وفاة والدة ايمن الظواهري

وفاة والدة ايمن الظواهري

الداخلية رفضت حضور الظواهري جنازة والدته

مصريات

توفيت السيدة اميمة عبد الوهاب عزام والدة الدكتور ايمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة عن عمر 75 سنة وتم تشييع جنازة من مسجد عزام بمدينة حلوان بعد صراع مع المرض حوالي شهر ونصف .

وتبين ان سبب وفاة والدة ايمن الظواهري هو اصابتها بذبحة صدرية ودخلت في غيبوبة قبل وفاتها ، وقد تقبل عزائها المستشار محفوظ عزام خالها و رئيس حزب العمل – مع غياب نجلها ايمن الظواهري – زعيم تنظيم الجهاد في مصر والموجود حاليا في افغانستان ولم تر السيدة اميمة ابنها ايمن الظواهري منذ خروجه من مصر عام 1984 ولم يحدث بينهما اي اتصالات تليفونية بسبب الظروف الامنية .

من ناحية اخرى رفضت وزارة الداخلية السماح لنجل شقيقته الشيخ محمد الظواهري المحكوم عليه بالاعدام والمسجون في سجن العقرب بالخروج لرؤية والدته في اثناء مرضها على الرغم من تقديم كل ما يثبت مرضها كما رفضت الوزارة خروجه لحضور الجنازة .

والدة ايمن الظواهري هي ابنة عبد الوهاب عزام عميد كلية آداب القاهرة سابقا وسفير مصر في باكستان في فترة الخمسينيات وشقيق والدها هو عبد الرحمن عزام اول امين عام في الجامعة العربية ، ولوالدة ايمن الظواهري شقيقان الاول سالم عزام امين المجلس الاسلامي الاوروبي ، والاخر محفوظ نائب رئيس حزب العمل المصري .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

الداخلية رفضت حضور الظواهري جنازة والدته

3 comments
  1. أمين 22/12/2009 02:46 -

    للفقيدة الرحمة وللأسرة خالص العزاء .ونحمد الله على عدم حضور الدكتور الظواهرى لتقبل العزاء فهو يعلم ما كان سيحدث ونحن كلنا مسلمين وكلنا يملؤنا الأسى اللهم أكرم نزلها وتجاوز عن سيئاتها وزد من حسناتها .وتقبلها فى أعلى جنان الخلد .اللهم لا تحرمنا أجرها ولا تفتنا بعدها قدر الله ما شاء فعل .وانا لله وانا اليه راجعون

  2. الفنك...الليبي 21/12/2009 13:59 -

    الله يرحم الفقيده …….. اتقدم باحر التعازي لعائله عزام …….انها عائله عريقه ……..ولها أفضال علي الوطن العربي مثمثله في المرحوم عبد الرحمن عزام ……….أول رئيس للجامعه العربيه كانت توصله بالليبيين المهجر ……..صداقه وكان له دور بارز في حركه الجهاد الليبي ودعم……. لشيخ الشهداء عمر المختار ……حقا انها عائله يفخر بها كل مواطن عربي …..تغمد الله الفقيده برحمته واسكنها فسيح جناته والهم اهلها الصبر والسلوان.

أضف تعليقاً