الشرق الأوسط وتكنولوجيا المعلومات

الشرق الاوسط و تكنولوجيا المعلومات

تطور تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط

مصريات – أكد تقرير تقنية المعلومات العالمية الذي نشر من قبل “المنتدى الاقتصادي العالمي” و”انسياد” أن معظم الدول في منطقة الشرق الأوسط قد حلت ضمن النصف الأول فيما يخص مؤشر جهوزية الشبكات.

مظهرة اتجاهاً متزايداً في الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل زيادة الإمكانيات الاقتصادية وتحسين الكفاءة العالمية.

تصدرت الإمارات قائمة الدول الأقوى أداء على مستوى المنطقة في هذا المؤشر. حيث تم تصنيفها في المراتب الثلاث الأولى من بين مجموعة تضم 134 اقتصاداً عالمياً في فئة “أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالنسبة للرؤية المستقبلية للحكومة”

في حين حلت في المرتبة الخامسة فيما يخص “أولوية تقنيات المعلومات والاتصالات بالنسبة للحكومة” والمرتبة ال 11 ضمن فئة “اعتماد الحكومة على المنتجات التقنية المتطورة” والمرتبة ال 32 في فئة “مؤشر جمهورية الحكومة الالكترونية“.

من جهة أخرى، حل عدد من دول مجلس التعاون الخليجي في مراكز متقدمة مقارنة مع نظرائها في منطقة الشرق الأوسط على مستوى تصنيف “مؤشر جمهوزية الشبكات”. حيث جاءت الإمارات في المرتبة 27 تلتها قطر في المرتبة 29 و البحرين في المرتبة 37 و السعودية 40 و عمان 50 والكويت .57

اخبار ومواضيع ذات صلة:

المنتدى الاقتصادي العالمي: الشبكات تتطور في الشرق الأوسط

أضف تعليقاً