أجمل افلام عيد الفطر 2019

افلام عيد الفطر 2019

مصريات – كتبت سمر محمد: من الخروجات المعتادة والمرتبطة بالاعياد خروجة السينما، وهناك افلام يتم انتاجها خصيصاً لتعرض في العيد الصغير او الكبير، وفي موسم افلام العيد 2019 تقدم دور العرض مجموعة كبيرة من الافلام الجديدة، ويأمل منتجي الأفلام ان تحقق ارباحًا كبيرة، خاصةً ان موعدها يتزامن مع إجازة الصيف وانتهاء الامتحانات لدى الغالبية من الطلاب.

لهذا تتنافس شركات الإنتاج على أن تجعل توقيت عرض أفلامها في مثل هذه المواسم مثل عيد الفطر والاضحى، وعادة ما تطرح الافلام ذات الكلفة المرتفعة، وتسند أدوار البطولة لاشهر النجوم شعبية، ولعل هذا السبب هو مصدر قوة وضعف في نفس الوقت، كون التنافس يصبح أكثر شدة.

ولو بتحب السيما وخايف على جيوبك في نفس الوقت، ممكن تتفق تروح الحفلات الصباحية بيكون سعرها ارخص ومنه تعمل نشاط تاني باقي اليوم.

وينصح للبنات ايضا الذهاب لمشاهدة افلام عيد الفطر او السينما عمومًا خلال الفترة الصباحية لتحاشي الاصطدام بالسرسجية والمتحرشين.

* ما هي أهم افلام العيد لعام 2019؟

تتميز افلام العيد لهذا العام 2019 بقلة الافلام الكوميدية (اثنان فقط)، وغلبة افلام “الأكشن” التي تحظى بقبول جماهيري كبير في مصر بالأعوام الأخيرة، كما تحصد بارقام ايرادات عالية.

وفيما يلي تجدون عرض لافلام عيد الفطر مع نبذة قصيرة عن قصة كل فيلم، إضافة إلى اسماء الممثلين والمخرجين وفرص نجاح هذا الفيلم أو ذاك.

– الحب والمصير الجزء الثاني من فيلم الكنز

“الكنز 2” أو “الحب والمصير” وهو الجزء الثاني من فيلم الكنز، بطولة محمد رمضان وروبي ومحمد سعد، ومن اخراج شريف عرفة الذي يقدم فيلمين بعيد الفطر.

قصة فيلم “الكنز 2” تاريخية، وتدور احداثه في عصوز زمنية تمتد من العصر الفرعوني مرورًا بالعصر العثماني إلى العصر الملكي، وانتهاءً بسبعينات القرن العشرين الماضي.

يذكر، أن الكنز بجزأيه الأول والثاني يعتبر من الاعمال الضخمة انتاجيًا، ونظرًا لطول مدته (حوالي 5 ساعات أو أكثر)، فقد تقرر حينها جعله على جزأين، حيث عرض الجزء الأول “الحقيقة والخيال” في أخر العام 2017، ولكن الايرادات القليلة وقتها أدت إلى تأجيل عرض الجزء الثاني منه “الحب والمصير” عدة مرات خوفًا من ان يلاقي مصير الجزء الأول.

ولكن يبدو ان المنتجين يتوقعون نجاحه في هذه المرة في موسم عيد الفطر 2019، معولين في ذلك على اسماء اشهر نجوم السينما المصرية مثل محمد رمضان والفنانة روبي ومحمد سعد.

مشاهدة كواليس فيلم الكنز 2 “الحب والمصير”

– فيلم الممر

كما ذكرنا أعلاه أن “الممر” هو الفيلم الثاني للمخرج شريف عرفة، ويعرضان الآن في عيد الفطر 2019 وهو من بطولة هند صبري وأحمد عز وإياد نصار.

يذكر أن “الممر” هو من نوع الأفلام الحربية، ويتحدث عن قوات الصاعقة المصرية في الفترة الزمنية الممتدة منذ “نكسة يونيو” 1967 إلى فترة حرب الاستنزاف في العام 1970.

ويعتبر فيلم الممر من أضحم الافلام انتاجيًا في تاريخ السينما المصرية، حيث بلغت ميزانيته أكثر من 100 مليون جنيه.

ويبدو أن الممر سيلاقي نجاحًا نظرًا لانه يأتي بعد فترة انقطاع طويلة للافلام الحربية في السينما المصرية والتي تتحدث عن تاريخ بطولات الجيش المصري، اضافة إلى ضخامة الانتاج السينمائي واسماء الممثلين.

فيديو إعلان فيلم الممر

– فيلم “كازابلانكا”

أحد افلام عيد الفطر التي يتوقع ان تلاقي نجاحًا جماهيريًا هو “كازابلانكا” كونه يأتي بعد تجربة فيلم “حرب كرموز” الناجحة جدًا في العام المنصرم للمخرج بيتر ميمي والفنان أمير كرارة.

قصة فيلم “كازابلانكا” تدور في المغرب، وتتحدث عن الانتقام، وهو من نوع الأكشين يحتوي على مشاهد قتالية ومظارادات سيارات.

وغالبًا سوف ينجح “كازابلانكا” جماهيريًا كونه ينتمي إلى نوع الافلام المشوقة التي يقوم ابطالها بالانتقام بعد ظلم، وهذا النوع يجذب الجمهور عادة.

مشاهدة فيديو إعلان فيلم كازابلانكا

– فيلم حملة فرعون

“حملة فرعون” انتاج محمد السبكي، ومن اخراج رؤوف عبد العزيز، ويقوم بادوار البطولة روبي وعمرو سعد.

ويعول السبكي على نجاح هذا الفيلم بتعاقدة مع الملاكم الأميركي العالمي مايك تايسون، إضافة إلى الممثل هافبور جونسون وهو شهير بدور  ماونتن في مسلسل “صراع العروش” Game of Thrones، خاصةً بعد نجاح تجربة سابقة للسبكي باشراك مشاهير عالميين مثل  سكوت أدكنز في فيلم “حرب كرموز”.

يذكر ان شركة الانتاج حاولت في العام الماضي اسناد دور البطولة في فيلم “حملة فرعون” للنجم محمد رمضان، ولكن المفاوضات باءت بالفشل، وكما قيل حينها لم يوافق الفنان محمد رمضان على الأجر المعروض.

مشاهدة يوتيوب فيديو تريلر فيلم حملة فرعون

– فيلم محمد حسين

وهو أحد افلام عيد الفطر الكوميدية من اخراج محمد علي، سيناريو الكاتب شريف عادل (في اول تجربة كتابة سينمائية له) وبطولة الفنان محمد سعد.

وقد يحظى “محمد حسين” بالنجاح الجماهيري كونه احد فيلمين كوميديين فقط يعرضان في موسم عيد الفطر 2019.

يوتيوب اعلان فيلم محمد حسين

 

– فيلم سبع البرمبة

الفيلم الكوميدي الثاني في موسم عيد الفطر 2019 هو “سبع البرمبة” من اخراج محمود كريم وسيناريو لؤي السيد، وتمثيل: رامز جلال، احمد السقا، جميلة عوض، امير كرارة، ياسر جلال، بدرية طلبة، وغيرهم.

ولعل رامز جلال الشهير في برامج المقالب الرمضانية يعتمد على تحقيقه نجاحه تجاريًا في العام الماضي في “رغدة متوحشة” حيث حقق هذا الفيلم حينها 20 مليون جنيه.

مشاهدة يوتيوب تريلر فيلم سبع البرمبة

اخبار ومواضيع ذات صلة:

دليل افلام عيد الفطر 2019 مشاهدة أماكن العرض، ما هي قصة كل فيلم منهم

أضف تعليقاً