الفضائيات تتاجر..بـ انفلونزا الخنازير


أثارت رعب أولياء الأمور.. من تطعيم التلاميذ ضد انلفلنزا الخنازير


الأطباء: مصل انفلونزا الخنازير آمن.. لا تفوتوا الفرصة على أبنائكم


فيروس انفلونزا الخنازير يواصل حصد الأرواح.. عدد الضحايا وصل 129

مصريات

عبداللاه هاشم وسوسن عبدالباسط:

تسببت بعض الفضائيات في إثارة رعب أولياء الأمور من تطعيم أبنائهم ضد انفلونزا الخنازير حيث اتخذت من الشائعات حول المصل الواقي تجارة لها لجذب المزيد من المشاهدين إليها.
أعرب عدد كبير من أولياء أمور التلاميذ عن تخوفهم من تطعيم أولادهم بالمصل الواقي من انفلونزا الخنازير.. وأرجعوا رعبهم وتخوفهم الى البلبلة التي أثارتها بعض الفضائيات من خطورة المصل وآثاره الجانبية والتي قد تؤدي الى الوفاة.
أكد الأطباء أن “المصل” آمن ولكن ليس بنسبة 100% لأنه لا يوجد “مصل” آمن تماماً حتى الخاص بالحصبة.
ناشد الأطباء أولياء الأمور بتطعيم أولادهم ضد فيروس انفلونزا الخنازير وعدم تفويت الفرصة موضحين أن تخوفهم ليس في مصلحة أبنائهم.. وليس له ما يبرره خاصة أن كل التقارير الواردة تؤكد أنه آمن.
من ناحية أخري واصل الفيروس حصده للأرواح ووصل عدد الضحايا حتى الليلة الماضية الى 129 أعلنت وزارة الصحة عن وفاة 7 حالات جديدة بانفلونزا الخنازير ليصل عدد الوفيات حتى الآن في مصر الى 129 حالة.
أكد د.عبدالرحمن شاهين المستشار الإعلامي لوزير الصحة أن الوفيات الجديدة تبدأ من حالة 123 لسيدة تبلغ من العمر 27 عاماً من القاهرة أما الحالة 124 فهي لسيدة تبلغ من العمر 36 عاماً من القليوبية والحالة 125 لشخص يبلغ من العمر 24 عاماً من الشرقية والحالة 126 لشاب يبلغ من العمر 17 عاماً من المنيا.
والحالة 127 لرجل من المنيا يبلغ من العمر 30 عاماً والحالة 128 لرجل من المنيا يبلغ من العمر 31 عاماً أما الحالة 129 فهي لسيدة من أسوان تبلغ من العمر 28 عاماً.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

الفضائيات تتاجر..بـ انفلونزا الخنازير

أضف تعليقاً