محمود عزت نائب المرشد العام الاخوان المسلمين

محمود عزت نائب المرشد العام الاخوان المسلمين

اعتقال  الرجل الحديدي في الاخوان المسلمين و15 قيادياً بالقاهرة والمحافظات

مصريات

احمد شعبان

بدأت مبكرا المواجهة بين أجهزة الأمن وجماعة الاخوان المسلمين بعد سيطرة القطبيين عليها حيث تلقت جماعة الاخوان المسلمين اقوى ضربة أمنية حيث قامت أجهزة الأمن باعتقال 15 قياديا إخوانيا على رأسهم الدكتور محمود عزت نائب المرشد والعقل المدبر للجماعة وعصام العريان عضو مكتب الارشاد ومسئول الملف السياسي وأحد المتحدثين الرسميين عن الجماعة.

وصرحت بعض من مصادر الاخوان المسلمين أن معتقلي الجماعة في المحافظات تم ترحيلهم مساء أمس الى مقر أمن الدولة لمباشرة التحقيق معهم بنيابات أمن الدولة.

قال بيان لجماعة الاخوان المسلمين إن أجهزة الأمن قامت بحملة اعتقالات واسعة في صفوف الجماعة شملت محمود عزت وعصام العريان والدكتور عبدالرحمن البر أستاذ علم الحديث في جامعة الأزهر وعضو مكتب الارشاد كما تمت مداهمة منزل الدكتور يحيي حامد عضو مكتب الارشاد ولكنه لم يكن موجودا في منزله هو أو أحد من أفراد أسرته كما اعتقلت أجهزة الأمن أحمد عباس من إخواني القاهرة والدكتور محمد سعد عليوة أستاذ ورئيس قسم المسالك البولية بمستشفي بولاق الدكرور والدكتور محمد عبدالغني إخصائي الرمد بمستشفيات جامعة الزقازيق والكاتب الاسلامي وليد شلبي والدكتور إيهاب إبراهيم أستاذ بكلية الطب جامعة الزقازيق.

أضاف البيان أن الأمن اعتقل الدكتور علي عبدالرحيم أستاذ الهندسة بجامعة أسيوط وخلف ثابت هريدي من رجال التربية والتعليم بمحافظة أسيوط كما اعتقل الأمن إبراهيم السيد وأحمد عبدالعاطي ومصطفي الشربتلي والثلاثة أعضاء المكتب الاداري للإخوان المسلمين بمحافظة الاسكندرية ومسعد قطب والدكتور محمد الدسوقي من إخوان الدقهلية وأكد البيان أن الهدف من الاعتقال تغييب المعتقلين خلف القضبان لا لشيء إلا أنهم ينادون بالاصلاح وإطلاق الحريات ويحملون منهجا وسطا تحتاجه مصر في هذه المرحلة أكثر من أي وقت مضى.

أوضح الاخوان المسلمين في البيان أن الاعتقالات لن تثنيهم عن طريقهم الذي اختاروه من أجل نهضة الوطن وإعلاء شأنه وأنهم مستمرون في نضالهم بكل السبل السلمية المتاحة من أجل إطلاق الحريات ومواجهة الفساد.

وبرر البيان الاعتقالات “بما يدبر الآن لقضية فلسطين والدعم الدائم للمقاومين ولأهل غزة المحاصرين بما سوف تشهده مصر من حراك سياسي متوقع في المرحلة المقبلة من انتخابات برلمانية وانتخابات رئاسية يجري الاعداد لها من الآن”.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اعتقال الرجل الحديدي في الاخوان المسلمين و15 قيادياً بالقاهرة والمحافظات

6 comments
  1. فسكلة 12/06/2010 10:56 -

    انا عن نفسى عاوزهم يحكمونا لو ما عجبناش هنطلعهم

  2. فسكلة 12/06/2010 10:55 -

    لما يكون فى تقديم فى مجلس الشعب او الشورى بيلمو الناس دى يحطوهم فى السجن لما يخلصو يطلعوهم

  3. فسكلة 12/06/2010 10:53 -

    واللهى الناس دى مش وحشه الحكومه هى اللى وحشه وعاوزنا نعرف العكس

  4. انا المسلم 11/02/2010 09:31 -

    خندقي قبري وقبري خندقي ولساني صامت لم ينطقي فمتى ينفث رشاشي متى لهبا يحجب لون الشفق

  5. الفنك الليبي 10/02/2010 20:36 -

    الحسو صوابعكم وبوسو ايديكم وش وضهر ان عندكم قانون………..اسمو قانون الطواري……ولسه ياما في الجراب يا حاوي.

أضف تعليقاً