انفلونزا الخنازير في مصر

انفلونزا الخنازير في مصر

الجبلي : الحمل يزيد خطر الوفاة على المصابات بانفلونزا الخنازير

توقعات بازدياد حالات الوفاة بمرض انفلونزا الخنازير في ديسمبر ويناير

طارق عبد العزيز – العربي مرزوق

أكد حاتم الجبلي – وزير الصحة – أن الحمل يعد من اكثر عوامل الخطورة التي تؤدي الى الوفاة في حالة الاصابة بفيروس انفلونزا الخنازير .

وقال إن عدد السيدات الحوامل اللاتي أصبن بمرض انفلونزا الخنازير بلغ 57 حالة ، توفى منهن سبع حالات بنسبة 14% من اجمالي السيدات المصابات .

من جهة أجرى قال عمرو قنديل – وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي – إن الوزارة ملتزمة باجراء التحالي لأي مريض بفيروس ( إيه- اتش 1 إن 1 ) المعروف باسم انفلونزا الخنازير بالمجان حتى القضاء على هذا الوباء .

وأكد قنديل في اجتماع لجنة الصحة بمجلس الشعب أن زيادة عدد الوفيات جراء المرض كان متوقعاً ، إذ سجلت هذه الفترة إصابة 2400 حالة بالمرض ، متوقعاً ازدياد حالات الاصابة بالمرض والوفاة خلال شهري ديسمبر ويناير .

وأشار إلى أن نسبة الوفيات في مصر أقل من 1% بعد إصابة 3855 بالمرض ووفاة 33 حالة ، لافتا الى أن الاصابات الاكثر خطورة تكون بين الحوامل والمصابين بالسمنة المفرطة ومرضى القلب والشرايين والكلى والكبد والجهاز التنفسي .

وأوضح أنه تم تقسيم المرضى الى ثلاث فئات وسيتم احتجاز المرضى الذين يعانون أعراضاً تنفسية شديدة فيما يتم معالجة الباقيين في منازلهم .

ونفى أن يكون التطعيم بمصل انفلونزا الخنازير يسبب السرطان او العجز الجنسي .. وأكد أنه لم يسجل أي مضاعفات حتى الآن باستثناء الاعراض العادية مؤكدا أن هذا الطعم حصل على إجازة لجنة الادوية العليا بالاتحاد الاوروبي .

وأوضح قنديل أنه تم تطعيم 80 ألف حاج بالمصل وتأكد خلو حوالي 50 ألف حاج من المرض بعد عودتهم من السعودية مشيرا الى ان حالة مصطفى بيومي وزوجته المحتجزين بأحد المستشفيات مطمئنة وانهما اصيبا بالمرض رغم حصولهما على التطعيم .

فيما أكدت وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية بقطاع غزة أنها سجلت ثلاث حالات وفاة بسبب الاصابة بانفلونزا الخنازير .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

وزير الصحة: الحمل يزيد خطر الوفاة على المصابات بانفلونزا الخنازير

1 comment
  1. علشان خاطر ولادنا علشان خاطر عيلنا علشان خاطر ولادنا ميهربوش فى البحر ويموتو غرقا~ علشان خاطر العيش والعيشة واليعيشنها كفاية ذل انهضى يابلادى! الحل الوحيد فى البردعى رءيس لمصر غيرة لا يستطيع ينهض من هذا الفساد

أضف تعليقاً