الرقابة على الانتخابات

الرقابة على الانتخابات

الرقابة على الانتخابات

مفيد شهاب: الرقابة الدولية على الانتخابات امر مهين

مصريات

كريم صلاح:
أكد الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية أن مصر لن تقبل المساس بسيادتها. أو التدخل في شئونها الداخلية. وهو حق يقره القانون الدولي.
أضاف أن الاشراف الدولي و الرقابة على الانتخابات أمر “مهين”. ورفضه لا يعني أن النية مبيتة لتزوير انتخابات مجلس الشعب 2010.

جاء ذلك خلال لقائه أمس مع صحفيي الاسكندرية بنادي سموحة الرياضي. وحضره اللواء عادل لبيب محافظ الاسكندرية عقب لقائه بشباب الحزب الوطني في الصالة المغطاة بالنادي.
أضاف: لا تملك أي دولة خارجية فرض الرقابة على الانتخابات. وما تردد داخل الكونجرس الأمريكي حول طلب الإشراف على الانتخابات المصرية كان مجرد رأي طرحه أحد أعضائه. وهو ما استنكرته الخارجية المصرية فورا.
أكد أن الإشراف القضائي الكامل تجربة أثبتت فشلها في انتخابات 2005. بجانب تعطيل مرفق القضاء.

وقال إن ترشيح 9 وزراء جاء بناء على رغباتهم. وأوضح أن مشاركة العديد من الأحزاب الشرعية يضعف فرص جماعة الاخوان المحظورة في الحصول على ال 88 مقعدا. التي حصدتها في الانتخابات المصرية الماضية.

وأكد د. شهاب أن رفض الرئيس مبارك إقامة أحزاب على أساس ديني. حَمي مصر من ويلات التقسيم الطائفي المقيت. الذي مزق دولا مجاورة. مشيرا الى أن جميع المصريين سواء أمام القانون.. لا فرق بين مسلم أو مسيحي.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

مفيد شهاب: الرقابة الدولية على الانتخابات امر مهين

أضف تعليقاً