اكتب أسماء المواقع بالعربي

مصريات – وافقت المؤسسة الدولية للأسماء والأرقام المختصة بنطاقات الانترنت ، على استخدام أرقام وأحرف غير لاتينية  في عناوين المواقع الالكترونية علي الشبكة وذلك في اجتماع مجلس ردارة المؤسسة الذي عقد في عاصمة كوريا الجنوبية لإقرار بروتوكول أسماء النطاقات الدولية IDNs.

اكتب أسماء المواقع بالعربي

اكتب أسماء المواقع بالعربي

قال رود بيكستروم المدير التنفيذي في ICANN ان هذا التغيير هو الأهم في الـ 15 عاما الأخيرة لأنه سيتيح استخدام خصائص لغوية جديدة من اللغات العربية والصينية والكورية واليابانية وغيرها. لتحرير العنوان بالكامل في حقل البحث في أسماء المواقع الإلكترونية.

وأضاف “العمل بهذا التغيير سيكون كاملا بحلول منتصف العلام 2010 ليصبح من الممكن تسجيل أسماء المواقع بشكل نهائي باللغات غير اللاتينية. ليسمح هذا التغيير لمستخدمي الانترنت من غير الانجلوسكسوينيين بالتمتع بهذه الخدمة الجديدة علما أن أكثر من نصف رواد الانترنت الذين يصل عددهم إلي 1.6 مليار شخص تقريبا يستخدمون لغات غير لاتينية.

ودعا د.عبدالعزيز بن حمدان الأستاذ بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في دراسة نشرتها مجلة المكتبات والعلوم العربية في 2002 إلى ضرورة دعم استخدام اللغة العربية على الانترنت من باب تشجيع المستخدم العربي علي استخدام لغته وكسر لحاجز اللغة الأجنبية.

وقال إذا كان للمستخدم الانجلوسكسوني الحق في استخدام لغته التي يتحدث بها ويستخدمها في التواصل مع الآخرين فان للمستخدم العربي نفس الحق كذلك. وحيث إن شبكة الانترنت عالمية بطبيعتها وانتشارها فلابد من أن تكون قادرة علي دعم جميع أو معظم لغات العالم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اكتب أسماء المواقع بالعربي

1 comment
  1. بديسوي موقع وبدي اسم لهادا الموقع بليييييييز عطوني اسماء مواقع باسررررع وقت

أضف تعليقاً