شيخ الازهر الشريف احمد الطيب

الغاء قرار فصل طالبة الحضن

مصريات – اخبار مصر اليوم تكتبها ايمان ابو المجد: اقدم مجلس التأديب الأعلى للطلاب في جامعة الازهر على الغاء عقوبة الفصل النهائي للطالبة التي ظهرت وهي تحتضن شاب في جامعة المنصورة، وذلك بعد تدخل شيخ الازهر احمد الطيب شخصياً ومطالبته بإعادة النظر في العقوبة.

وكان الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر قد دعا لمراعاة حداثة سن طالبة الحضن، والحرص على مستقبلها، وايضا الى ضرورة توجيه النصح والارشاد اليها قبل اللجوء الى فرض العقوبات.

وبناءاً على توجيه شيخ الازهر قرر مجلس التأديب الاعلى تخفيض عقوبة طالبة الحضن بالمنصورة الى الحرمان من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول هذا العام بدلا من الفصل النهائي.

وقد واجه الطالب محمود الذي تواجد في فيديو الحضن مع طالبة جامعة الازهر عقوبة الفصل لمدة عامين، ومن المتوقع ان يقوم المسئولين في وزارة التعليم العالي وجامعة المنصورة ايضا بتخفيف العقوبة عليه اسوة بما فعلته جامعة الازهر.

وفي نفس السياق، اشاد الاعلامي عمرو اديب في برنامج “الحكاية” الذي يبث على قناة ام بي سي مصر، بتدخل شيخ الازهر احمد الطيب قائلاً بان شيخ الازهر بقراره هذا قدم درساً محترماً في التسامح، ودرساً في التربيه والاخلاق، وتابع عمرو اديب ان الدكتور احمد الطيب تفهم صغر سن الفتاة وكان اباً رحيماً لها، وانه يعرف قيمة الستر في الاسلام والاحتواء والتنشأة.

وقال عمرو اديب بانه يتوجه بالشكر الى فضيلة شيخ الازهر، واكد بانه قطع بقراره هذا الطريق على استغلال مثل هذه الاخبار من قبل وسائل الاعلام الاجنبية لتشويه سمعة مصر

يوتيوب فيديو عمرو اديب يشيد بموقف شيخ الازهر

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

الشيخ احمد الطيب يلغي قرار فصل طالبة الحضن اليوم

أضف تعليقاً