طائرة مصر للطيران

طائرة مصر للطيران

السوداني الذي حاول اختطاف الطائرة المصرية تاجر و مدمن مخدرات وسوابق

مصريات
تواصل النيابة العامة تحقيقاتها مع مصعب إبراهيم خوجلي “28 سنة” السوداني الجنسية الذي ألقى القبض عليه على متن طائرة مصر للطيران القادمة من اسطنبول عقب قيامه بتهديد إحدي المضيفات من طاقم الطائرة مستخدما سكيناً والمطالبة بتحويل مسار الطائرة الى القدس المحتلة لكن نجح أفراد الأمن على الطائرة في السيطرة عليه وشل حركته.. واستكمال رحلة الطائرة حتي هبوطها بسلام في مطار القاهرة.

صرح مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية بخصوص الواقعة بأن السوداني المضبوط استخدم جواز سفر مزوراً باسم محمد حمد نورين واعترف في التحقيقات انه سبق له السفر الى المانيا عام 2004 للبحث عن عمل ثم تنقل بين تركيا واليونان بطرق غير شرعية حيث ضبط خلال عام 2004 في اليونان وتم سحب جواز سفره السوداني حيث ادعى انه من سكان دارفور وطلب حق اللجوء السياسي باليونان وقامت السلطات اليونانية بمنحه تصريح اقامة لحين البت في طلبه.
أضاف المصدر إن السوداني المضبوط مكث في اليونان لمدة أربع سنوات وعمل بتجارة المخدرات ثم تحول الى مدمن وقد تم ضبطه بمعرفة السلطات اليونانية وتقديمه للمحاكمة وعقب الافراج عنه تسلل عبر الحدود الى تركيا حيث تمكن من تزوير جواز سفر باسم محمد حمد نورين سعيا للعودة الى السودان عبر القاهرة.

قال المصدر الأمني أن المذكور نفي ارتباطه بأي أعمال تنظيمية وأكد أنه تعاطي جرعة من مخدر الكوكايين قبل صعوده للطائرة مما دفعه للتحرش الجنسي بالمضيفة ولدي نهرها له بادر بتهديدها بالسكين الذي اختطفه من بين أدوات الطعام وادعي على غير الحقيقة مطلبه بخفض ارتفاع طيران الطائرة لمشاهدة المسجد الأقصى وبرغبته في زيارة القدس وانه أقدم على ذلك لافتعال البطولة.

اختتم المصدر الأمني تصريحاته بأنه تأكد من الفحص المعملي أن المتهم متعاط لجرعة مخدرة وكانت السبب الرئيسي فيما أقدم عليه من أفعال طبقا للتحقيقات المبدئية.
يذكر أن السوداني المضبوط وجد في حوزته 4 حقائب حملها معه على متن الطائرة وبسؤاله عنها أفاد أن أربعة سودانيين اعطوها له في تركيا لتوصيلها الى أقاربهم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

السوداني الذي حاول اختطاف الطائرة المصرية تاجر و مدمن مخدرات وسوابق

أضف تعليقاً