احداث نجع حمادى

احداث نجع حمادى

احداث نجع حمادى

سرور يرفض تدخل البرلمان الأوروبي في احداث نجع حمادى


الأقباط جزء من النسيج الوطني..وليسوا أقلية دينية


إدوارد غالي يستشهد بآيات القرآن الكريم..


الغول يؤكد عودة الهدوء ويشيد بالأمن بعد احداث نجع حمادى

مصريات

مجدي عبدالرحمن

اعلن الدكتور احمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب في جلسة البرلمان امس باسم جميع نواب البرلمان رفضه عزم البرلمان الأوروبي مناقشة احداث نجع حمادى الاخيرة التي وقعت ليلة عيد الميلاد المجيد يوم 21 يناير الجاري.
وقال الدكتور سرور في كلمة القاها في بداية مناقشات البرلمان لـ احداث نجع حمادى – الليلة الماضية – ان ذلك يمثل تدخلا مرفوضا في الشئون الداخلية المصرية مشيراً الى ان الاقباط جزء من النسيج الوطني المصري وليسوا أقلية دينية ويتمتعون بجميع الحقوق والواجبات على قدم المساواة دون تمييز.

سرور : احداث نجع حمادى لاتعني وجود فتنة طائفية

وقال د. سرور من واجبنا نحن المسلمين الاستماع الى مطالب الاقباط في إطار سيادة القانون ومبدأ المواطنة واكد عدم جواز اعتبار ان حادثا فرديا اجراميا دليلا على وجود اي صراع ديني مشيرا الى ان هذا مفهوم خاطئ لدي من يروجون لصراع الاديان وكراهية الاجانب في بلادهم.. واكد اننا نحب المسيحيين الاقباط في بلادنا ونحترمهم لانهم اخواننا وامتثالا لاوامر ديننا.
واشار د. سرور الى ان الرئيس مبارك هو من احرص الرؤساء المصريين على سلامة ورعاية الوحدة الوطنية ومعالجة مشكلات الاقباط في كل الظروف.
واكد ان احداث نجع حمادى تعتبر حادثا فرديا ومحدودا لا يمكن ان يمس وحدتنا الوطنية الخالدة مشددا على ضرورة ادراك الفهم الصحيح للدين بما انزله الله تعالى من عقيدة وعبادة ومعاملات واخلاق وحرية الممارسة.
واكد ضرورة العمل على مواجهة الفكر المتطرف والضرب بقيم العدالة والقانون على ايدي الذين اعماهم الفكر الاسود والتعصب الاهوج.

ادوارد غالي : دروس احداث نجع حمادى

وقال الدكتور ادوارد غالي رئيس لجنة حقوق الإنسان وهو احد النواب الاقباط: إن الاقباط لا يخافون من الإسلام ولكن يخافون من الذين يفسرون الإسلام على هواهم وينسبون اليه ما ليس فيه ويجعلون منهم مواطنين من الدرجة الثانية مستشهدا ببعض آيات القرآن الكريم.

عبد الاحد جمال الدين : يرفض اي تدخل في احداث نجع حمادى

واشار الدكتور عبد الاحد جمال الدين زعيم الاغلبية الى رفضه تدخل البرلمان الأوروبي أو أي دولة أخري مطالبة بمحاكمة عاجلة ليكون الحكم رادعا لكل من يحا ول العبث بالأمة.

محمود اباظة : احداث نجع حمادى خيانة عظمى

واشار محمود أباظة رئيس حزب الوفد الى ان الحادث آلمنا جميعا ومن ارتكب هذا الحادث ارتكب جريمة الخيانة العظمي.
واكد د. سرور أن الحديث عن علاقة الإسلام بالمسيحية كان ضروريا وقال ابراهيم الجوجري وكيل اللجنة التشريعية ان هذه حادثة ارهابية بشعة فليس الهدف ضرب الوحدة الوطنية التي لن تؤثر عليها أي افعال اجرامية فردية.
واكد الدكتور عمر هاشم رئيس لجنة الشئون الدينية تجلي عظمة الاسلام في احترام الاديان والتوصية باهل الذمة.

ابتسام حبيب غاضبة بسبب احداث نجع حمادى

وقالت ابتسام حبيب انني غاضبة وحزينة جدا لما رأيته على ارض الواقع وقمت بزيارة الشهيد المجند المسلم والشهداء الاقباط.
وطالبت بانشاء مجلس قومي للمواطنة تحت رئاسة الرئيس حسني مبارك وان يكون هناك يوم يشارك فيه شيخ الأزهر والبابا بالدعاء من أجل الوطن.

الغول : الامن يعالج احداث نجع حمادى باقتدار

وقال عبدالرحيم الغول إنني اؤمن تماما ان الدين لله جل جلاله مؤكدا الهدوء والسلام والمحبة يسود نجع حمادى حاليا واكد قيام الأمن بواجبه كاملا وقيام مجدي ايوب محافظ قنا بمعالجة الازمة بكل اقتدار وان هناك حبا وودا واخاء في المحافظة.

وطالب محمد عامر امين سر لجنة حقوق الإنسان الإعلام دراسة احداث نجع حمادى بحجمها الطبيعي.
وأكد محمد عبدالفتاح عمر وكيل لجنة الدفاع والامن القومي نفيه الكامل لوجود فتنة بسبب من احداث نجع حمادى.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

سرور يرفض تدخل البرلمان الأوروبي في احداث نجع حمادى

3 comments
  1. دموع قبطية 19/01/2010 19:51 -

    بأمارت يا يا دكتور سرور الاقباط بيتمتعوا بجميع الحقوق والواجبات على قدم المساواة دون تمييز. ادينى أمارة وحدة ساعدتك …كفاية تدليس ريحتكم فاحت وشمها العالم كلة …..

  2. أمين 19/01/2010 19:28 -

    ايه يا أمنا الغولة لو مفيش فتنة طائفية أمال اللى حصل ده ايه بيلعبوا بلى وحلق حوش يا راجل أختشى عيب مصر للمصريين مسلمين ومسيحيين ..يخرب بيتكم ولعتوها ربنا ينتقم منكم يا بعدا.

أضف تعليقاً