الانبا بيشوي

الانبا بيشوي

الانبا بيشوي تراجع عن التشكيك في القرآن ويتهم الاعلام بتحريف كلامه

مصريات

محمد الفل وجمال قطب:
في تراجع واضح قال الانبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس في تصريحات صحفية مساء أول أمس “الأربعاء” للمؤتمر وعقب القائه المحاضرة حول “الميديا وتأثيرها على الايمان والعقيدة” انه يكن كل الاحترام والتقدير الى الاسلام والمسلمين وانه لم يهاجم الاسلام أو يشكك في أحد نصوصه عندما تحدث عن آية في القرآن الكريم وتفسيره وهي “لقد كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح ابن مريم” خلال مناقشة له في بيت السفير المصري في قبرص بحضور رجال السفارة والملحق العسكري هناك. مشيرا الى أن وسائل الاعلام قامت بتحريف حواره الهاديء مع السفير المصري في قبرص واتهمته بالتشكيك في القرآن الكريم مؤكدا ان له مواقف كثيرة تتصدي لأي هجوم على الاسلام.

ووقف الانبا بيشوي وسط الاعلاميين ليشرح تفاصيل الحوار بينه وبين السفير المصري في قبرص وقال: يبدو أن البعض أساء فهمي وأنا أشرح أحد المطبوعات في حديث سابق منذ عدة شهور وقد أسيء فهم تفسير الكلام وأريد أن أوضح لكم كيف سارت الأمور.. “فقد كنا في منزل السفير المصري في قبرص ومعه رجال السفارة من بينهم الملحق العسكري فسألني السفير عن تفسير بعض الأمور المسيحية واستعنت خلال ذلك ببعض النصوص القرآنية ورد على السفير بأن النصوص القرآنية تؤيد العقيدة المسيحية فقلت له “نعم” ولكن هناك نصين لا يؤيدان العقيدة المسيحية وهي نص يكفر العقيدة المسيحية وكان ذلك الحوار في وجود الملحق العسكري فشرح لي الأمر مفسرا النص القرآني وقال لي هل تقبل هذا التفسير؟.. فقلت له أقبله إذا كان الكل متفقا على مفهومه.

وأضاف سكرتير المجمع المقدس: كنت أقصد من الحوار الهاديء مع الأصدقاء تفسير الكثير من الأمور وانه من خلال التفاهم يمكن أن تحل. ولا أفهم كيف يتحول هذا الحوار الهاديء الى هجوم على الاسلام وكنت أطرح الأمر بطريقة تساؤل وليس نقدا من أجل الهجوم بمعني طرح السؤال ومحاولة ايجاد حل ويكون هذا الحل مقبولاً. وكنت أود أن أوضح أن النص الذي يعتبره البعض إساءة لنا من خلال الحوار الهاديء يعرفون انه ليس هجوما ولم أقصد بذلك التجريح في أحد.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

الانبا بيشوي تراجع عن التشكيك في القرآن ويتهم الاعلام بتحريف كلامه

13 comments
  1. الفرعونى 08/01/2011 02:08 -

    أرجو من اخوتى المسلمين أن يرددوا كثيرا(رب اشرح لى صدرى)لتكون عقولهم وقلوبهم أكثر اتساعا ونضجا وانفتاحا – أرجو أن تقبلوا كلامى ولا تزعلوا من نصيحتى هذه لأنى أحبكم بحق ولا أخاف الا من الذى خلقنى ونحن نتناقش كثيرا فى أغلب جلساتنا بما هو أكثر صراحة من كلام الأنبا بيشوى ونخرج متحابين أكثر مع من يناقشونا من اخوتنا المسلمين ولا تنسوا (وادعوا الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة )و(لو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة) —الحقيقة التى يجب أن يعرفها الجميع أننا جميعا مصريون فراعنة فى الأصل اعتنق أجدادنا المسيحية لما وجدوه فيها من سمو للروح فوق غرائز الجسد وعشقوا وصف الأبدية بها-وعند دخول الاسلام مصر تحول عدد منهم للاسلام لعوامل كثيرة وكل واحد مسئول أمام الله عن نفسه صح ؟؟؟فنحن لا نخاف من أحد وكتابنا ومسيحنا أمرونا بأن نحب كل البشر-اقبلوا تحياتى ومحبتى من قلب مخلص لله-تبارك اسمه-ولمصر المحبوبة0

  2. مايكل زيزو 29/09/2010 17:56 -

    الأنبا بيشوى يقصد أن المسلمون ضيوف من الناحية التاريخية بمعنى قبل دخول الأسلام لمصر كانت معظم وليس كل مصر تدين بالمسيحية – بالنسبة للتعليق القائل أن المسيحيين أصلا مش مصريين يبقى يزاكر التاريخ كويس – اوصاك القرآن الكريم بأحترم الأديان الأخرة وخصوصا أهل الكتاب – صح – أما بالنسبة لليهود الذين جاءوا لمصر فأساسا ليسوا مصريين ولكن منهم من تنصر ومنهم من أسلم أيضا – لكن السكان الأوائل الذين كانوا مصريين و تنصروا لأن مهد المسيحية كانت فلسطين و أرسل المسيح تلاميذ للتبشيره بالمسيحية – صح – فأيه اللى مزعلكم يا جماعة أحنا أساسا مصريين هذا مزعلكم فى أية – الأختلاف مش فى شئ بالدين أقصد حاجة فى صميم القرآن أو الأنجيل أو التوراة – ده تاريخ – فياريت تكون لديكم روح الأسلام الوسطى وليس المتعصب – نحن كلنا أخوة بوطن واحد – وقت الحرب أخوة ووقت السلم نقطع ببعض يرضى مين ده – حبوا بعض – كل من عليها فان – الله كبير – حقيقة قد تزعل البعض وهى نحن بنحب بعض وقت الحروب و الأحتلال فليه منحبش بعض على طول ولا لازم حرب و أحتلال – يا ناس حبوا بعض – ربنا رحيم – فليه نحن قساة – بدل منتخانق دوروا على سبب الفتنة فى قناة الجزبرة – من يمولها – وما حدث هذا لمصلحة من حدوث فتنة – خلينا فى لقمة العيش – والوطن اللى بيضيع مننا ويتباع للجانب – وفى الأخر هنكون كلنا خدامين للجانب ولكن بدون احتلال هيكون بفلوسهم – ياريت نحب بعض لن أحنا الباقيين لبعض ونحن شربنا من نيل واحد و أكلنا من نفس الفول والطعمية – والله حرام اللى بيحصلب ده .

  3. مجاهد 28/09/2010 17:10 -

    يا ياسر المسيحيه مش قطه ولا تعرف طريق الخوف ولو بنخاف مكنش بقى مسيحيين فمصر

  4. سفير ايه بس اللى يدخل نفسه فى مناظرة مع واحد مفترض انو راجل دين (انبا) هو السفير درس علوم شرعيه درس مناظرات درس تفسير درس سيرة او فقه مع احترامى للسفير الاانه كان الاولى الصمت وغلق باب المناظرة .ماهو انا لما اكون بتكلم عربى كويس واجى اكلم واحد ما بيفهمش عربى اكيد مش هيفهم انا لازم اكلمه لغته هو عشان يقدر يفهمنى ياريت السفير ما يتدخلش فى اللى ملوش فيه بليز.

  5. كامل شفيق 25/09/2010 15:50 -

    كويس انه انكر لان لو فتح ذلك الباب ستكون فتنه بين المسحيين والمسلمين .

  6. عماد 25/09/2010 13:59 -

    يا جماعة انتوا مكبرين الموضوع لية انا شايف ان الراجل اتكلم عادى مفيهاش حاجة وكان فى ناس حاضرة الموضوع بلاش الخضوع للناس اللى بتولع نار الفتنة ونسيب نفسنا لاى حد يقول اى حاجة ونصدقة يا جماعة احنا المفروض ندور على حاجة تجمعنا مش ندور على جاحة تفرقنا وبعدين احنا كلنا مصريين فى بلد واحدة ياريت نشغل عقولنا شوية ومننساقش ورا اللى عايزين يخلصوا من البلد يا جماعة دا احنا بنشرب من حنفية واحدة وبناكل مع بعض فى طبق واحد , وصدق اللى قال حبيبك يبلع لك الظلط وعدوك يتمنى لك الغلط ونحن ليس اعداء نحن ليس مصريين ويهود وعايشيين فى بلد واحدة وربنا يحفظ هذة البلد من الدخلاء الذين يريدون خرابها.

  7. خالد يوسف 25/09/2010 11:09 -

    أعتقد يقينا أن المسيحيين هم الضيوف علينا لان جذورهم التاريخية هى من اليهود الذين هاجروا من الشام خشية بطش الرومان وان المصريين هم من نسل القدماء من عبدة الاوثان والشمس و رع اللذين اسلموا بعد دخول الاسلام لمصر وقلة شديدة من نسل المسلمين الاوائل .. وبالتالى فالمسيحيين ليسوا من المصريين اصلا

  8. بأى حق يحق لهذا الرجل ان يفسر ايه بالقرأن والله لا ادرى ماذا اقول بتعلقي هذا ياحصرتاه على رجال الدين والمسلمين بجميع انحاء العالم مش ملاحقين من (شيعه ومسيحيه وياهوديه  ودروز ) والله لا املك الا ان قول حسبى الله ونعم الوكيل اللهم ما اعز الاسلام وانصر المسلمين فأنت تعلم ملا نعلم

  9. للقلوب السليمة 25/09/2010 05:24 -

    قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر. لا أتصور أنه تراجع بل كذاب أشر وتكتيك الغمز واللمز. قد يكون البعض لاحظ في بعض الزواحف ظاهرة وهي عند تعرضها للخطر تقوم بفصل الذيل فيركز المفترس على الذيل الذي يهتز بينما يقوم الحيوان الزاحف بالهرب. هذا ما يريده فهم يريدون التهرب من إستحقاقات كثيرة مثل سجن النساء بدون حق بالكنيسة وإعطاء ظهورهم للشرعية وحقوق المواطن ثم ثنى بإدعاءته على كون مسلمي مصر ضيوف على النصارى ثم ثلث بالطعن في كتاب الله المحفوظ. ثم التراجع وشغل الناس بالعديد من القضايا لذا وجب أن يحاسب هو ورؤوس الفتنة على ما أفسدوه ووجوب العزل من مناصبهم لأنهم تركوا الكهنوت وأشتغلوا بالسياسة والطعن والتحقير للمسلمين ودينهم.

  10. أمبن 24/09/2010 19:13 -

    اللهم أعز الأسلام والمسلمين … اللهم انا عبيدك بنى عبيدك نواصينا بيدك حكمك فينا ماضى اللهم أرفع عنا الغلاء والوباء والفتن … اللهم من أراد بالأسلام والمسلمين شر اللهم أجعل كيده فى نحره وأجعل الدائرة عليه … سبحانك لا اله الا انت الواحد الأحد الفرد الصمد ……

  11. ياسر 24/09/2010 07:20 -

    ايوه كده يا قطة
    من خاف سلم برده

أضف تعليقاً