التهاب الملتحمة الفيروسي في العين

التهاب الملتحمة الفيروسي في العين

التهاب الملتحمة الفيروسي في العين

مصريات

لا داعي للخوف هذه هي النصيحة التي اطلقها اطباء العيون حول استفسارات المواطنين عن مرض التهاب الملتحمة الفيروسي في العين، ورغم انه من الامراض المعدية الا ان نسبة الشفاء من هذا المرض والذي يعرف الان بمرض ملتحمة العين هي 100% وعلاج التهاب الملتحمة الفيروسي في العين متوفر في جميع الصيدليات وهو عبارة عن قطرة للعين..

ومن المعروف ان مرض التهاب الملتحمة يصيب الانسان مرة واحدة وبعدها يعطي مناعة للجسم منه طوال العمر مثل الجدري المائي .. وايضا قد لا يحتاج التهاب الملتحمة الفيروسي الى اي علاج ويشفى منه الانسان تماما..

اما اعراض التهاب الملتحمة الفيروسي في العين فهي:
له اعراض تشبه الانفلونزا وبعد يومين تقريبا من الاصابة به يظهر احمرار تحت ملتحمة العين مع افرازات ويستمر حتى اسبوع ثم يقل لمدة 15 يوما تقريبا.
وقد يشعر مريض التهاب الملتحمة بأن عينه بها اجسام غريبة ويسبب له الحكة الشديدة.

المشكلة الوحيد في التهاب الملتحمة انه سريع الانتشار وسهل انتقاله وينصح بالذهاب الى الطبيب فورا بمجرد الشعور باحد اعراض التهاب الملتحمة.

وفي حالة الاصابة بالتهاب الملتحمة الوبائي ينصح بعد التعرض للشمساو الاضواء مع ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اعراض و علاج مرض التهاب الملتحمة الفيروسي في العين

2 comments
  1. عبدالله 19/06/2014 16:28 -

    انا عندي مشكله  عمري 29 عام  اصيبت عيني اليسار بالتهاب فيروسي وانا بعمر 10 سنوات وتعالجت وعاد نفس الالتهاب الفيروسي بعد اكثر من 10 سنوات  في 2010 ولا زلت لهذا لتاريخ 19/6/2014 اعاني من احمرار والم وتراجع كبير في الابصار مع اني راجعت اكثر الاطباء شهره وحكولي ما في اله علاج بس كانو يعطوني علاج الزفراكس  و قطرات معقمه  …. ارجو المساعده زز وشكرا

أضف تعليقاً