احداث مباراة مصر والجزائر في السودان

احداث مباراة مصر والجزائر في السودان

الجزائريين واقتحام الحدود المصرية بعد احداث مباراة مصر والجزائر

مصريات – نرمين خالد

في يوم 17 نوفمبر الماضي وقبل مباراة مصر والجزائر في السودان نشر على موقع مصريات مقالة بعنوان الجزائريين حولوا مباراة مصر والجزائر الى حرب وشعارهم النصر او الشهادة وجاء فيها انه بعد احداث مباراة مصر والجزائر في القاهرة وعرض جريدة الشروق الجزائرية لفيديو وصور عن وجود قتلى جزائريين في مصر ثار كثيرين وتوعدوا المصريين بالانتقام وعلى مدار الايام التي تلت المباراة في القاهرة وسبقت مباراة السودان كانت جميع الجرائد الجزائرية تتحدث بجدية عن حشد الجزائريين الى السودان واستعدادهم للانتقام من المصريين فيها ، وكثيرين قالوا انهم غير ذاهبين لمشاهدة مباراة كرة قدم فقط للانتقام وليس فقط ذلك بل ان تعليقات بعض الجزائريين على موقع مصريات حملت نفس المعنى ومنها : ان المناصرين الجزائريين بعد منعهم من حمل الاسلحة الى السودان سوف يقومون بشراء سيوف وسكاكين من هناك ويعدوهم لقتل المصريين باعتبارنا يهود وباعتبار هذا يندرج تحت واعدوا لهم ما استطعتم من قوة .
وهذا كله يعني ان كلامهم صار حقيقة وكانت هناك العديد من الشواهد على هذا لكن المصريين ربما تجاهلوها واعتبروها مجرد كلام جرائد .

لكن ما الاتي بعدما حذرت متصلة  في برنامج عمرو اديب وقالت انها مصرية و جزائرية في نفس الوقت من ان هناك شائعة تسري عن استعداد بعد المتطرفين الجزائريين للتسلل الى حدود مصر والقيام ببعض العمليات الارهابية عن طريق حرب العصابات .

ربما يمكن ان نتجاهل هذا الاتصال ونعتبره مجرد حماس او تهويل لكن في احداث اعتداء الجزائريين الاخيرة على المصريين في الجزائر ذكر بعض المصريين العائدين ان اطفالهم  عانوا ايضا من مضايقة بعض اطفال الجزائريين في المدارس الذين كانوا يضربونهم ويصفوهم باليهود والمتصهينين وانهم يرغبون في تحرير غزة عن طريق مصر فاذا صدر هذا الكلام من اطفال ما الذي يردده الكبار الان ، لا يمكن ان نتجاهل انهم حولوها الى حرب حقيقية بداية من المسئوليين الجزائريين الى قطاع كبير من الجزائريين ، حتى لاعب المنتخب الجزائري الصايفي قال بعد انتهاء مباراة مصر والجزائر في السودان في اول تصريح له اننا نحن مسلمون مش منافقون والمقصود بالمنافقون هم المصريين بالطبع .

والبعض يريد استعادة عهد الصحابة فنعتوا المصريين بالخوارج و المنافقون واليهود وشحنوا الجميع مما لا يدعوا للاستغراب اذا حمل احد راية الله اكبر ودخل مصر حاملا سيفه وطالبا للشهادة .

قد تكون مجرد لعبة اقتصادية سياسية كما ذكر بعض المثقفين في مصر تآمرت فيها بعض الدول واصابع الاتهام تشير بالمقام الاول الى قطر لانها سوف تحل محل الاستثمار المصري الذي لم يعد له مكانا وليس مقبولا في الجزائر بعد احداث مباراة مصر والجزائر الاخيرة وعمليات تهجير وتطفيش المصريين العاملين بالجزائر اما بتخريب ممتلكاتهم او بحرق منازلهم وحصارهم .

لكن في حالة صحة هذا الكلام ان الهدف الرئيسي هو الاستثمار والاقتصاد و سياسي فلم تضع تلك القوى في حسبانها تأثير هذا الحشد على بعض المتطرفين والشباب المتحمس وغيره والذي وصل الى كره وحقد غير طبيعي وكانه حقد على محتل حقيقي .

نتمنى ان يعود جميع المصريين من الجزائر مع الاحتياط لاحتمال تسلل بعض المتطرفين الجزائريين والقيام باعمال تخريبية في مصر لان رسالتهم كما يرددون هي تحرير غزة من بوابة مصر .

فيديو عمرو اديب و برنامج القاهرة اليوم : الجزائريين واقتحام الحدود المصرية بعد احداث مباراة مصر والجزائر

اخبار ومواضيع ذات صلة:

الجزائريين واقتحام الحدود المصرية بعد احداث مباراة مصر والجزائر

71 comments
  1. مصراوي ورباعية 30/01/2010 09:16 -

    صديقي كلامك في محله سوف يكون هناك يوم لا يعرف الانسان أبيه و لا أخيه صح خلاص مبروك عليكم يا جزائريين الصعود الي كأس العالم و أحنا مبروك علينا الوصول الي النهائي في انجولا خلاص خالصين

  2. يارب 30/01/2010 07:25 -

    بحق لا اله الا الله تبطلو اتمنى من الله ادخل الاقى كلام مشرف ولا هو بقى حلم ادخل الاقى ناس مسلمين بيتكلمو مع بعض بخلق الدين هسألكو سؤال واحد هدف كلا منا هو اظهار ان بلده هيا الاقوى ؟؟ ده هو هدفكم والاسوء من ده ان كل واحد علشان يشوف نفسو احسن يسب التانى ويقلل منو ويغلط ويقول كلام يتعاقب عليه يوم القيامه .انتو فكرين اليوم ده ولا نستوه ياجماعه احنا النفس اللى بيخرج منا مش عرفين هيدخل لنا تانى ولا لا استحلفكم بالله لا تنظرو الى الهدف الاقل وتتركو الاكبر كويس ترفع رايه بلادك ومن لا يعشق ارضه يستحق الموت بس مننساش ان احنا جميعا نرفع رايه الاسلام والسلام دين الحق وده سبب وجودنا فى الحياه رسولنا لما كان بيحارب كان بيحارب عدوه مكنش بيحارب مسلم زيه والهدف رفع رايه الاسلام والسلام ومش هقول فتنه يمكن محدش مصدقنى ولا مدرك المصيبه والمخطط اللى بيحصل هقول لكم الاتحاد قوه ياريت توصل الرساله لعقولكم وياريت المقتنع بيها يسعى لتحقيقها . بين مصر والجزائر تاريخ ولولا القدر كنا بقينا دوله واحده وياريت كنا كلنا ايد وحده مكنش حد عاير التانى وقالو انا( الافضل انا الغنى وانت الفقير انا سعدتك) الغنى هو الله وحده والافضل افضل بدينه وحبه لربنا وللناس وبفكره .. فى الحروب دمنا سال واختلط ببعضو ولما بنموت مبنتسألش ايه بلدنا ولا عملنلها ايه هنتسال عملت ايه لدينك ولاولادك استعيزو بالله من الشيطان

  3. مصراوي ورباعية 29/01/2010 11:24 -

    بلد المليون ونص شهيد مع كل أحترامي لو دايقت واحد منكم أو أذيته بكلامي كلامي مش للكل لشلة قاعدة مهيسين انا بقولك مطش كورة حرب صاهينا وفلسطين وعملنا مبادرة وحملة وردة وياما حاولنا كتيير جبنالكم الشاب خالد غني مع الكنج منير مبلاش أعصابك طأ العرق طأ تموت متغدلك فرد تلاتة وروق حبة دا مطش يفوت لو منك أقعد أدعي تخرجوا منها أمينين كلمتك باالهداوا بس فينا متعصبين مسكين وشكلك كده مجنون وريني هتعمل ايه أودامك 80 مليون قالوا علينا يفرجونا و قالوا علينا ولا العا مش هرد وخليك عارف أني ممكن أأأ 14/11 في ستاد cairo معدنا معاك هشوفك بعد المطش وخلي في بالك ل تعبط مصر هتتظبت مصر

  4. مصراوي ورباعية 29/01/2010 11:16 -

    one two three مالاوي فريق قوي

  5. مصراوي ورباعية 29/01/2010 11:12 -

    معلش يا جزائريين علي الرباعية كنا نتمني تكون سداسية بس حظكم حلو يلا المرة القادمة فكرونا ندهالكم سداسية

  6. بلا د المليون ونصف شهيد 18/01/2010 22:43 -

    اولا هذه الصورة قديمة ماخودة من مظاهرات الجزائر ضد الحرب الاسرائلية على غزة وهي مفبركة لان في هذه المظاهرات رفعنا السكاكين والمطاوي واردنا الدخول الى غزة عبر معبر رفح ولكن المحاولة فشلت على حدودكم ارض الشهداء ونفتخر كفاكم سبا لنا يا اخوة العرب

  7. جزائرية ونموت على بلادي الجزائر 12/12/2009 12:58 -

    ينبغي على كل عاقل أن يستعمل نعمة اللسان التي أنعم الله بها عليه في قول الحق وذكر الله وتلاوة القرآن وفي الطاعات والخيرات حتى يُنور قلبُه وتنجلي عنه الظلمات التي تأتي من كلام الشر وقول الباطل.

    وقد قال ابن حِبَّان: “يا ابن آدم انصف لسانك من أذنيك واعلم إنما جعل لك لسان وأذنان لتسمع أكثر مما تقول”.

    اللهم إنا نسألك أن تبعدنا عن الكفر والفسوق والفجور والكلام الفاسد ونسألك أن تعيننا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

  8. جزائرية ونموت على بلادي الجزائر 12/12/2009 12:57 -

    إن للصمت لغة تطحن عظام الأقوياء
    ولكن
    سأكون أنا ضد الصمت في مواقف معينة
    فلن أصمت أبدا عندما
    يكون هناك خطأ بحق ديني
    يكون أخ أو صديق بحاجة لرأي أو نصيحتي
    يكون هناك واجب علي يجب أن أؤديه تجاه ديني أو قومي أو رسالتي في الحياة
    يكون هناك لحظة إضطرار وكل الأبواب مغلقة بوجهي .. عندها سأقول .. يارب

  9. جزائرية ونموت على بلادي الجزائر 12/12/2009 12:56 -

    وهذا اللسان الذي هو من نِعم الله علينا، ينبغي أن يستعمل في ذكر الله وطاعته وفي الحث على الخير والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفي كل ما يعود على الناس بالنفع والخير. وأما من يطلق العنان للسانه ويسترسل في المعاصي وإيذاء الآخرين به من غيبة وشتم وسب ولعن بغير حق فإنما يوقع نفسه في المهالك.

  10. جزائرية ونموت على بلادي الجزائر 12/12/2009 12:37 -

    ألا تتفق معى فى هذا الرأى ؟
    أن
    الناس لا يفكرون أبدا فى المستقبل ……..!!!
    ولا يعتقدون إلا فى الحاضر ……..!!!
    أما الماضى فيقسمونة نصفين …… !!!
    فالأول ينسونة ……!!
    والأخر يزيفونة ويطلقون علية تاريخ …..!!!
    ولكن وللأسف وكما قال أوسكارد وايلد
    ليس بمقدور أى أحد أن يشترى ماضية ..؟

    __________________

  11. جزائرية ونموت على بلادي الجزائر 12/12/2009 12:30 -

    الصمت ,, هو العلم الأصعب من علم الكلام الصمت ,, هو شي يصعب على الجميع تفسيره الصمت ,,هو أفضل جواب لبعض الأسئلة فما اجملك عندما تلزم الصمت ,, في امور تستوجب الصمت وما أجمل ان تضحك في وجه من ينتظر منك البكاء وما أجمل أن تصمت في وجه من ينتظر منك الكلام وفعلا غالبا ماتكون أعمار الذين يصمتون أطول من أعمارالذين يتكلمون وطبعا الصمت هي لغة العرب المشهورة فليصمت الجميع ندمنا على السكوت مرة .. وندمنا على الكلام مرارا وقال البعض بما معناه متى تصمت !!!! عندما ترغب نفسك في الكلام, متى تتكلم؟ عندما ترغب نفسك في السكوت !! فـوائد الصمت !!

  12. محمود المصري 27/11/2009 11:09 -

    الجزائر جميله ابو حريت ودي الحاجه الوحيده اللي تشرفكو وهي طبعا متبريه منكم ومن افعلكم
    الجزائر سفاله……. الجزائرقله ادب……… الجزائر بلطجه ……..
    الجزائرشعب واطي…….. الجزائرارباب سوابق………
    يبقي فين وجه المقارنه يا كلاب يا لماما انا نفسي اشوف واح جزائري علشان اعرفه والله والله والله لاضربه بالجذمه يا حوش نفسي اشوف واحد منكم يا كلاب

  13. محمود المصري 27/11/2009 10:55 -

    مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر
    مصر مصطفي كامل……. مصر سعد زغلول……. مصر احمد عرابي …….. مصر الزعيم عبد الناصر……
    مصر محمد انور السادات……. مصر مبارك…….. مصر محمد متولي الشعراوي…….مصر احمد زويل…
    مصر نجيب محفوظ…….مصر حضاره 7000سنه
    مصـــــــــــــر امــــــــــــــــــــــــ الـــــــــــــــدنـــــــــــيا

  14. جزائرية عربية مسلمة وحرة 26/11/2009 14:34 -

    شعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب /من قال حاد عن اصله او قال مات فقد كذب

    ……………… مادا اقول لك ايها المصري من انت لتحكم على شعب ذاق الويل منذ الازل ولكن في كل مرة نزداد قوة في كل مرةنتحد نحن شعب لانظلم الامن ظلمنا انتم تقلون انكم شعب طيب على ماذا انتم طيبون .انتم لستم طيبون حتى مع انفسكم نحن نضحك على تفهاتكم انتم لم تستفيزونا ولو شعرة الدليل لم نرد عليكم كما يقال السكوت عن الاحمق جوابه وهذا مزاد من تعصبكم .
    انا لا اقصد المصري 85 مليون لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
    . انا اقصد الاعلامين الكلاب اين اثاروا فتنةمن لا شئ هل في اعتقادكم انه حب في الشعب المصري انتم مساكين اقسم ان هذه الحملة هي اغراض شخصية محضة . افيقوا ايها الاشقاء مهما قيل فنحن امة عربية وخير امة وهي امة محمد صلى الله علية وسلم اتمنى ان تهدا النفوس وتعود الامور كما كانت وتحيا بلادي وتحيا مصر فالجزائر ومصر بابنائها وليس باعلاميها التافهين

    بلادي بلادي بلادي انت حبي وفؤادي/ قسما بالنزلات الماحقات والدماء الزكيات الطاهرات

    . اتمنى عيد مبارك وكل الامة العربية من الخليج الى المحيط.

  15. مصراوي حتي النخاع 26/11/2009 13:22 -

    انا نفسي اعرف ارواح اية وجثث اية اللي بيتكلمو عليها لوالكلام دة صحيح لكان الجثث وصلت الجزائر والرئيس الجزائري كان صلا عليهم في موكب موهيب صلاة الشهداء وكل الجزائريين كانو صلو عليهم مش صح حد يرد عليا ويفهمني

  16. عنتر يحيى 25/11/2009 21:25 -

    موتو يامصرين الجزائر في المونديال وسلمولي على مفتية دولة مصر فيفي عبدو ومساعد ليلى علوي ومفتي دولة عادل عاريان (امام)راكم شبعتو رخس

  17. عنتر يحيى 25/11/2009 21:21 -

    كلاب ليلى علوي عادو يعرفو يهدرو على جميلة بوحيرد ومليون ونصف شاهيد ماتنساوش خيانت العرب من قبل أنور السادات ولي وقع اتفاقية كام ديفد وأنا يكفيني أنو ماعندكمش عيد أستقلال

  18. مريم الجزائرية الفخورة 25/11/2009 20:14 -

    الى احمد المصري شكرا جزيلا لك تسمي الجزائريين بالكلاب فعار عليك بل انت عار على الامة العربية و الاسلامية هذا الشعب الهمجي و البربري كما تقول لا يستقبل اسرائيل في بلاده و نحن الجزائريين لم نرضى ان تفتح بلادنا سفارة اسرائيلية و لم نغلق المعابر في وجه ابناء غزة من اجل حفنة دولار نحن لا نستقبل السياح الاسرائليين و اليهود في بلادنا فعار عليك هذا الشعب الهمجي البربري هو من تأهل للمونديال و سيرفع رؤوس العرب انشاء الله

  19. مريم الجزائرية الفخورة 25/11/2009 20:08 -

    اوجه التحية لعربي فقط و أعقب على تدخلك تقول انك لم تسمع بعالم جزائري في مجال الدين او غير ذلك و ارد لك مع احترامي لمصر غروركم الزائد هو ماجعلكم تعلمون فقط بحضارتكم و عظامئكم و تجهلون تاريخ الشعوب فالجزائر يا اخي لها علماء امثال الشيخ عبد الحميد ابن باديس مؤسس الجمعية الاسلامية العربية و البشير الابراهيمي و النابغة عبد المالك بن نبي و يكفيا ان نكون من احفاد الامير عبد القادر و المناضلة البطلة جميلة بوحيرد و فاطمة نسومر و البروفيسور صنهاجي و هل تعلم ان اكبر المستشفيات في العالم يديروها جزائريين و احمد بن باي قائمة طويلة و عريضة لكي لا تقع في الغباء عليك ان تكون بدراية على تاريخ البلد الذي تريد ان تعقب عليه و ششكرا لك

أضف تعليقاً