الشاب مامي

الشاب مامي

مصريات

اصدرت المحكمة الفرنسية الحكم ضد مطرب موسيقى الراي الجزائري الشاب مامي، واسمه الحقيقي محمد خليفاتي،بالحبس 5 سنوات مع غرامة زادت على 150 ألف يورو، وجاءت هذه العقوبة أخف من عقوبة السجن 7 سنوات؛ التي طالبت المدعية و هي صحفية فرنسية عمرها 43 سنة بإنزالها به، ومن العقوبة القصوى وهي عشر سنوات، و تعطي المحكمة للشاب مامي الحق بالطعن في الحكم خلال عشرة ايام من صدور الحكم

وقرر القضاة إبقاء الشاب مامي -42 عاما- في سجن لا سانتيه في باريس، الذي أودع فيه منذ عودته إلى فرنسا الاثنين، بعد أن أمضى عامين هاربا في الجزائر.
كما حكمت المحكمة على مدير أعماله ميشيل ليفي بالحبس 4 سنوات؛ لاشتراكه مع ابن خاله عبد القادر علالي الذي حكم عليه أيضا بالسجن لمدة 6 سنوات، وقد بكى الشاب مامي كثيرا ولم ينطق بأي كلمة، واكتفى بالحديث إلى محاميته معترضا على مدة الحكم.

ويأتي الحكم على الشاب مامي لقيامه مع ابن خاله ومدير أعماله بتخدير الصحفية الفرنسية إيزابيل كاميل، واحتجازها قسريا في العاصمة الجزائرية لغرض إنزال جنينها؛ الذي رفض الاعتراف به، وحاول رجلان وامرأة إجهاضها بالقوة.

وأمس طلب الشاب مامي الصفح من الضحية، وقال بعد مرافعة محاميه “أشعر بالندم على كل ما حدث. أطلب منها الصفح وأشعر فعلا بالأسف”. واعترف الشاب مامي بمسؤوليته، لكنه أكد أن وكيل أعماله السابق “أوقعه في شرك”.

وأكدت كاميليا أنها جلبت بالقوة في آغسطس/آب 2005 إلى فيلا في العاصمة الجزائرية، بعدما أبلغت المغني الجزائري بحملها، وأنه تم تخديرها واحتجازها هناك حيث حاولت امرأتان ورجل إجهاضها. لكن الصحافية الفرنسية لم تفقد جنينها وأنجبت في وقت لاحق طفلة تبلغ اليوم ثلاثة أعوام.

وكان الشاب مامي أوقف مدة ثلاثة أشهر في باريس، قبل أن يخرج بكفالة بلغت قيمتها 200 ألف يورو، فر بعدها إلى الجزائر في مايو/أيار 2007. وقد صدرت في حقه مذكرة توقيف. وقرر الفنان الجزائري أخيرا العودة إلى فرنسا، حيث أوقف فور وصوله الاثنين.

وقد تسببت هذه القضية “في تعليق” حياة الفنان المهنية على حد تعبيره، ما جعله يتوجه أخيرا إلى العمل في مجال العقارات في الجزائر، وكان قال مامي؛ الذي اشتهر بالغناء في كبريات مسارح أوروبا وأمريكا في وقت سابق، إنه مستهدف لكونه نجما عربيا وصل إلى العالمية بفنه الناجح، وأنه قليل الاختلاط بالآخرين، وأن عالمه الوحيد هو الموسيقى.
 

المصدرالعربية

اخبار ومواضيع ذات صلة:

الحكم بحبس أمير الراي الشاب مامي 5 سنوات لقيامه باجهاض صديقته

2 comments
  1. عيط كمان وكمان عيط كتيييييير اوووى ده جزاء اللى يعمل اعمال وحشيه فى حق حد انت فعلا مش بنى ادم زى بقية مخاليق ربنا وده احسن عقاب ليك ولسه ليك عقاب ربنا متقلقش انت لازم تتعدم بس انا مححبش الغلط واسكت اللى زيك ده لازم يتذل ذل الدنيا والاخره مهو مش غريب عليك منت من القذائر طبيعى يبقى اسلوب الهمجيه والبربره ده فيك زيك زى غيرك همجى متخلف عقبال باقى القذائريين وفى الحاله دى هتكون الكره الارضيه نضفت من الحثاله والناس تعيش فى امان بقى من غير بلطجه وتشرد ورفه مطاوى وسكاكيين ده انتو بتقتلوا فى بعض جاتكم نيله حبو بعض الاول كشعب واتفقوا وبعديين ابقوا اسألوا العالم بيكرهكم ليه جاتكم القرف شيئ مقرف حقيقى سلامى لكل المصريين برعاية قهوة الفراعنـــــــــــــــــــــه

  2. أمين 05/12/2009 21:40 -

    بالذمة الشاب مامى ده انسان أصلا أقل حاجة تقال عليه انه انسان عديم الضمير خائن غدار فتاة فرنسية عاشرها فى الحرام وحملت منه سفاحا ثم يحاول قتل الجنين مش غريب عليه وعلى أمثاله فعل السوء وارتكاب أعمال وحشية بربرية عادى بالنسبة ليه . لكن هناك رقيب عتيد ورب عادل ونتيجة عمله بيبكى زى النساء 

أضف تعليقاً