مجلس الوزراء و بدء الدراسة

مجلس الوزراء و بدء الدراسة

الدراسة بالجامعات والمدارس السبت القادم | قرار مجلس الوزراء

لجنة عليا بكل محافظة لمتابعة إجراءات الوقاية من أنفلونزا الخنازير

30 تلميذا فقط بالفصل.. وغرفة لعزل الإصابات بكل مدرسة

مصريات
وافق مجلس المحافظين في اجتماعه الطارئ أمس برئاسة الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء على بدء الدراسة بالمدارس والجامعات يوم السبت القادم مع زيادة درجة الاستعدادات واستكمال الإجراءات الوقائية لمنع انتشار مرض أنفلونزا الخنازير.

قرر المجلس إنشاء لجنة عليا في كل محافظة تحت رئاسة المحافظ لمراجعة الموقف بشكل يومي تضم كافة الأطراف ذات الصلة خاصة قطاعات التعليم والتعليم العالي و الأزهر. والصحة بشكل أساسي إلى جانب تكثيف حملات التوعية والدورات التدريبية للمديرين والمعلمين لمواجهة الموقف.
كما قرر المجلس تقليل كثافة الفصول بحيث لا تتعدي 30 طالبا في المتوسط وذلك من خلال تقسيم التلاميذ على أيام الأسبوع أو تقسيم الطلاب علي فترات دراسية بالاضافة إلى التأكد من نظافة الفصول ودورات المياه وتوفر المطهرات وكذلك إعداد مكان مناسب كحجرة لعزل حالات الإصابة المحتملة بالمدارس مع إعلان حالة الطوارئ بجميع المحافظات.

استمع المجلس إلي تقارير تفصيلية حول موقف أنفلونزا الخنازير و انفلونزا الطيور وقرر منع تداول الطيور الحية بالقاهرة الكبري بصفة نهائية.
شارك في اجتماع مجلس المحافظين وزراء الداخلية والتربية والتعليم والتعليم العالي والصحة والزراعة والسياحة والتنمية المحلية والأسرة والسكان.
صرح بذلك الدكتور مجدي راضي المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

الدراسة بالجامعات والمدارس السبت القادم | قرار مجلس الوزراء

أضف تعليقاً