قضية خلية حزب الله في مصر

قضية خلية حزب الله في مصر

اخر اخبار قضية خلية حزب الله في مصر

الدفاع يطالب ببراءة عناصر خلية  حزب الله


  • المتهمون في قضية خلية حزب الله حاولوا مساعدة الفلسطينيين ضد الاحتلال الصهيوني

  • مصر والأمم المتحدة والقانون الدولي يؤيدون مواجهة الاستعمار بالقوة

مصريات
خالد أمين أحمد مراد

التمس دفاع المتهم الثاني في “قضية تنظيم حزب الله”  او ماسمي بـ قضية خلية حزب الله محمد يوسف منصور الشهير بسامي شهاب من محكمة أمن الدولة العليا طواريء براءة موكله وجميع المتهمين في قضية خلية حزب الله والبالغ عددهم 26 متهماً.. وقرر دفاع شهاب في مراجعته أمام المحكمة أمس ان نشاط موكله وغيره من المتهمين يتعلق بمحاولة امداد المقاومة الفلسطينية بالعتاد لمقاومة العدو الصهيوني.. وقال ان ذلك عمل مشروع وفقا للقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة.
وقال الدفاع ان مصر هي التي سنت طريق مقاومة الاستعمار مشيراً الى ما قامت به في الفترة منذ عام 1952 وحتى عام 1959 لمساعدة الجزائر ضد الاستعمار الفرنسي.. وذكر الدفاع ان مصر أرسلت 45 شحنة سلاح وذخائر الى الجزائر وقامت بتدريب 140 جزائريا على حرب العصابات وعلى أعمال الضفادع البشرية لمواجهة الاستعمار الفرنسي.
وأشار الدفاع الي ان مصر ساعدت كلا من تونس و المغرب ودولا أفريقية مثل كينيا والكونغو لمواجهة الاستعمار الذي كان يحتل أراضي تلك الدول.
واستشهد الدفاع بعبارات للرئيس الراحل جمال عبدالناصر.
وأكد دفاع قضية خلية حزب الله ان القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة أكدت شرعية مقاومة الاحتلال واستشهد بما ورد في كتاب للدكتور أحمد فتحي سرور بعنوان “المواجهة القانونية للإرهاب” ووصف مقاومة الاستعمار بانها حق مشروع حتى لو انطوي على القوة المسلحة.
استكمل محام لبناني المرافعة عن المتهم سامي شهاب وقال: انني لا أتوقع ان أقف في مصر مدافعا عن مقاوم لبناني حاول ان يساعد اخوانه في فلسطين وهذا شرف كبير لي وانني كمحام لبناني مسيحي محترف لا أبيع ضميري وانني أدافع عن حقيقة مقدسة وقضية حقيقية فان حزب الله منظمة حزبية سياسية قوية وان العدو لا ينكر هذا وان الحزب ليس له نشاط خارجي ولا يصح اتهامه بهذا الشأن وانه يمارس العمل السياسي في أرقي صوره.
بدأت الجلسة في الثانية عشرة والنصف ظهر أمس المتهمين في قفص الاتهام.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار عادل عبدالسلام جمعة وعضوية المستشارين محمد حماد والدكتور أسامة جامع بحضور المستشار عمرو فاروق المحامي العام أول لنيابة أمن الدولة العليا وأمانة سر سعيد عبدالستار ومحمد فريد.
أشرف على تأمين الجلسة اللواءان عابدين يوسف نائب مدير أمن حلوان ومصطفي بدير مدير المباحث والعقيد عادل الشافعي مدير مباحث الوحدات والمقدمون أشرف العربي ومحمد زرد وطارق مهران.
وفي نهاية الجلسة التي استغرقت قرابة ثلاث ساعات قررت المحكمة التأجيل لجلسة اليوم لاستكمال مرافعة الدفاع.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

الدفاع يطالب ببراءة عناصر خلية حزب الله|قضية خلية حزب الله

3 comments
  1. محمد 22/02/2010 21:18 -

    انتى الى ضحكتينى يا نور الجفون اة يارب الى يكون قدامة يكون الفنك اليبى

  2. نور الحفون مصر فى العيون 21/02/2010 17:19 -

    والله ضحكتنى يامحمد هو والظاهر كدة بيضرب الى قدامه على قفاه

  3. محمد 21/02/2010 08:55 -

    هو الراجل الى رافع ايدة فى الصورة بيضرب الى وراة ولا بيدريلو وشو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أضف تعليقاً