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتروبعدين برنامج ايه دة خليكى قاعدةفى اكل عيشك وتوكسى

  18. الحمد الله انها اعتزلت هي لا ممثلة و لاحاجة وكمان فضايح مرة علشان صور بالمايوة و مرة عيد الميلاد وكام خطوبة وموضوع الشبكة
    !!! دي كانت عاوزة تشتهر و بس علشان كدة كانت بستخدم جسمها مع انها قد علبة الكبريت

  19. الشبح 04/12/2010 23:37 -

    أنا أهو وأنتوا أهو أما كانت ترجع وتمثل تانى على رأى المثل يموت الزمار وأيدوا تلعب ولا أقول يموت الممثل علشان يمثل

  20. محمد البكرى.مدينه الرحاب 04/12/2010 23:10 -

    لقد فقدت السينما المصريه ممثله من اروع الممثلات وفنانه من اروع الفنانات يل ان الانسانيه والعالم أجمع يبكى وينتحب هذا الاعتزال المفاجئ فمن لنا بعدك يامنه أرجوكى تريثى قليلا وفكرى فى الأمر لا تستعجلى وعودى الى فنك وجمهورك الذى لن ينام بعد الان حتى ترجعين عن قرارك الصعب (جاتكم ستين نيله منيله بنيله)

  21. مروان كامل 04/12/2010 19:20 -

    كلام كلام كلام وبس..مش ممكن تعتزل تهديد بس عشان يتحايلوا عليها..فى ستين ألف داهية هى وكل أمثالها من المشخصاتية….

  22. احسن الحمدلله انها اعتزلت بت رخمة اوووووووى وطالعة فيها وفاكرة نفسها حاجة البرص دى عاملة فيها نجمة وعايشة الدور على ايه تتوكس

أضف تعليقاً